سترايف يطلق عنان نيسان GT-R "جودزيلا" في الامارات

صحيح أن جودزيلا بجيلها الأحدث أصبح عمرها 12 عام، إذ تم تقديمها لأول مرة في عام 2007، إلا أن نيسان قامت بتحديثها عدة مرات من أجل أن تحافظ السيارة الجبارة على سمعتها المهيبة.

آخر تحديث لـ نيسان GT-R جاء منذ عامين، وهو يعتبر الاخير لهذا الطراز، حيث يعمل الصانع الياباني على الجيل المقبل الذي من المتوقع ان يستفيد من قوة دفع هجينة.

قبل وقف صنع هذه السيارة في المستقبل القريب، قرر فريق سترايف اختبارها في دبي من اجل اكتشاف ما اذا كانت لا تزال تحافظ على السحر الذي جعل منها اسطورة فور اطلاقها، اذ كان بامكانها منافسة سيارات خارقة بضعف سعرها.

شاهد تجربتنا لـ نيسان GT-R 2019 في الفيديو اعلاه، اما في التالي، نبذة سريعة عنها:

بعد 10 سنوات في الاسواق، قدمت نيسان في عام 2017 نسخة محدثة من GT-R اتت بتصميم يزيد من كفائتها الايروديناميكية للمزيد من الثبات اثناء القيادة، خصوصاً بالسرعات العالية على المنعطفات.

في الواجهة الامامية شبك هواء يزينه حرف V من الكروم، وهو ما نراه على معظم سيارات نيسان الحديثة اذ انه جزء من لغة التصميم التي تعتمدها الشركة. هذا وستلاحظون اختلافات اخرى بالتصميم مقارنةً بالنسخة السابقة، مثل صادم أمامي جديد وغطاء محرك جديد، وفتحات هواء جانبية جديدة قرب مخارج العادم الرباعية.

في الداخل، حسّنت نيسان الجودة بشكل كبير، فستجدون لوحة قيادة تتميز بجلود فاخرة، اضافة الى تصميم جديد للعدادات، لتصبح GT-R 2019 اكثر نضوجاً من اي وقت مضى.

ولكن جوهرة GT-R 2019 الرئيسية هي محرك الـ V6 تيربو الذي ينتج 565 حصان و 633 نيوتن متر من العزم والمعروف بصوته الرائع واداءه الخارق. هذا المحرك سيأخذك من صفر الى 100 كم/س بغضون 3.3 ثوانٍ بفضل ناقل حركة من 6 سرعات سوبر سريع وسلس، اما السرعة القصوى، فتتعدى الـ 315 كم/س! 

من تستهدف؟

يمكننا القول بأن GT-R 2019 سيارة سوبر رياضية يمكن قيادتها بشكل يومي، بمعنى آخر، السيارة مريحة اثناء القيادة في المدينة مثلاً، كما انها عملية... اما اداءها، فلسنا بحاجة ان نصفه لكم اذ ان ارقامها وحدها تتكلم. في النهاية، الشخص الذي يبحث عن الراحة اثناء تنقلاته في الايام العادية ويريد الاستمتاع برحلة فائقة المتعة ومحقونة بالادرينالين بوقت فراغه، فـ GT-R 2019 تشكل خيار مناسب جداً له.

اقرأ ايضا: هل تعلم؟ اسرع نيسان GT-R في العالم تمكث في البحرين

loaing icon