تكنولوجيا من الفورمولا 1 ستخفف من تآكل الإطارات

يعد عالم السباقات في كثير من الأوقات هو المكان التي يتم به اختبار الكثير من تقنيات السيارات الحديثة، وهو الأمر الذي تثبته لنا شركة DOFTEK الأسترالية المختصة بمجال أبحاث تقنيات السيارات عبر إطلاقها نظام محاذاة متغير لعجلات السيارات على الطرقات.

اقرأ أيضاً: أفضل 5 سيارات اس يو في صينية في السعودية

يأتي النظام متبعاً لمبادئ نظام التوجيه مزدوج المحاور DAS الذي قدمته مرسيدس على سياراتها قبل بدء موسم فورمولا 1 الأخير، حيث يعمل النظام الجديد الذي يأتي من ابتكار لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس على تغيير الزاوية السيمترية بين العجلات الأمامية لتكون متجهة معاً للخارج أو الداخل عبر دفع أو سحب عجلة القيادة.

يعمل نظام التحكم في محاذاة العجلات التكيفي الجديد ببساطة كنسخة أكثر تطوراً من النظام المستخدم في سيارات سباق مرسيدس، وهو ما يأتي وقت أصبحت فيه السيارات ذات تحكم إلكتروني عالي للغاية في كافة مكوناتها باستثناء العجلات التي تعد من أهم أجزاء السيارات نظراً لكونها هي ما يصلها بالطريق.

تأكل الاطارات

ويقدم هذا النظام مميزات عدة تشمل مقاومة الانحراف عن المسار بشكل أفضل مع توفير استهلاك الوقود، حيث تقول الشركة أن هذا النظام سيرفع من كفاءة التحكم بالسيارة بنسبة 15% أثناء تقليل مستوى تآكل الإطارات بنسبة 10% على الأقل.

هذا وعلى الرغم من أن النظام لم يصل لمرحلة الإنتاج بعد، إلا أنه يعطينا نظرة عن تقنيات السيارات الحديثة التي تنتظرنا مستقبلاً.

معلومات أخبار التكنولوجيا تكنولوجيا السيارات شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon