تجربة مجنونة لاطارات بيريللي في سيارة ماكلارين على الحلبة

تجربتنا اليوم مختلفة بكل المقادير والمقاييس، ولن تتمحور حول سيارة واحدة، بل سنأخذكم برحلة وتجربة مجنونة يمكنك أن تختبرها بنفسك، وهي تجربة بيريللي ماكلارين على حلبة دبي أوتودروم.

اقرأ أيضًا : رينج روفر Vogue سيارة ملوكية أكثر من فخمة

 

البداية ستكون من الإطارات وأهميتها. فالإطارات ليست فقط مكون من مطاط يستعمل لحمل السيارة، بل فهي المكون الاساسي في السيارة من ناحية السلامة وحتى من ناحية القدرة والقوة. ولذلك نجد بأن تطور الاطارات يأتي من الموتورسبورت، وتحديدا من أشرس السباقات مثل الفورمولا 1 وغيرها. لذلك قررنا أن نختبر إطارات بيريللي على الحلبة وفي سيارات جهزت خصيصا للسباقات وتجارب السرعة.

تجربة بيريللي ماكلارين

بداية التجربة كانت طبعاً مع مدرب يشرح لك عملية القيادة ووصف دقيق للحلبة وكيفية القيادة على المنعطفات والإلتزام بمعايير السلامة، وحتى كيفية السيطرة على السيارة في جميع الاحوال، ومعنى الأعلام وغيرها من التفاصيل اللازمة لقيادة ممتعة وآمنة.

وبعدها تذهب بجولة سريعة على مختلف إطارات بيريللي وتحديدا P Zero بمختلف النقشات والإستعمالات، وشرح الفارق بين إطارات Slick وSemi-Slick وغيرها، لمعرفة ما يناسب سياراتك في مختلف الظروف والتحديات على الحلبة وخارجها. فإن كنت تبحث عن تماسك عالي على الحلبة، فـ Full Slick هو خيارك. وطبعا يمكنك دوماً التسابق بإطارات عادية، ولكن يجب ان تكون عالية الجودة وتتحمل سرعات عالية. وفي هذا السياق دخلنا السباق بإطارات عادية لتكون التجربة شبيهة بالقيادة على الطرقات التقليدية.

تجربة اطارات بيريللي

كراج بيريللي

بعد جلسة المعلومات، إنتقلنا الى كراج رائع فيه أجمل السيارات من مكلارين وأبارث وفيراري وحتى رينو، جميعها مجهزة بإطارات بيريللي وجاهزة للسباق. وهنا محبي الأدرينالين تبدأ رحلتهم من رائحة الإطارات والفيول وصولاً الى أصوات المحركات الجبارة.

تجربة اطارات بيريللي

البداية من فيات أبارث

قبل جنون ماكلارين، نبدأ بالأبارث، السيارة الصغيرة المجنونة المجهزة بمحرك سيدهشك حتماً بالرغم من ضغره. وبينما التجربة والشعور مليئين بالأدرينالين، يبدأ المدرب بإرشادات بسيطة حول أفضل مسار للقيادة وكيفية إستعمال الكونات لتحديد المسار الأنسب. وبعدها يبدأ السباق مع نفسك، وتبدأ في نفس الوقت تجربة إطار بيريللي لتجد بأنه مجهز للطرقات العامة، وقادر أن يتحمل سرعات تتخطى سرعة 200 كلم\س، ومنعطفات حادة متتالية بسرعات منخفضة وعالية في نفس الوقت. وكل ذلك ليس سوى تحضير للوحش القادم، وهي قيادة سيارة ماكلارين على حلبة دبي أوتودروم.

تجربة اطارات بيريللي

جنون محركات ماكلارين

بعد التحمية مع الأبارث، حان وقت الجد مع جنون محركات ماكلارين. وهنا كانت التجربة الفعلية للإطارات. فوصلنا الى سرعات عالية جداً تخطت الـ 250 كلم\س، في الوقت نفسه الذي لم تسهل المنعطفات الحادة العملية على الإطارات. فما أن ترتفع السرعات حتى نصل إلى المنعطف الاول، ونبدأ بالفرملة لندخل منعطفاً آخراً بالإتجاه المعاكس، وتستمر هذه العملية هلى طول مسار الحلبة، فتشعر كأن الإطار يتمزق من قوة المحرك وقوة الفرملة. لكن الدهشة لن تفارقك طوال الوقت بسبب مدى تماسكه وقلة الإرتجاجات الصادرة عنه على الرغم من الظروف القاسية التي يتحملها إطار بيريللي.

في النهاية، تخرج بتجربة مثيرة للغاية من اللحظة الأولى، مع شعور يدوم إلى الأبد. ولكن الأهم من ذلك هو أنك تبدأ بفهم أهمية الإطارات في سيارتك، وأهمية إختيار الإطار المناسب، من حيث نوعيته وحتى صانعه، لتحافظ على سلامتك أولاً، وتضمن تجربة قيادة مريحة هادئة، ومثيرة عندما تدعو الحاجة.

ماكلارين تجارب القيادة McLaren ابارث Abarth بيريللي Pirelli
loaing icon