إليك العقل المخطط والمصمم لأسرع نسخة من بوجاتي شيرون

تنتج بوجاتي أكثر السيارات حصرية فضلاً عن تقديمها لمركبات سريعة وقوية ذات قدرات حصانية مهولة، وهذا امر بديهي حيث أن الشركة المصنعة تعتمد على المبدع فرانك هيل، نائب مدير التصميم الذي لا يحب التصميم الجيد فحسب، بل يتوق أيضًا إلى السرعة العالية.

هيل وتطوير أسرع السيارات في العالم

فرانك هايل

يعتبر  فرانك هيل الشخص المسؤول عن سيارة بوجاتي شيرون +The super sport 300 هذا الوحش المدولب الذي سيمتعك متى تواجدت خلف عجلة قيادته.

تخرج هيل البالغ من العمر 41 عامًا من الكلية الملكية للفنون في لندن وعمل في مختلف الشركات المصنعة قبل بدء مسيرته المهنية في بوجاتي في عام 2008، حيث شارك في تصميم الكثير من المركبات بما في ذلك فايرون سوبر سبورت، وفيجن جران توريزمو، وشيرون 1 وديفو 2.

وتم تعيين هيل رئيسًا للتصميم الخارجي في بوجاتي في عام 2014 ونائب مدير التصميم منذ عام 2019، هذا المركز المهم يدفع هيل إلى اقصى الحدود لمزيد من الجمالية في ما خص التصميمات.

يعشق السرعة ايضاً

فرانك هايل

يقول فرانك هيل "قد لا أكون سائق سباق، لكني أحب القيادة بسرعة الأمر الذي يدفعني إلى أخذ السيارة إلى أقصى الحدود، لذلك أتجه دائماً إلى المسارات لإطلاق العنان لتلك الوحوش المدولبة". ولأن هيل يعمل على تطوير أسرع السيارات في العالم، فإنه من الطبيعي أن يقضي شهورًا في تحسين كل التفاصيل حتى ينفذ أفكاره بشكل مثالي، كما وقام بتسجيل مجموعة من براءات الاختراع على مدار السنوات الماضية.

هيل ليس مصممًا تقليديًا يركز فقط على المظهر، إذ يعتبر أن التفاصيل الفنية مهمة جداً. وكجزء من دوره في بوجاتي، فهو يؤمن بالعلاقة الوثيقة بين المهندسين والمصممين. ويقوم فريق التصميم الخاص في بوجاتي بتطوير مقاربات جديدة مع المهندسين، بدءًا من الرسم الأولي وصولاً إلى إنتاج السيارات أو القيام بمركات تبعاً لتخصيصات العملاء، لذلك كان من الطبيعي أن يُصار إلى تصنيع ثلاثة سيارات مميزة مثل ديفو، وCentodieCI2 ولا فواتور نوار، وبالتأكيد من دون الابتعاد عن القيم الأساسية.

إن هيل مفتون بجانبين من المركبات، أولاً التصميم وثانياً الأداء فضلاً عن أنه يعشق تكنولوجيا السيارات بالرغم من أنه مصمم، إذ يقول: "تؤدي التكنولوجيا إلى فرص تصميم جديدة ومن دون أن ننسى ترابط التكنولوجيا والديناميكا الهوائية".

شيرون سوبر سبورت 300+ ابتكرها هيل

فرانك هايل

صمم هيل بوجاتي شيرون سوبر سبورت 300+ الرائعة والتي تمكنت في صيف العام 2019 من أن تكسر حاجز 300 ميل في الساعة (482 كلم/ الساعة)، إذ وصلت السيارة إلى رقم قياسي عالمي مع سرعة بلغت الـ 304.773 ميلاً في الساعة (490.484 كلم/ ساعة)، وذلك من خلال محرك W16 سعة 8.0 لتر قادر على انتاج قوة 1600 حصان.

وفي هذا السياق يوضح هيل: "يجب أن تكون مركبة يمكن أن تتجاوز 300 ميل في الساعة مبسطة للغاية". هذه السيارة المميزة يتوفر منها 30 نسخة فقط وبسعر قدره 3.5 مليون دولار امريكي.

اقرأ أيضاً: فورد موستنج نادرة تستطيع مقارعة بوجاتي فايرون بسهولة

شخصيات
loaing icon