بالفيديو: آخر محرك V8 على جاكوار اف بايس اس في آر والنتيحة سيارة تصرخ طربًا

جاكوار اف بيس اس في آر، وفخامة الاسم تكفي، عندما تقول اسم جاكوار. وتزيد الهيبة عندما تقول إنها طراز اس في آر. فيرتعش قلبك أكثر عندما تتذكر انها تمتلك محرك V8 مشحون بسوبرشارج، يغني لك مقطوعة موسيقية تبعث القشعريرة في بدنك من شدة الحماس. دعك من محمد عبده، أم كلثوم وفيروز، والفنانات والفنانين الكبار، فمن الجميل سماع أغانيهم في الصباح الباكر الهادئ. ولكن عندما يحين وقت الحماس، اسمع صوت محرك V8 سوبرشارج يطلق العنان لتنينه الداخلي وينفث قوته من أربع فتحات اكزست، في فيديو يروي تفاصيل الوحش الانجليزي، الذي بلغ الكمال بمواصفاته. 

مع جاكوار اف بيس اس في آر، لا تقلق بشأن العائلة، فالسيارة تتسع لها بكل سهولة. وإذا كنت تبحث عن الجمال، لا داعي لأخبرك عن جمالها: فقط انظر إلى ملامحها الجذابة. وإذا أردت القوة، فهناك أكثر من 500 حصان يختبئ تحت غطاء محرك الفهد الغاضب…

تصميم محدّث بالكامل 

منذ سنة تقريباً، قام صديقنا باسل بتجربة قيادة جاكوار اف بايس اس في آر 2020، وقد عاد لك اليوم مع ذات السيارة التي خضعت إلى تحديث وجهتها، وبعض التحديثات الأخرى طالت التصميم ككل، ونظام العادم أيضاً. فهل تعدّ اف بايس لعام 2022 السيارة ذات الصوت الأجمل؟ اسمعها بنفسك في تجربة القيادة حتى تحكم، وقارن صوت طراز هذا العام بصوت طراز العام الذي مضى في تجربة القيادة السابقة.

كما قلنا، تأتي السيارة بواجهة محدّثة بالكامل مع شبك أمامي ماسي أكثر ضخامة، وفتحات تهوئة أكبر، ومصد أعرض. وطال التضخيم أيضا المصد الخلفي العريض الذي تزينه خطوط المصابيح العنيفة. وتزداد شراسة السيارة مع غطاء المحرك الذي أصبح أكبر ليغطي طرفاً من المصابيح (حتى يعطي ملامح الغضب على وجه السيارة)، واللمسات السوداء التي تضفي طابعاً رياضياً حول فتحات التهوئة، والتنانير الجانبية، وجناح السيارة الخلفي على السقف، وناشر الهواء.

وبالحديث عن ناشر الهواء، فيتميز في هذه السيارة بأنه جانبي، وليس وسطيًا كما اعتدنا عليه. ويركّز مصممو جاكوار اف بيس اس في آر 2022 على تفاصيل كثيرة وصغيرة يبرزون فيها أنماط غريبة طالت المصابيح، لتصل إلى المقاعد في الداخل، ويكشفها لنا زميلنا باسل في الفيديو. 

محرك مهيب رهيب

الجانب

تمتلك السيارة محرك V8 مشحون بسوبرشارج ويولد قوة 550 حصان و700 نيوتن متر من عزم الدوران. وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/الساعة في أقل من 4 ثواني! ويروي لنا باسل في الفيديو بحماس الشعور الفريد الذي تمنحه إياه السيارة عندما تستجيب له بقوة من خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي 8 سرعات. كما أبدى زميلنا تعجبه الكبير وصدمته باستجابتها القوية والعنيفة والسريعة جداً على الرغم من أنها سيارة من فئة اس يو في، التي تُعرف بأنها سيارات ثقيلة ومهما علت قوتها، ستظّل استجابتها نوعاً ما بطيئة. 

لاحظ معنا في الفيديو كيف تتغير استجابة السيارة وتصبح أعنف وأقوى عندما ينقل بين وضعيات القيادة المريحة والوضعيات الرياضية. إذ يمكنك رؤية كيف تدفع قوة السيارة (التورك والأحصنة) بباسل ليلتصق بمقعده الرياضي المصمم باحترافية عندما يضغط دواسة البنزين. وفي الوقت ذاته، يروي باسل كم أن عزل السيارة وقيادتها سلسة وناعمة عندما يقودها بوضعية قيادة عادية. ويثبت لك ذلك عندما تتحول سيارة جاكوار اف بيس ار في آر، بكبسة زر، من سيارة عائلية مريحة ومناسبة للاستعمال اليومي، إلى سيارة عنيفة شرسة تستحق فعلاً لقب الفهد الغاضب السريع. 

 مقصورة ختمت معنى الفخامة والجمال 

الشاشة

تمتلك جاكوار اف بيس اس في آر مقصورة جميلة مصنوعة من جلود الكانتارا، والجلد الفاخر النابا، كما تمتلك الكثير من مقومات الراحة، مثل جهاز عرض بمستوى الرأس، وشاشة عدادات، وشاشة وسطية للترفيه، ونظام التحكم بالمناخ الرباعي المنطقة، وتكييف وتدفئة مقاعد، وشحن لاسلكي، ومنافذ USB... ويشبه الكونسول الوسطي إلى حد ما كونسول رنج روفر 2022 الفاخر.

أما بالنسبة إلى الخلف، فتعدّ المساحة الخلفية جيدة ومناسبة للعائلة. وبشكل عام، تتميز المقصورة بتطريز جميل جدا للمقاعد، فتركز الشركة على أدق التفاصيل حتى يبدو التصميم متكاملاً. ولا يقتصر التصميم على الشكل فقط، إنما على وضعيات المقاعد التي على الرغم من أنها رياضية تمنحك شعوراً فريداً من الراحة، ومن الأمام رؤية شاملة للطريق. 

اقرأ أيضاً: اودي اس 3 سبورتباك من جديد تبهر في عالم هاتشباك

 

جاكوار تجارب القيادة Jaguar اس يو في أخبار السيارات سوبر اس يو في
loaing icon