إنفينيتي تتخلى عن محرك V6 الأقوى لديها في QX60 وتحسّن في ميزة أخرى

تماماً كباقي مصنعي السيارات الذين أصبحوا يلتزمون بالشروط المتعلقة بالانبعاثات الحرارية وتحويل محركات سياراتهم إلى كهربائية، قررت انفينيتي  استبدال محرك الـ6 اسطوانات الموجود على طراز كيو اكس 60 بمحرك سعة 2 لتر رباعي الاسطوانات توربيني، ذاته الموجود على طرازيّ كيو اكس 50 وكيو اكس 55، ما يعني أيضاً انخفاض القوة من 295 حصانًا إلى 268. إلا أن عزم الدوران بلغ حوالي 387 نيوتن متر أكثربـ22 من المحرك السابق.

محرك جديد ونسخة جديدة

انفينيتي كيو اكس 60 2025

يأتي المحرك الصغير الجديد على طراز كيو اكس 60، والمألوف بالنسبة إلى طرازات انفينيتي الأخرى، مع نظام دفع أمامي، أو دفع كلي حسب النسخة، ويقترن المحرك بناقل حركة 9 سرعات.

وبينما انخفضت القوة قليلاً، تقول الشركة إن توفير الوقود تحسن. فبالنسبة إلى طرازات الدفع الأمامي، يبلغ مصروفه 10.6 لتر/100 كلم في المدينة، و8.4 لتر/100 كلم على الطريق السريع، 9.8 لتر/100 كلم وعلى جميع الطرقات بشكل عام. أما طرازات الدفع الكلي، بينما هو بذات الأرقام الجيدة الأخرى، إنما يختلف فقط بالمصروف على الطريق السريع، إذ يبلغ 8.7 لتر/100 كلم على الطريق السريع.

وبالإضافة إلى تغيير المحرك، كجزء من تحديثاتها على طراز انفينيتي كيو اكس 60، أصبح لهذا الطراز مفتاح جديد يمكنه أن يحدد تلقائياً اقترابك وابتعادك عن السيارة. فعندما تقترب منها بينما المفتاح في جيبك، يفتح القفل تلقائياً، وعند ابتعادك يقفل السيارة.

كما أضافت انفينيتي مجموعة بلاك اديشن، التي تضيف الكثير من اللمسات السوداء لتعزز الطابع الرياضي للسيارة، على الشبك الأمامي، والجنوط، والشارات، وغيرها، كما هو معتاد مع جميع المصنعين. وبالنسبة إلى نسخة لوكس الوسطية، تأتي الآن مع نظام صوتي من Bose فاخر بـ17 مكبّرَ صوت.

اسعار انفينيتي كيو اكس 60 المحدثة

محرك انفينيتي كيو اكس 60

ارتفعت الأسعار بشكل طفيف لطراز انفينيتي كيو اكس 60 2025، ففي الولايات المتحدة الأميركية، ارتفع سعر الطراز الأساسي 550$ وأصبح 51550$، مقارنةً بالعام الماضي.

بينما يبدأ سعر الطراز الأخير والأعلى من 67500$، بارتفاع بسيط جداً، لا أكثر من 50$ مقارنةً بذات الطراز من العام الماضي وبنظام دفع كلي. أما بالنسبة إلى الأسعار في مناطقنا، فلم يتم الكشف عنها بعد، إلى حين وصول السيارة إلى الشرق الأوسط، وحسب المنطقة.

اقرأ أيضاً:سيارات إنفينيتي… شركاء أوفياء لكل المراحل  

انفينيتي اطلاق جديد Infiniti سيارات عائلية أخبار السيارات
loaing icon