تعاون بين جنرال موتورز الشرق الأوسط ومركز الشباب العربي لتمكين قادة مستقبليين

تستمر "جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط" بالتميّز في لعب دور أساسي داعم تسعى من خلاله لإلهام القادة المستقبليين بمجالات العلوم والتقنيات والهندسة والرياضيات (STEM) في المنطقة، وذلك مع تسريع خطواتها للوصول إلى مستقبل كهربائي بالكامل. مازالت جنرال موتورز تكثف نشاطها على عدة اصعدة من بينه تعاونها مع لوكهيد مارتن لتطوير عربة قمرية من الجيل المقبل.

تعاون جنرال موتورز و مركز الشباب العربي

كجزء من جهودها الأخيرة ضمن هذا المجال، تتعاون "جنرال موتورز" مع "مركز الشباب العربي" – المنصّة الهادفة لتجسيد رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المركز، لتمكين الشباب وتقديم الدعم الضروري لهم لتطوير مهاراتهم وثقافة الابتكار المستمر في المنطقة، وذلك ضمن برنامج ’الزمالة التقنية للشباب العربي‘.

يوفر برنامج "الزمالة التقنية للشباب العربي" فرصة للشباب العربي الناشط في مجالات العلوم والتقنيات والهندسة والرياضيات لاكتساب المعلومات والحصول على التوجيه المحترف من أخصّائيين بارزين ضمن مختلف القطاعات التقنية والرقمية. فيما استفاد أكثر من 22,000 شخص من 21 دولة في المنطقة من برامج "مركز الشباب العربي" المختلفة.

الندوة الأولى

تعاون بين جنرال موتورز الشرق الأوسط ومركز الشباب العربي لتمكين قادة مستقبليين في تخصصات منوعة صورة 2

كان المصنِّع الدولي للسيارات قد نظّم ندوته الأولى حول التنوّع والإنصاف والشمولية (DEI)، وبرامج الزمالة، والتنقّل المستقبلي، والاتصالات والسلامة يوم الخميس الماضي الموافق 17 يونيو الجاري.

تعرّف المشاركون - الذين كان بينهم 45 بالمائة من دول مجلس التعاون الخليجي و60 بالمائة من السيدات – عن قرب على أهمية التنوّع، والإنصاف والشمولية، ومدى القوّة التي تمنحها هذه المزايا للشركات لأجل المضي قُدُماً نحو المستقبل، إضافة للتعرّف على التطوّرات التقنية البارزة التي تصوغ المشهد العام ضمن قطاع السيارات اليوم، وكذلك الدور الذي تلعبه "جنرال موتورز" في دفع عملية التغيير هذه.

التزام مستمر بإلهام الجيل المقبل من القادة بمجالات STEM

حتى اليوم، عقدت "جنرال موتورز" ما يزيد عن 27 شراكة استراتيجية، ونظّمت 15 مناسبة مشترَكة ووظّفت حوالي 40 طالباً طموحاً عبر برامجها المرتبطة بمجالات STEM منذ العام 2016.

يبرز هذا واضحاً بين موظّفيها الحاليين في المنطقة الذين يضمّون نسبة 40 بالمائة من العاملين في مجالات مرتبطة بالعلوم والتقنيات والهندسة والرياضيات، مع المضي بتحقيق الرؤية المتميّزة التي تتمتّع بها ’جنرال موتورز‘ والمنطقة بالإجمال.

"جنرال موتورز" تغيّر وجه قطاع التنقّل

تعاون بين جنرال موتورز الشرق الأوسط ومركز الشباب العربي لتمكين قادة مستقبليين في تخصصات منوعة صورة 3

كانت الشركة قد أعلنت مؤخراً عن استثمارات ضخمة وتحقيق إنجازات بارزة ضمن هذا المجال؛ بما في ذلك استثمار بقيمة 35 مليار دولار أمريكي لتوفير 30 مركبة كهربائية (EV) جديدة بحلول العام 2025. ويأتي على رأس هذه العملية طرح طرازات "جي إم سي هامر EV"، "شفروليه بولت EUV" و"كاديلاك ليريك".

كما أطلقت "جنرال موتورز" منصّتها المرنة لبطارية Ultium التي توفر الركائز الأساسية لكل شيء، بدءً من مركبات الإنتاج العام ضمن نطاق واسع، وصولاً إلى مركبات الأداء العالي، مما يعزّز أكثر موقعها كرائدة في مجال التنقّل المستقبلي.

إقرأ أيضاً: جنرال موتورز ستعزّز استثماراتها بمجال المركبات الكهربائية ومركبات القيادة الذاتية

بيان صحفي جنرال موتورز أخبار السيارات
loaing icon