تسلا تذلّك داخل سيارتك: ممنوع اللعب بالمقعد من الآن فصاعدًا

ستتضمن سيارات تسلا الجديدة التي تخرج من المصنع ميزة غريبة مصممة لمنع إساءة استخدام أدوات التحكم في ضبط المقعد. ستقوم المقاعد الجديدة بتتبع وقياس مقدار التعديلات التي يقوم بها المستخدمون وستقوم بتعطيل عناصر التحكم إذا اكتشفوا تغييرات كثيرة ومفرطة.

ما هذه الميزة الجديدة؟

تكنولوجيا السيارات

بدأت تسلا مؤخرًا في تثبيت محركات مقاعد جديدة في بعض سياراتها مثل موديل 3 وموديل Y، هذا وتأتي المحركات الجديدة من Brose وهي شركة ألمانية عمرها 110 أعوام توفر الكثير من المكونات لصناعة السيارات.

ستصدر هذه الميزة تحذيرات للمستخدمين إذا قاموا بإجراء الكثير من التعديلات وستقوم في النهاية بتعطيل عناصر التحكم في المقعد إذا تم تجاهل التحذيرات. على ما يبدو، تتعقب السيارة عدد المرات التي يحرك فيها المستخدمون مقاعدهم للأمام وللخلف، على عكس عناصر التحكم في دعم أسفل الظهر.

متى تتعطل المقاعد؟

تكنولوجيا السيارات

يقول لك التحذير الأول التي تصدره السيارة، "تم الكشف عن الاستخدام المفرط لمسار المقعد" وذلك بعد 90 ثانية من الاستخدام وفي غضون 5 دقائق من الوقت. لكن وإذا قررت مواصلة العبث بعناصر التحكم في المقعد لمدة 30 ثانية إضافية، فستقوم السيارة بتعطيل محرك التحكم في المقعد تمامًا مع تحذير يشير إلى "الاستخدام المفرط". تم التعرف على هذه الميزة لأول مرة بواسطة greentheonly، وهو مخترق وباحث مجهول الهوية.

في رسالة مباشرة على Twitter، قال greentheonly إنه اكتشف الميزة الجديدة أثناء فحص أحدث إصدارات البرامج الثابتة من Tesla من أجل مقارنتها بالإصدارات القديمة ومعرفة الوظائف الجديدة القادمة. كان لدى المخترق أيضًا بعض النظريات حول سبب قرار تسلا تضمين الحماية الجديدة للتحكم في المقعد.

نتمنى عدم تواجدها في سيارات الانتاج

تكنولوجيا السيارات

يتزامن هذا التغيير مع تكوين مقاعد BROSE، والتي ربما تكون في مكان ما ضعيفة وفقاً لـ greentheonly، والذي يلاحظ أيضاً أن الميزة الجديدة "ليست في أي إصدار عام على نطاق واسع حتى الآن لأنها جاءت من إصدار مصنع تم تثبيته على سيارات جديدة في المصانع ولم يتم الانتقال به إلى السيارات العامة".

يجب أن يكون لدى تسلا فكرة ما إذا كانت تقوم بتثبيت أجهزة تتبع السلوك الجديدة والغريبة هذه في السيارات، خصوصاً وأن بعض المركبات يُصار إلى قيادتها من قبل أشخاص كثر من العائلة لذلك من المحتمل أن يمنع هذا الأمر من تحريك المقعد تمامًا.

اقرأ أيضاً: هجوم بيولوجي على سيارتك من دون علمك: ما قصة تنقية الهواء في تسلا؟

Tesla تكنولوجيا السيارات
loaing icon