تعرف على فئات فورد إكسبلورر 2022 المناسبة لمحبي المغامرة

تتجاوز إكسبلورر الحدود الاعتيادية من خلال مجموعة من الميزات التي تعزز القدرات، لتكون السيارة المناسبة لهواة المغامرة بفضل محركاتها القوية، ونظام الدفع الكلي مع نظام القيادة الذي يتكيف بحسب التضاريس. وتأتي إكسبلورر بعدة فئات توفر جميعها الراحة والثقة المعهودة من فورد لسبعة ركاب.

الطراز الأساسي

فورد إكسبلورر

تأتي مركبة فورد إكسبلورر مجهزة بالعديد من الميزات الذكية المساعدة للسائق، مثل نظام الملاحة مع شاشة لمس، ومساعد التوجيه عند المناورات الطارئة، وشاشة LCD ملونة قياس 4.2 بوصات وضبط إلكتروني لدرجة الحرارة ثلاثي المناطق، وكاميرا بزاوية 360 درجة، والشحن اللاسلكي وغيرها الكثير.

وتأتي السيارة بنظام الدخول بدون مفتاح وتشغيل المركبة بكبسة زر. وجهزت السيارة بمصابيح أمامية وخلفية عاملة بتقنية LED. وتعتمد السيارة على محرك EcoBoost I-4 سعة 2.4 لترات بقوة 300 حصان، وعلبة سرعات من 10 نسب.

طراز إكس أل تي 200 A

فورد إكسبلورر

بالإضافة إلى الطراز الاساسي تأتي مع منخل أسود مع قضبان من الكروم  ومرايا باللون الأسود، مع زجاج آلي مدفّأ ومصابيح إنارة الأرضية ومصابيح مميّزة تعمل في ضوء النهار بتقنية LED. وتأتي مع نظام ترفيه بشاشة قياس 6.5 بوصات. وتأتي بمحرك EcoBoost I-4 سعة 2.3 لترات بقوة 300 حصان وعلبة سرعات من 10 نسب.

طراز إكس إل تي 202 A

فورد إكسبلورر

تأتي بعجلات معدنية من الألومنيوم الفاخر قياس 20 بوصة، و باب صندوق آلي مع لوحة عتبة الصعود ومصابيح مميزة تعمل في ضوء النهار بتقنية LED وفتحة سقف مؤلّفة من لوحين ومثبت سرعة متكيف ومقعد السائق قابل للتعديل آلياً في 10 وضعيات ومقعد الراكب قابل للتعديل آلياً في 8 وضعيات. كذلك تأتي هذه النسخة بشاشة عاملة بتقنية LCD قياس 6.5 بوصات. وتأتي بمحرك EcoBoost I-4 سعة 2.3 لترات بقوة 300 حصان وعلبة سرعات من 10 نسب.

ليميتد 300 A

فورد إكسبلورر

عجلات معدنية من الألومنيوم الفاخر قياس 20 بوصة وشبكة منخل فضي مع قضبان من الكروم وباب صندوق خلفي يتم تنشيطه بالقدم  باللون الأسود، ومرايا بآلية الطي التلقائي مع زجاج آلي مدفّأ، ومصابيح تأشير عاملة بتقنية LED، ومصابيح إنارة الأرضية ومخرجان عادم من الكروم. كذلك جهزت بمستشعرات أمامية وخلفية للركن وكاميرا بزاوية 360 درجة وميزة الإنارة عند دخول المركبة مع ميزة الإضاءة المحيطية و‏12 مكبّر صوت Bang & Olufsen. هذا بالإضافة إلى شاشة لمسية عاملة بتقنية LCD قياس 6.5 بوصات و لوحة مركزية قياس 8 بوصات. وتأتي بمحرك EcoBoost I-4 سعة 2.3 لترات بقوة 300 حصان وعلبة سرعات من 10 نسب.

ليميتد 310 A

فورد إكسبلورر

تأتي بميزة الإقفال والفتح التلقائي آلياً ومصابيح خلفية عاملة بتقنية LED مع تعتيم استثنائي وعجلات معدنية من الألومنيوم الأسود قياس 21 بوصة وشبك بتصميم منخل فضي وقضبان من الكروم ومخارج ثنائية من الكروم للعادم وبعجلة قيادة فريدة ومدفّأة من الجلد قابلة للسحب يدوياً باتجاه السائق والإمالة عمودياً، مع أزرار التحكم بالصوت وبمثبت السرعة لوحة العدادات ومؤشرات القيادة ووحدتي نقل الحركة مثبتتين في جانبي عجلة القيادة.

تعتمد السيارة على لوحة عدادات رقمية عاملة بتقنية LCD قياس 12.3 بوصات وشاشة لمس عاملة بتقنية LCD قياس 8 بوصات. وتأتي السيارة بمحرك Ecoboost V6 سعة 3.3 لترات بقوة 318 حصاناً متصل بناقل حركة أوتوماتيكي SelectShift بـ10 سرعات.

أس تي 400 A

فورد إكسبلورر

تأتي هذه النسخة بمصابيح أمامية وخلفية عاملة بتقنية LED مع تعتيم استثنائي وعجلات معدنية من الألومنيوم الأسود قياس 21 بوصة وسبك منخل أسود استثنائي مع شعار ST ومرايا باللون الأسود مع زجاج آلي مدفّأ، ومصابيح تأشير عاملة بتقنية LED، ومصابيح لتسليط شعار ST ومخارج رباعية من الكروم. وتعتمد هذه النسخة على سواعد محرك Ecoboost V6 سعة 3.0 لترات بقوة 400 حصان مع نظام دفع رباعي 4WD  وناقل حركة أوتوماتيكي SelectShift بـ10 سرعات.

أس تي 401 A

فورد إكسبلورر

تأتي هذه النسخة مع ميزة الإقفال والفتح التلقائي آلياً وجلات معدنية من الألومنيوم الأسود قياس 21 بوصة وشبك بتصميم منخل أسود استثنائي مع شعار ST وباب صندوق خلفي يتم تنشيطه بالقدم ومرايا باللون الأسود مع زجاج آلي مدفّأ وآلية الطي التلقائي، ومصابيح تأشير عاملة بتقنية LED، وميزة التعتيم التلقائي لمرآة جهة السائق، ومصابيح لتسليط شعار ST ومصابيح مميزة تعمل في ضوء النهار بتقنية LED.

كذلك تأتي بمخارج رباعية من الكروم ومصابيح ضباب عاملة بتقنية LED وكاميرا بزاوية 360 درجة وميزة الإنارة عند دخول المركبة مع ميزة الإضاءة المحيطية ومآخذ طاقة عدد 4 بقوة 12 فولت، مأخذ طاقة للتيار الكهربائي المتناوب بقدرة 220 فولت. وتأتي السيارة بمحرك Ecoboost V6 سعة 3.0 لترات بقوة 400 حصان مع نظام 4WD وناقل حركة أوتوماتيكي SelectShift بـ10 سرعات.

شاهد بالفيديو: فورد اكسبلورر 2022 الهجينة مراجعة شاملة لسيارة عائلية وايضا اقتصادية

فورد Ford اس يو في SUV اكسبلورر فئات
loaing icon