تعرف على أقوى سيارة من بيجو

مع إطلاقها للفئة بي أس أي من طراز 508 لم توفر بيجو مجرد فئة رياضية بل أكثر من ذلك فهي كشفت عن فرع رياضي جديد يعنى بتطوير فئات رياضية عالية الأداء تتمتع بمنظومات هجينة.

إقراء أيضاً: سيارة بيجو .. أنواعها وأسعارها في السعودية

منظومة هجينة متقدمة

وبفضل هذه المنظومة الهجينة تتمتع بيجو 508 بي أس أي بقوة 360 حصاناً مقابل 520 نيوتن متر من عزم الدوران تتوفر لها من خلال عمل محرك إحتراق داخلي سعة 1.6 ليتر ومحركين كهربائيين بواقع محرك على كل محور من محاور السيارة، علماً أن عمل هذه المنظومة الهجينة يترجم على الطريق من خلال وصول قوة المحرك وعزمه إلى العجلات الأربع عبر علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب.

PEUGEOT 508 PSE  سيارة بيجو 508

وبنتيجة هذا الأمر تتمتع السيارة من الإنطلاق إلى سرعة 100 كلم/س خلال 5.2 ثواني قبل أن تصل إلى سرعة قصوى محددة الكترونياً عند حدود الـ 250 كلم/س، علماً أن هذا الأمر يتحقق في الوقت الذي لا تستهلك فيه السيارة أكثر من ليترين لكل 100 كلم.

بطارية مدمجة

أما بالنسبة لبطارية السيارة التي لا تحتل مساحة كبيرة فيمكن إعادة شحنها بالكهرباء في أقل من 7 ساعات خلال الشحن المنزلي مقابل ساعتين وهي موصولة إلى شاحن بقدرة 7 كيلووات.

أناقة فرنسية في الداخل

من الداخل ورغم أن مقصورة قيادة أي فئة من فئات بيجو 508 تعتبر واحدة من أجمل المقصورات ضمن فئة السيارات المتوسطة الحجم إلا أن الفئة بي أس أي تضفي إل هذه المقصورة كميات كبيرة من جلود الكانتارا والنابا.

تجهيزات سلامة كريمة

وتأتي بي أس أي مجهزة أيضاً بجميع تجهيزات السلامة والراحة التي تتوفر لشقيقتها من الصانع الفرنسي بما فيها نظام الكبح عند الطوارى، ونظام الرؤية اللليلة، نظام المحافظة على المسار ومثبت السرعات المتكيف، فضلاً عن نظام توقف انطلق.

وبمناسبة إطلاق باكورة جهود الفرع الرياضي الجديد من بيجو، كشف الصانع الفرنسي بأنه سيعود للمشاركة في سباقات لومان خلال العام 2022 مع سيارة خارقة جديدة.

بيجو اطلاق جديد Peugeot سيدان سيارات هجينة
loaing icon