نيسان ماكسيما 2020: إحساس السوبر كار في سيدان

العديد من الناس يبحثون عن سيارات كبيرة، ان كان أس يو في أو سيدان كبيرة الحجم، ولكن سيارات السيدان في معظم الأحيان تكون مملة.

إنما نيسان أخذت اتجاه مختلف في سيارتها نيسان ماكسيما 2020 وحولتها الى سيارة سيدان كبيرة مستوحاة من السيارات الرياضية بإمتياز، إن كان من الخارج او الداخل او حتى الصوت، مع المحافظة على راحة سيارات السيدان وفخامتها.

اخترنا تجربة نسخة نيسان ماكسيما SR لأنها الأقرب الى النمط الرياضي على عدة مستويات.

نيسان ماكسيما 2020 خارجية رياضية بامتياز

أي سيارة رياضية، مهما كانت، تتميز دائما بتصميم انسيابي وهجومي من الامام وخلفية مميزة ان كان من حيث مخارج العادم او الجناح الخلفي.

نيسان ماكسيما الجديدة اتبعت نفس الإستراتيجية في تصميمها ولكن من دون المبالغة في ذلك، والحفاظ في نفس الوقت على شكل السيدان الذي يبحث عنه محبي هذا النوع من السيارات.

أهم ما يلفت الانتباه في المقدمة هو اعتماد على شكل الشبك V المستوحى من لغة تصميم نيسان الجديدة V-motion، ولكن ان سألتني رأيي في التصميم الخارجي، فأقول بأن جانبية السيارة من الخلف هي أجمل ما في التصميم الخارجي، اذ نرى تداخل لون السيارة مع اللون الأسود مع الكروم ليعطي تكامل في التصميم.

أما من الخلف، فـ نيسان ماكسيما 2020 تُظهر التصميم الرياضي مع اعتماد مخرج عادم مزدوج بالإضافة الى جناح خلفي ومصابيح خلفية مدمجة رائعة التصميم.

 

GT-R من الداخل

أول ما فتحنا باب نيسان ماكسيما، افتكرنا أنها غودزيلا!

اللون البني المستعمل في هذه السيارة شبيه بذلك المستخدم داخل نيسان GT-R التي جربناها سابقاً، والحقيقية هو أن فئة SR تتضمن فعلا أثاثاً جلدياً خاصاً يشبه ما يتوفر في المقصورة الداخلية لسيارة نيسان GT-R، اضافة الى مقود ذات شكل دي “D” الرياضي بامتياز والمجهز بعتلات نقل الحركة Paddle Shifters.

الملفت أيضا في المقود هو تداخل لون الألومنيوم مع الجلد بلون داخلية السيارة واللون الأسود، فاعتماد ثلاثية الألوان في الخارج او الداخل يعطي طابع مميز لهذه السيارة.

ولكن هذه نيسان ماكسيما السيدان وليست GT-R، والفرق واضح من ناحية الرحابة والراحة في المقاعد، التطريزات الجلدية وحتى في نظام تعديل المقاعد وغيرها من الأنظمة التي وضعتها نيسان في ماكسيما 2020 لتزيد من راحة القيادة والاستمتاع بامتلاك سيارة سيدان فخمة ورياضية في نفس الوقت.

 

القيادة والمحرك

في مختلف مراحل تجربتنا لسيارة نيسان ماكسيما 2020، شبهناها بالـ GT-R والسيارات الرياضية، ولكن مهما كان الشكل هجومياً والداخلية رياضية، يبقى العنصر الأهم هو صوت المحرك والأداء.

وهنا تدخّل الصانع الياباني واعطانا سمفونية رياضية في نسخة SR، وقد جُهزت ماكسيما بنظام تعليق رياضي خاص بنسخة SR لتتفوق على منافسيها في عملية الإنعطاف، خصوصاً على السرعات، مع المحافظة أكيد على الراحة الكاملة في المقصورة الداخلية.

ميكانيكياً، مجهزة نيسان ماكسيما 2020 بجميع فئاتها بمحرك V6 سداسي الأسطوانات سعة 3.5 ليتر يولد 300 حصان أي قوة جيدة من أجل سيدان تقاد يومياً، وممتعة نسبياً من ناحية الأداء الرياضي.

في النهاية، استمتعنا بقيادة هذه السيارة جداً، وتفاجئنا ايجابياً بما تخبئه ماكسيما 2020 من ميزات رياضية، رغم أنها سيارة عائلية بحت، علماً أن الأسعار تبدأ من 112,000 ريال سعودي مع النسخة القياسية، وقد تتعدى الـ 147,000 ريال مع نسخة SR الرياضية.

نيسان تجارب القيادة Nissan سيدان ماكسيما
loaing icon