تكريماً لأول امراة تتأهل لفورمولا 1: مازيراتي تطلق جيبلي وليفانتي اف تريبيوتو

تكريماً لأول امراة تتأهل لبطولة فورمولا 1 جران بري، ماريا تيريزا دي فيليبس، أطلقت مازيراتي نسختين خاصتين اف تريبيوتو من مازيراتي جيبلي و مازيراتي ليفانتي. فقد استطاعت هذه المرأة البطلة التأهل بسيارة مازيراتي 250 اف. وتكريما لها، أطلقت مازيراتي هذه النسخ الخاصة المحدودة الإنتاج التي تتميز عن غيرها ببعض المواصفات والميزات الخارجية والداخلية في التصميم. لا تطال هذه التعديلات المحرك، إذ إن النسخ الخاصة يمكن تمييزها فقط من شكلها الخارجي وميزاتها التصميمية الداخلية. 

لمسات خارجية خاصة

مازيراتي جيبلي اف تريبيوتو

ستتوفر النسختين الخاصتين المحدودة الإنتاج اف تريبيوتو جيبلي و اف تريبيوتو ليفانتي إما باللون البرتقالي Arancio Devil Orange أو باللون الرمادي Grigio Lamiera gray. ويميّز هذان اللونان النسختين الخاصتين، وسيأتي اللون البرتقالي مرفقاً باللون الأزرق لتزيين الجنوط، وشارة اف تريبيوتو التي ستستقر على الرفراف، وفتحات التهوئة الثلاثية الصغيرة. أما اللون الرمادي، فسيأتي مرفقاً باللون البرتقالي التي سيزين القطع المذكورة. 

تحسينات شكلية فقط لا غير 

نسخ اف تريبيوتو من مازيراتي

بالنسبة إلى الجنوط، فستأتي النسخ الخاصة المحدودة الإنتاج بجنوط 21 انش ضخمة، ستأتي باللون الرمادي مع النسخ التي باللون البرتقالي، بينما ستأتي النسخ الرمادية بجنوط سوداء لامعة. وستأتي نسخ ليفانتي اف تريبيوتو بجنوط تصميم Anteo  من مازيراتي، بينما ستتوفر نسخ جيبلي اف تريبيوتو بجنوط Titano. ومن الداخل تأتي المقصورة بجلد فاخر عالي التحبب مطرز باللون الأزرق والبرتقالي وتحمل المقاعد علامة اف تريبيوتو ومازيراتي. 

المحرك سيبقى على حاله 

نسخ اف تريبيوتو مازيراتي

أما المحرك، فكما كرنا سيبقى على حاله. ولن يتم تعديله. فستأتي مازيراتي جيبلي اف تريبيوتو بمحرك إما بمحرك 8 اسطوانات يولد قوة 572 حصان، أو بمحرك توين تيربو 6 اسطوانات يولد قوة 345 حصان أو 424 حصان حسب الطراز. أما مازيراتي ليفانتي، فتتوفر بمحرك 8 اسطوانات  يولد قوة 523 حصان أو 572 حصان حسب الطراز، أو محرك 6 اسطوانات بقوة 424 حصان. ولكن لم تحدد الشركة الإيطالية العريقة كم نسخة ستصنع من النسخ المحدودة الإنتاج الخاصة مازيراتي ليفانتي اف تريبيوتو وجيبلي اف تريبيوتو، التي تم إطلاقها تكريماً لأول متسابقة امرأة تتأهل لبطولة جراند بري  ماريا تيريزا دي فيليبس. 

اقرأ أيضاً: ماذا تعني Folgore على سيارات مازيراتي الجديدة؟

 

مازيراتي فورمولا 1 اطلاق جديد Maserati أخبار السيارات اصدارات جديدة Formula one
loaing icon