تعرف على أجيال كايين السيارة التي أنقذت بورشه

عندما أطلقت بورشه أول طراز لها للطرق الوعرة كايين في عام 2002، صدم العالم بأسره. لا أحد يستطيع أن يصدق أن هذا ممكن. لكنهم فعلوها بشكل صحيح. وعلى الرغم من كل الصعاب، كانت كايين سيارة دفع رباعي رائعة تتمتع بقدرات حقيقية على الطرق الوعرة وأداء قوي.

الجيل الأول عام 2022

بورشه كايين

مع مجموعة صغيرة من المركبات، احتاجت إلى بورشه شيء يتم طرحه بشكل مباشر في السوق. وكانت كايين 2002. السيارة الرياضية متعددة الأغراض التي أنقذت شركة السيارات الرياضية. أولاً، كانت صدمة لمشجعي 911، وهو كيف يمكن لعلامتهم التجارية المفضلة إطلاق سيارة دفع رباعي عائلية عليها شعار بورشه؟ علاوة على ذلك، كيف يمكنهم فعل ذلك من خلال مشاركة المنصة مع فولكس فاجن؟ حسنًا، كل ذلك حدث لإنقاذ العلامة التجارية.

وكان الجيل الأول من كايين هو أفضل سيارات بورشه مبيعًا على الإطلاق حتى نهاية إنتاجها. حصلت كايين على بعض الإلهام في التصميم من شقيقها الشهير 911. لكن بقية السيارة لم تكن قريبة من أي سيارة بورشه في أي وقت. وتم بناؤه بأسطح منحنية وباب خلفي مائل. كانت المصابيح الخلفية كبيرة وطويلة بالمقارنة مع تلك الموجودة في 911.

داخل السيارة، كانت هناك بعض تفاصيل بورشه مثل لوحة العدادات والمفتاح على الجانب الأيسر. وكانت ذراع نقل السرعات هي نفسها الموجودة في 911، لكن وضع الجلوس كان أعلى. بالإضافة إلى ذلك، كان هناك مساحة كافية لثلاثة بالغين في الخلف. تحت غطاء المحرك كان هناك عدد قليل من خيارات المحرك. بدأت بمحرك V6 سعة 3.2 لترات وصعد إلى محرك V8 بشاحن توربيني. تمت إضافة نسخة الديزل في وقت لاحق.

فيس ليفت عام 2007

بورشه كايين

على شفا الركود العالمي في عام 2007، أطلقت بورشه موديل 2008 كايين. وعلى الرغم من أن البعض تناولها على أنها الجيل الثاني، إلا أنها كانت أكثر تحديثًا، مع تقنيات وداخلية أفضل. ولتحسين مظهر السيارة، عززت المصابيح الأمامية الانسيابية، بينما يتميز المصد بنفس مجارف الهواء الكبيرة لتبريد المحرك والمكابح.

كذلك تم تركيب مجموعة جديدة من مرايا الرؤية الخلفية. في الداخل، تلقى التصميم الداخلي تحديثًا مهمًا. فاصبحت مجموعة العدادات تضم خمسة أقراص مستديرة مع مقاييس تناظرية ورقمية بالداخل. وتلقت وحدة المعلومات والترفيه تحديثًا مستحقًا مقارنةً بإصدارها السابق. تحت غطاء المحرك، كانت هناك محركات جديدة ومحسنة مع حقن مباشر للبنزين، وبالطبع المزيد من القوة. وتم إرسال القوة إلى جميع العجلات الأربع عبر نظام Porsche Traction Management (PTM) الذي يمكنه إرسال كل القوة إلى الأمام أو الخلف إذا لزم الأمر.

الجيل الثاني 2010

بورشه كايين

بعد أن مرت الصدمة وأصبحت كايين أكثر طرازات بورشه مبيعًا، امتلكت الشركة الشجاعة لإطلاق الجيل الثاني الأكثر جرأة وقوة من كايين في معرض جنيف للسيارات 2010. ومع الجيل الثاني من كايين، أثبتت بورشه أنها مربحة للغاية، على الرغم من أنها تضررت بشدة من الأزمة الاقتصادية العالمية من الفترة 2008-2010. لكن سوق السيارات الفاخرة لم يسقط كما هو الحال مع قطاعات السيارات الأخرى.

لذلك، واصلت كايين جيلًا جديدًا حظي باهتمام فوري. وتم الاحتفاظ بالشكل ذو الصندوقين مع السقف المنحني. وبينما بدأ الجيل الأول الكثير من المناقشات حول المصابيح الأمامية، حل الجيل الثاني هذه المشكلة ولكنه بدأ نقاشًا جديدًا بشأن المصابيح الخلفية، والتي بدت وكأنها من سيارات الدفع الرباعي الكورية.

وكانت السيارة أطول قليلاً وأعرض وأعلى من سابقتها. وتشترك جميع الموديلات الجديدة في رسومات المصابيح الأمامية الجديدة. في الداخل، كان الكونسول الوسطي الذي تم رفعه إلى الأمام مع مفاتيح وأزرار بارزة، مما يمنح المقصورة طابع مقصورة القيادة الأصلية من بورشه. وتم وضع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات في منتصف الكونسول الوسطي. وتميزت لوحة العدادات بتصميم جديد تمامًا يعبر عن الحمض النووي النموذجي لسيارة بورشه، على سبيل المثال من خلال خمسة أقراص دائرية وعداد سرعة الدوران تم وضعه بالضبط في المنتصف.

