إحداها سحبت طائرة 143 طنًا: سيارات حطمت الأرقام القياسية في العقد الماضي

من السرعات الأعلى إلى أطول الانجرافات، إليكم بعضًا من أكثر سجلات السيارات جنونًا التي تم كسرها في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، والسيارات التي حققت ذلك.

أسرع سيارة قانونية في الشارع

أرقام قياسية

يقال حاليًا على أنها أسرع سيارة إنتاج في العالم من حيث السرعة القصوى، فإن SSC Tuatara سريعة بشكل لا يصدق. تم تصنيف المحرك بقوة 1350 حصانًا ولكنه يصل إلى 1750 حصاناً على وقود E85. وجاءت النسخة الإنتاجية بمحرك V8 مزدوج التوربو سعة 5.9 لترات، بدلًا من محرك V8 مزدوج التوربو سعة 6.9 لترات في الإصدار الإختباري. يمكن أن تصل السيارة إلى 509 كلم في الساعة، مما يجعلها أسرع سيارة في العالم.

أسرع دريفت

نيسان GT-R

نيسان GT-R هي بالفعل سيارة مذهلة للغاية، وحاصلة على العديد من الجوائز والشهادات قبل أن تكون أسرع سيارة. وقامت GT-R بانجراف 30 درجة بسرعة 305 كلم في الساعة وهو أمر مذهل للغاية.

أسرع توقف

أسرع توقف

في سباق الجائزة الكبرى البرازيلي لعام 2019، نجح Red Bull Racing RB15 في تحطيم الرقم القياسي العالمي في أسرع توقف على الإطلاق. وفي المتوسط​​، عادةً ما تستغرق التوقف حوالي 2.4 ثانية، وتمكن الفريق من التغلب على هذا كثيرًا. وبلغ وقت التوقف عن تشغيل سيارة Red Bull F1 في عام 2019 1.82 ثانية. وتم إنجاز العمل الرائع من قبل فريق موهوب بالإضافة إلى أفضل الأدوات.

أسرع إنطلاقة

أسرع توقف

سيارة Aspark Owl مثيرة للإعجاب لأسباب عديدة، إنها سيارة كهربائية مذهلة. وكان هدف ماركة Aspark هو أن تكون أسرع سيارة كهربائية من حيث الإنطلاقة. وتمكنت من الإنطلاق من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 1.69 ثانية، مما يجعلها أسرع سيارة إنتاج متسارعة في العالم.

أغلى سيارة تباع في المزاد

أغلى سيارة تباع في المزاد

تم تصنيع Ferrari 250 GTO في عام 1962. ولم يكن هناك سوى 36 سيارة صنعت على الإطلاق، مما يجعلها سيارة مرغوبة تمامًا. ويرمز GTO إلى Gran Turismo Omologato . وأصبحت أغلى سيارة يتم بيعها في مزاد علني في عام 2018، وبلغ سعرها 48.505 مليون دولار أمريكي.

أثقل وزن تم سحبه

أثقل وزن تم سحبه

تتميز سيارة Tesla Model X بأداء قوي وأسلوب عملي للغاية، وهي ميزة إضافية لشحن الأغراض الطويلة والقيام برحلات مختلفة. ويظهر مدى جودة هذه السيارة لأنه يمكنها سحب طائرة فعلية. وقامت Tesla Model X بسحب 143 طنًا من طراز Boeing Dreamliner 787، وهو أمر مذهل للغاية عندما تفكر في حجم الطائرة. ساعد عزم الدوران الفوري من محرك كهربائي والدفع الرباعي على نجاح هذه التجربة.

أطول درفت مستمر

أطول درفت مستمر

صنع طراز BMW M5 2018 لمنافسة مرسيدس AMG E 63 S، وعلى الرغم من عدم تجاوز قدرات مرسيدس القوية، إلا أن السيارة كانت لا تزال سيارة رائعة. وهي تأتي بمحرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.4 لترات وقدره 592 حصانًا. ويمكن للسيارة نفسها أن تسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 3.4 ثانية، لكنها أيضًا قامت في أطول انجراف مستمر لمسافة 374 كلم.

شاهد أيضًا: بالفيديو: اسطول جي ام سي AT4 بتجربة صحراوية ومفاجأة 1000 حصان

سيارات أرقام قياسية معلومات أخبار السيارات معلومات ميكانيكية
loaing icon