إطلاق لكزس ES 2023 بتحديثات جديدة وحزمة رياضية لافتة

تم تقديم الجيل السادس من لكزس ES في عام 2018 وحصل على عملية تجميل في عام 2021. ومع ذلك، فقد تطورت الأمور منذ ذلك الحين على صعيد التكنولوجيا، مع طرح لكزس أحدث نظام معلومات ترفيهي في طرازات مثل RX و NX و UX وبالتالي، تستفيد ES الأوروبية من وحدة أسرع يسهل استخدامها وتحتوي على المزيد من الميزات.

تحديثات وميزات جديدة

لكزس ES

لم تكشف لكزس عن حجم الشاشة المركزية التي تعمل باللمس، ولكن من المحتمل أن يكون مقاسها 12.3 بوصة كما هو الحال مع الطرز الأخرى في تشكيلتها. ويتوفر نظام اتصال Apple CarPlay اللاسلكي، على الرغم من أنه لسبب ما، لا يزال Android Auto  يتطلب اتصالاً سلكيًا.

وهناك أيضًا تنقّل قائم على السحابة يعرض معلومات محدثة في الوقت الفعلي حول حركة المرور وأسعار الوقود ومواقف السيارات. وتم أيضًا تجديد نظام التعرف على الصوت، ليكون متوافقًا مع 19 لغة أوروبية مختلفة أثناء الاستجابة للأوامر غير الرسمية. وتسمح وحدة اتصالات البيانات الجديدة لـ ES بالاتصال بشبكات الهاتف المحمول والإنترنت، بالإضافة إلى دمج وظيفة الرعاية الإلكترونية التي تراقب السيارة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وتعلم المالك عند الحاجة إلى الخدمة.

وتتيح الوحدة أيضًا الوصول إلى ميزات التحكم عن بعد من خلال تطبيق الهاتف الذكي Lexus Link.

إعادة تصميم الكونسول الوسطي

لكزس ES

بغض النظر عن نظام المعلومات والترفيه الجديد، أعادت لكزس تصميم الكونسول الوسطي في ES لتحتوي الآن على حاملتي أكواب، منفذا USB-A و USB-C ، بالإضافة إلى وسادة شحن لاسلكية جديدة يسهل الوصول إليها. أخيرًا وليس آخرًا، حل خيار الزخرفة الداخلية الجديدة Ammonite Sand محل Rich Cream في الطرازات السابقة.

لا تغييرات خارجية

لكزس ES

لا توجد تغييرات خارجية على ES منذ أن تم تجديد النموذج مؤخرًا. ومع ذلك، تقدم لكزس الآن طراز F Sport Design الذي يتميز بالعجلات المعدنية مقاس 19 بوصة المطلية باللون الأسود وشارات F Sport Design على الرفارف، بينما توفر الاختيار بين 10 ألوان خارجية وأربعة ألوان داخلية. وسيبدأ إنتاج لكزس ES 2023 بمواصفات الاتحاد الأوروبي في أغسطس، مع تحديد موعد التسليم الأول في أكتوبر.

اقرأ أيضًا: لكزس RX ولمحة عن تاريخ الكروس اوفر الفاخرة المدمجة من الصانعة اليابانية

لكزس اطلاق جديد Lexus أخبار السيارات
loaing icon