بالنسبة لحجرة المحرك ، قامت بورشه بتركيب محركات جديدة، بما في ذلك محرك V6 جديد سوبر تشارج بوحدة هجينة تسمح للمركبة بالعمل كسيارة كهربائية أو مركبة ذات محرك مزدوج. تم توفير علبة تروس أوتوماتيكية جديدة ذات 8 سرعات.

فيس ليفت عام 2014

بورشه كايين

تم تقديم النسخة المحسنة من بورشه كايين في عام 2014 وحصلت على مظهر معاد تصميمه وميزات جديدة. والأهم من ذلك، محركات مطورة. كذلك تم تحسين الهيكل الخارجي لسيارة كاين 2014 بتصميم أكثر حدة وخطوط واضحة. وكانت الرفارف الأمامية والشبكة والمصابيح الأمامية جديدة تمامًا. وكانت الشبكة لا تزال مقسمة إلى ثلاث مناطق رئيسية مع الاحتفاظ بأكبرها للمحرك. وتم استبدال درع الألومنيوم السفلي بواحد من البلاستيك الأسود.

في الخلف، أصبح جناح السقف معيارًا مناسبًا للمجموعة بأكملها. في الداخل ، كان الاتصال بمجموعة 911 أكثر وضوحًا بسبب مجموعة العدادات ذات الخمسة أقراص ومقياس سرعة الدوران المركب مركزيًا.

واستلهمت فتحات التهوية الجديدة الطويلة والنحيلة من سيارة باناميرا سيدان، ولكن في الكونسول الوسطي، كانت الأزرار من نظام PTM نسخة محدثة من تلك الموجودة في الجيل الأول من كايين. تحت غطاء المحرك ، قدمت كاين 2014 محركًا بسعة 3.6 لترات بقوة 300 حصاناً يعمل بسحب الهواء الطبيعي. وتم حذف علبة التروس اليدوية من القائمة القياسية والخيارات.

الجيل الثالث عام 2017

بورشه كايين

تم الكشف عن الجيل الثالث من بورشه كايين في أغسطس 2017 وتم إطلاقه أمام الجمهور في معرض فرانكفورت للسيارات في نفس العام. وعلى الرغم من عدم وجود نفس الاختلاف بين الجيلين الأول والثاني، إلا أن الجيل الثالث جاء بمنصة جديدة تمامًا مشتركة مع بنتلي بنتايجا ولامبورغيني أوروس.

وقد تم تزويده بتحسينات تقنية مهمة، مثل نظام توجيه المحور الخلفي، والذي سمح بسرعة انعطاف أفضل ومناورة ركن أسهل. في المقدمة، تميزت كايين بتصميم شبكي متواصل، متقطع بثلاث شرائح عمودية. وتتميز إشارات الانعطاف الصادرة عن مرايا الأبواب بحركة إضاءة ديناميكية بفضل تقنية LED على الجانب. كذلك تم تعزيز المظهر الديناميكي من خلال أعمدة D المنحرفة وجناح السقف.

في الخلف، تم وضع عادمين عريضين ومستطيلين مطليين بالكروم أسفل المصد. في الداخل، ظهرت كايين بشاشة لمس جديدة عالية الدقة مقاس 12.3 بوصة من نظام المعلومات والترفيه بورشه كومونيكايشن مانجمنت. بالنسبة لمجموعة العدادات، ظل مقياس سرعة الدوران فقط تناظريًا وكان محاطًا بشاشتين مقاس 7 بوصات، وهي ضرورية لبيانات القيادة الأخرى ذات الصلة. نظرًا لقاعدة العجلات الأطول، فقد حصل الركاب الخلفيون على مساحة أكبر للأرجل، على الرغم من المقاعد الأمامية الأكثر سمكًا.

بالنسبة لنظام الدفع، تم تجهيز كايين بمحرك V6 سعة 3.0 لترات بشاحن توربيني. لقد عرضت 40 حصانًا أكثر من سابقتها وتم إقرانها بعلبة تروس أوتوماتيكية قياسية بـ 8 سرعات. وتم تحسين نظام الدفع الرباعي إلى جانب نظام التعليق الهوائي، لتوفر إمكانيات أفضل للثبات على الطريق الوعرة، على الرغم من عدم تزويدها بعلبة نقل منخفضة المدى بعد الآن.

وجاء إصدار E-Hybrid في عام 2018. استخدمت بورشه نفس منصة Bentley Bentayga و Lamborghini Urus للجيل الثالث من كايين. كما أنها تتميز بنظام توجيه للمحور الخلفي، وهو مفيد جدًا في أماكن وقوف السيارات الضيقة وتحسين سرعة الانعطاف.

اقرأ أيضًا: لما فريق جي تي عند بورشه يجن ويعطيك أسرع اس يو في: بورشه كايين تيربو جي تي

بورشه Porsche كايين Cayenne أخبار السيارات أجيال السيارات
loaing icon