تعرف على أفضل خمس شركات لأنظمة القيادة الذاتية في العالم

لم يعد تعبير "القيادة الذاتية" جديد على مسامعنا، فهذه التقنية يتم تطويرها منذ عدة عقود بالفعل، وقد خطت فيها العديد من شركات صناعة السيارات وتطوير التقنيات خطوات عديدة ومتقدمة. لذلك، نقدم لكم اليوم أفضل خمس شركات لتطويرأنظمة القيادة الذاتية في العالم.

اقرأ أيضًا: كاديلاك اسكاليد 2021 مستعد لمنافسة تسلا بالقيادة الذاتية والشاشات العملاقة

هواوي Huawei

تتعاون شركة هواوي الصينية مع عدد من الشركات الأوروبية واليابانية والصينية بهدف إطلاق سيارات ذاتية القيادة بالكامل مع بداية العام 2021، وهو ما يعتبر خطوة في توسيع الشركة لمجالاتها كونها أحد أشهر مطوري أجهزة الأتصال الحالية من هواتف وغيرها.
تقنية هواوي

وايمو Waymo 

بالطبع فإن وايمو في طليعة السباق لإطلاق سيارات ذاتية القيادة بالكامل، وذلك عندما كانت أول من أطلق تاكسي ذاتي القيادة "وايمو وان" في ضواحي مدينة فينيكس بولاية أريزونا الأمريكية عام 2018.
تقنية وايمو

مرسيدس بنز Mercedes-Benz

ضمت الشركة الأم دايملر جهودها مؤخراً مع الصانعة الألمانية بي ام دبليو من أجل تطوير مشترك لتقنيات القيادة الذاتية وتقنيات مساعدة السائق على حد سواء.
تقنية مرسيدس بنز

كونتيننتال Continental

ضمت شركة كونتيننتال للتكنولوجيا جهودها مع شركة نفيديا NVIDIA من أجل تطوير مركبات ذاتية القيادة بواسطة تطوير أنظمة ذكاء اصطناعي مستندة إلى منصة NVIDIA DRIVE.
تقنية كونتيننتال

نفيديا Nvidia

أعلنت NVIDIA مؤخرًا عن ما تدعي أنه أول نظام قيادة ذاتية متوفراً للانتاج التجاري من المستوى 2+. ويدمج نظام NVIDIA AutoPilot العديد من تقنيات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك نظام تقول الشركة أنه سيسمح ببدء انتاج السيارات ذاتية القيادة بحلول عام 2021.
تقنية نفيديا

سيارات مستقبلية تكنولوجيا السيارات Best Of تقنيات المستقبل Autonomous Driving Systems
loaing icon