تعرف على طريقة الاعتراض على مخالفات ساهر

أصبح من السهل الآن الاستعلام عن المخالفات المرورية وتقديم اعتراض عليها، في حال عدم التأكد من ثبوتها أو الرغبة في إعادة النظر بها يمكن لمن يريد الاعتراض تقديمه إلكترونيًا، من خلال موقع وزارة الداخلية -نظام أبشر- أو تقديمه من خلال الهيئة المرورية المخصصة لفصل المنازعات، بالمنطقة المتواجد بها مقدم الاعتراض وفي السطور التالية يمكنك الـ تعرف على الاعتراض على مخالفات ساهر وخطواته.

اقرأ أيضاً: كيف أقوم بالاستعلام عن مخالفات ساهر؟

أسباب الاعتراض تكون متمثلة فيما ذكر بالمرسوم الملكي “م 85” الصادر في 26-10-1426 هذا إلى جانب وجوب وجود حساب مسجل، لدى مقدم الاعتراض في نظام أبشر للاستفادة، من خدمات أبشر وإمكانية تقديم أي اعتراض على المخالفات المرورية.

تعرف على طريقة الاعتراض على مخالفات ساهر

يمكنك الاعتراض على الغرامة الخاصة بالمخالفة المرورية وذلك خلال 30 يوم من حدوثها وقبل القيام بسدادها وسيقوم فريق الموقع بالتواصل معك خلال 24 ساعة، وهناك عدد من الأشياء يجب مراعاتها عند تقديم الاعتراض على المخالفات المرورية منها  التالي:

  • وجوب أن يكن الاعتراض خلال ثلاثين يوما من تاريخ تسجيل المخالفة وإلا لن يتم قبول هذا الاعتراض.
  • لا يقبل الاعتراض في حال تقديمه بعد سداد قيمة المخالفة.
  • كل مخالفة يمكنك الاعتراض عليها مرة واحدة فقط، وفي حال رفض الاعتراض لا يمكنك تقديم اعتراض آخر على ذات المخالفة.

طريقة تقديم الاعتراض على المخالفات المرورية إلكترونيا

  1. تسجيل الدخول إلى حسابك في أبشر.

  2. ثم نختار من الصفحة التالية للتسجيل المرور، ومنها نختار الاعتراض على المخالفات المرورية.
  3. ثم نضغط على الاعتراض ستظهر لنا صفحة، تفيد بتعريف شروط تقديم الاعتراض.
  4. نقوم بقراءة الشروط لنتأكد من إنها تنطبق على هذا الاعتراض، وأيضا على المخالفة الخاصة بمقدم الاعتراض  ثم نضغط على كلمة التالي.
  5. نختار من الصفحة التالية الاطلاع على المخالفات، أو الاطلاع على حالة الاعتراض السابقة، هذا في حال وجود اعتراض مسبق على أحد المخالفات الأخرى بعد ذلك نختار الاطلاع على المخالفات والاعتراض، ستظهر كافة الاعتراضات السابقة لصاحب الحساب.

كيفية الاستعلام عن مخالفات ساهر برقم اللوحة

إذا أردت الاستعلام عن مخالفات ساهر برقم اللوحة فيجب عليك اتباع هذه الخطوات بشكل صحيح دون الوقوع في أي خطأ:

  1. الدخول إلى  الموقع الإلكتروني “أبشر وزارة الداخلية المخالفات المرورية” من خلال الضغط على الرابط الخاص بها.
  2. إدخال البيانات المطلوبة منه لاستكمال عملية الاستعلام، والتي تتمثل في رقم الهوية الشخصية ورمز التحقق الظاهر على الشاشة أمام المستخدم.
  3. يتم الضغط على زر عرض حتى يتم إظهار كافة المخالفات على السيارة إن وجدت، مع ذكر كافة المعلومات عنها والتي تتمثل في (المكان – الوقت) ضماناً لحقوق المواطن بالكامل.

وبعد الاطلاع على المخالفات الموقعة على صاحب السيارة يمكنه القيام بدفع الغرامة بكل سهولة من خلال الموقع نفسه، دون الحاجة للتوجه لمكتب المرور توفيراً للوقت والجهد المبذول في ذلك.

اسعار المخالفات المرورية 2019 اسعار المخالفات المرورية 1440 ساهر
loaing icon