Eskimi DSP Pixel

رينج روفر Vogue سيارة ملوكية أكثر من فخمة

لن أخوص في تجربتي اليوم لسيارة رينج روفر Vogue في تفاصيل قدرات الأوف رود بالرغم من ان السيارة مجهزة بعدة أنماط قيادة منها طبعا الرملي والحصى غيرها كما انها أس يو في بمحرك جبار وأيضا مليئة بتكنولوجيا الاوف رود من كاميرات ومعلومات وغيرها وطبعا أي سيارة من انتاج لاند روفر تتكلم عن نفسها في هذه الناحية انما سنأخذكم بجولة ملوكية فخمة بريطانية بامتياز.

 

الاستقبال الملكي

أول ما ترى رينج روفر Vogue SE ، نسختنا لليوم، تعرف بأن هذه السيارة وجدت لتدل على الفخامة فحتى العائلة البريطانية الملكية تملك واحدة منها، من الخارج السيارة فخمة وضخمة مع تصميم يظهر هيبة Vogue ان كان بالواجهة الامامية مع الشبك التقليدي لرينج روفر أو في اعتماد اللونين مع الحركة التصميمية الرائعة لجانبي السيارة وحتى خلفية السيارة توحي بالهيبة والجنوط الرائعة بتصميمها ستسحرك بلمسة بريطانية عندما تجد بأن بلف الاطار هو علم بريطانية لتكتمل معك التجربة الإنكليزية.

اما الاستقبال الملكي فيبدأ من الانارة الأرضية على جانب السيارة مع شعار رينج روفر ويتتابع مع العتبة الخارجية التي تنسدل عند اقترابك من السيارة وحتى السيارة تنحني لك مع تخفيض ارتفاعها ليكون دخولك ملكي بامتياز وطبعا السيارة مجهزة بنظام Soft-Close الذي يقفل الباب بطريقة سلسة لمزيد من الرفاهية.

رينج روفر Vogue

مقصورة داخلية تجعلك تحتار

ما ان تدخل الرينج روفر Vogue حتى تشعر بالفخامة فكل المواد المستعملة في تصنيع هذه المقصورة هي من الدرجة الأولى وطبعا ما يهم هو التفاصيل فحتى المسكة فوق الباب من الجلد المطرز فتخيل الدقة في التصميم وان كنت تظن بأن ذلك عاديا فما رأيك بأن مرد الشمس للسائق والراكب الأمامي ليس مردا واحدا بل اثنين وهنا كان الاستغراب هل للعائلة الملوكية شمسين ولكن الجواب كان انه يمكن ان تستخدم مرد الشمس من جهة واستخدام الثاني كمرآة أو حتى للحد من سطوع الضوء وطبعا ذلك للمزيد من الراحة.

ولنكمل جولتنا في الفخامة، هناك طبعا البيانو بلاك والتصميم الانيق للكونسول الوسطي مع منطقة السائق المعهودتين في سيارات رينج روفر ان كان من عدم وجود أي ازرار للتحكم مع تحويلها الى شاشة لمسية أو بالمقود المجهز بكافة أدوات التحكم حتى أنظمة المساعدة للقيادة الى المقاعد السوبر مريحة مع خاصية المساج والتدفئة والتبريد. وحتى الكونسول الوسطي مجهز بثلاجة لتبقي مشروبك المفضل باردا.

ولكن الحيرة في المقصورة الداخلية تأتي من الفخامة في الامام وأيضا في المقاعد الخلفية فأين ستختار غرفة الملكية؟

في بادئ الامر انصحك بتشغيل Chauffeur Mode ليتحرك المقعد الامامي الى الامام كهربائيا ليعطي مساحة واسعة جدا في المقاعد الخلفية جاهزة لاستقبال سموك.

في الخلف ستشعر بالفخامة من الدرجة الأولى فمن مقعدك المدفئ أو المبرد يمكنك ان تتحكم بالنظام الصوتي وحتى السقف البانورامي ويمكنك أيضا ان تخفض الزجاج اليسار واليمين بكبسة زر واحدة ناهيك عن احناء المقعد الخلفي لتكون راحتك هي الأهم في رينج روفر Vogue.

رينج روفر Vogue

الصندوق الخلفي أيضا مجهز لراحة كاملة

ان كنت تظن بأن الرفاهية هي فقط في داخل السيارة فأنت مخطئ، طبعا الصندوق الخلفي يفتح بحركة من قدمك كهربائيا ويفتح جزئيا كي لا تقع أي من الأغراض عند فتحه وطبعا الجزء السفلي يفتح كهربائيا ليسهل عليك عملية ادخال الأغراض كما ان السيارة تنخفض تلقائيا وحتى بكبسة زر من الصندوق لمزيد من الراحة وطبعا هذه السيارة أس يو في فيمكنك طي المقاعد كهربائيا ان كنت بحاجة لمزيد من المساحة التخزينية.

رينج روفر Vogue

القيادة والمحرك

لا حاجة لي ان أصف شعور القيادة أو حتى الهدوء والراحة داخل رينج روفر Vogue فتجربة قيادة رينج روفر هي من الأفخم وطبعا السيارة مجهزة بنظام الأضواء المحيطية التي يمكنك ان تتحكم بثلاث مستويات من الانارة كل في لون مختلف وسطوع مختلف لتحول تجربتك للقيادة من رائع الى أروع وتناسب مودك.

محرك الرينج روفر Vogue جبار من ست أسطوانات سعة 3.0 ليتر تيربو وسوبرشارج لتحصل على القوة المطلوبة في جميع الأوقات مع 400 حصان.

اما السعر فيبدأ من حوالي 430000 ريال سعودي.

loaing icon