تشالنجر مخصصة لسباقات دراق.. هل تنجح بتخطي بي ام دبليو وسمارت كهربائية؟

إذا كنتم من الأشخاص الذين يعشقون عالم السيارات، بالتأكيد أنتم دائماً متحمسين بشأن مشاهدة أروع سباقات الدراق التي تحصل بين سيارات تتمتع بقدرات حصانية وبمحركات قوية جداً.

السيارات في السباق

سباق دراق

هذا السباق الحماسي يجمع بين ثلاث سيارات مميزة، الأولى هي دودج تشالنجر سوبر ستوك (مخصصة لسباقات الدراق)، وبي أم دبليو ام 3 كومبيتيشن، وسمارت #1 برابوس. تأتي سيارة دودج تشالنجر (2014 كيلوجرام) بمحرك جبار سوبرتشارج من ثماني اسطوانات سعة 6.2 لتر، يستطيع توليد قوة 820 حصان و960 نيوتن ميتر من عزم الدوران، وهي تعتمد على ميزة الدفع الخلفي.

أما سيارة بي ام دبليو ام 3 كومبيتيشن (1865 كيلوجرام)، فهي مزودة بمحرك من ست اسطوانات سعة 3.0 مع شاحن توربيني تستطيع توليد 510 حصان و650 نيوتن ميتر من عزم الدوران، كما وتأتي مع ميزة الدفع الثنائي أو الرباعي للعجلات. وبالانتقال إلى سيارة سمارت #1 برابوس (1900 كيلوجرام)، فهي سيارة كهربائية بقوة 428 حصان و584 نيوتن ميتر من عزم الدوران، وهي ذات دفع رباعي.

التسابق الأول

سباق دراق

ينطلق التسابق الأول من السكون، وهنا تتمكن السيارة الكهربائية من تخطي دودج تشالنجر وسيارة بي ام دبليو ام 3 (وهي تعتمد على الدفع الثنائي). ومع تقدم السباق، يحاول سائق السيارة الامريكية اللحاق بمسار #1  برابوس، ويتمكن من تخطيها بفارق جد ضئيل عند خط النهاية في حين تحتل السيارة الألمانية المركز الثالث والأخير.

التسابق الثاني

سباق دراق

خلال التسابق الثاني، يعتمد سائق سيارة بي ام دبليو على الدفع الثنائي، وعند الانطلاق، تتمكن السيارة الألمانية من تخطي سيارة دودج تشالنجر ولكن من دون أن تتخطى سمارت #1 برابوس. مع تقدم السباق، تتقدم تشالنجر على السيارة الكهربائية ولكن ليس على السيارة الألمانية، فكان التسابق مثيرا جداً.

التسابق الثالث

سباق دراق

التسابق الثالث ينطلق من السكون أيضاً، وكما جرى في السباقين الأولين، تتخطى السيارة الكهربائية كل من دودج وبي ام دبليو. لكن ومع تقدم السباق، نرى أن بي ام دبليو أم 3 تحتل الصدارة حتى نهاية السباق تليها سيارة دودج تشالنجر ومن ثم سيارة سمارت #1 برابوس.

التسابق الرابع

سباق دراق

في هذه التسابق يعتمد سائق بي ام دبليو على ميزة الدفع الرباعي الأمر الذي اعطاه تقدماً واضحاً خلال الانطلاقة فتفوق على منافسيه بسهولة. وفي نهاية التسابق، حلت بي ام دبليو بالمركز الأول، تليها السيارة الأمريكية ومن ثم السيارة الكهربائية.

التسابق الخامس والسادس

سباق دراق

لا ينطلق التسابق الخامس من السكون، وهذا الأمر اعطى السيارة الأمريكية بعض الأفضلية، لذلك تمكن من التفوق على كل من بي ام دبليو أم 3 كومبيتيشن وعلى سمارت #1 برابوس في نهاية السباق.

اقرأ أيضاً: فيديو... سباق دراق ممتع بين شقيقتين من بنتلي إحداها بطلة سباق لومان
 

سباق دراق
loaing icon