افضل التقنيات في أول سيارة من سوني، ومنها ما هو مخبئ في المقاعد!

لا تقل أنك لم تتفاجأ عندما اكتشفت أن سوني أطلقت سيارة...

كانت فعلاً صدمة كبيرة لنا عند رؤيتنا لأول سيارة من العملاق الياباني المتخصص بصناعة أجهزة الكترونية مثل البلايستيشن والتلفزيونات، فما الذي حملته سيارة سوني Vision-S من تقنيات وتكنولوجيا؟

> تابع قناتنا على يوتيوب

 

أفضل التقنيات في سيارة سوني الجديدة

1 - في الداخل، تنتشر كاميرات عالية التقنية يمكنها اكتشاف إيماءات ركابها، ويمكنك الاستفادة من هذه التكنولوجيا للتحكم في الشاشة الضخمة التي تغطي لوحة القيادة. هذا، وتتمتع السيارة بشاشتين في المقاعد الخلفية تضمن رفاهية ركاب الصف الثاني.

متى يجب تغيير زيت محرك الدراجة النارية؟

 

2 - تتضمن Vision-S أنظمة عديدة لمساعدة السائق، تشمل نظام التحكم في السرعة الذي يثبت لك سرعة السيارة من دون تخطي السرعة القانونية، ونظام تغيير المسار الآلي الذي يسمح للسيارة بتغيير مسارها على الطريق السريع اذا قمت بتفعيل احدى شارات الانعطاف! اضافة الى نظام ركن السيارة الآلي.

تعرف على انواع واسعار كفرات هانكوك 2020 بالسعودية

 

كل ذلك بفضل 33 جهاز استشعار مثبت داخل وخارج السيارة.

3 - تقنية 360 Reality Audio لتوفير تجربة صوتية غامرة مثل صالات السينما، وذلك بفضل مكبرات صوت مدمجة في مقاعد السيارة، على عكس المكبرات التقليدية التي تأتي عادةً في الأبواب ولوحة القيادة.

4 - تمتلك السيارة نظام ليزر (ليدار) متطور ما يعني أنها ذانية القيادة، ونظامها هذا مثير للاهتمام لأنه أرخص وأكثر اعتمادية من أنظمة ليدار التقليدية.

ما الفائدة من ليدار؟ ببساطة، نظام ليدار هو الذي يمسح البيئة حول السيارة، ليكون بمثابة عينين تساعد السيارة على رؤية كل شيء من حولها وبالتالي قيادة نفسها بنفسها.

5 - تستمد السيارة الاختبارية قوتها من محركين كهربائيين بقوة 268 حصان، يسمحان لها بالوصول إلى سرعة قصوى قدرها 240 كم/س، وتسارع من 0 إلى 96 كم/س في 4.8 ثوانٍ، وبالتالي، بامكانها منافسة العديد من السيارات الرياضية.

في النهاية، لا تنتظروا أي معلومات عن الأسعار أو تاريخ البيع، حيث قال متحدث باسم سوني لصحيفة نيويورك تايمز أن الشركة لا تنوي بناء هذه السيارة، وإنما هي لغرض عرض تقنياتها الجديدة.

اقرأ أيضاً: تلفزيون 8K الجديد من سوني يأتي بحجم سيارة ميني كوبر

سيارات تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا سوني أخبار السيارات
loaing icon