تعيين فرانك ستيفن فاليزر رئيساً تنفيذياً لشركة بنتلي

تم تعيين فرانك ستيفن فاليزر في منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Bentley وسيبدأ عمله في منصبه الجديد في الأول من يونيو قادماً من شركة بورشه. وقال غيرنوت دولنر، رئيس مجلس إدارة مجموعة أودي إيه جي والذي يشرف على برنامج Brand Group Progressive لتطوير العلامات التجارية التي تضم أودي ولامبورغيني وبنتلي ودوكاتي في مجموعة فولكس واجن: "أثق بقدرة فرانك ستيفن فاليزر على تقديم إسهامات مهمة لشركة Bentley بفضل خبرته في التكنولوجيا المبتكرة وقطاع السيارات وريادة الأعمال، حيث قدّم سابقاً نماذج لسيارات ساهمت في تعزيز مكانة بورشه التجارية، لا سيما سيارة بورشه 918 Spyder. وبفضل قدراته المميزة وخبرته الطويلة، سيسهم فرانك ستيفن فاليزر في تعزيز جهود Bentley لكي تصبح المزود الرائد في قطاع السيارات الفاخرة".

الارتقاء بمعايير السيارات

من جانبه قال فرانك ستيفن فاليزر: "أنا فخور باختياري لهذا المنصب وأتطلع إلى العمل مع الفريق في كرو الذي قدّم أداءً مميزاً على مدار الأعوام الماضية. أثق بقدرة شركة Bentley على الارتقاء بمعايير السيارات الفاخرة في المستقبل، ويسعدني أن أكون جزءاً من الفريق الذي تعتمد عليه الشركة لمواصلة التحول في صناعة السيارات". وكان فرانك ستيفن فاليزر قد انضم إلى شركة بورشه في عام 1995 بعد أن أنهى دراسته في الهندسة الميكانيكية والتخصص في محركات الاحتراق وإدارة التقنيات، ولم يغادر العمل في الشركة منذ ذلك الوقت.

وفي عام 2010، تولى فاليزر الذي ينحدر من مدينة شتوتغارت قيادة مشروع تطوير سيارة 918 Spyder الرياضية التي تلبي المتطلبات المستقبلية. وبدءاً من عام 2014، حقق فاليزر خطوات مهمة كرئيس لقطاع السيارات الرياضية قبل أن يتولى إدارة خطي إنتاج سيارتي 911 و718 في بداية عام 2019. كما تولى فاليزر الإشراف على تطوير التصميم والمواصفات لسيارات بورشه منذ عام 2022.

اقرأ أيضًا: بنتلي توقف إنتاج محرّك V8 سعة 4.0 لترات بشاحن توربيني توأمي

بنتلي بيان صحفي Bentley
loaing icon