بي أم دبليو الخاصة بـ"آيرون مان".. هوس كبير بألياف الكربون

من سيارة أودي آر 8 الأنيقة والقوية إلى سيارة هوندا أن أس اكس، يعد الممثل روبرت داوني جونيور جامعًا للسيارات الفاخرة والمميزة، لذلك من الطبيعي أن يمتلك سيارة بي أم دبليو سي أس (E9) 3.0 التي تم تعديلها بواسطة SpeedKore.

التصميم الخالد ما زال واضحاً

سيارات معدلة

بالنسبة لعشاق السيارات، طلب روبرت داوني جونيور من شركة SpeedKore، وهي شركة تعديل سيارات عالية الأداء، أن تأخذ سيارته البافارية الكلاسيكية هذه إلى آفاق جديدة. ونتيجة لذلك، استخدمت SpeedKore ألياف الكربون على نطاق واسع وترقيات أخرى لمنح السيارة طابعاً حديثاً يتناسق مع الطابع الكلاسيكي.

إن الشيء الوحيد المشترك بين الإصدار المعدل من SpeedKore والسيارة الكلاسيكية هو التصميم الكلاسيكي والخالد. هذا وكانت سيارة بي ام دبليو CS 3.0 موديل عام 1974 قد حصلت على خطوطها الأنيقة وميزات هيكلها المميزة من قبل مصمم السيارات الشهير بول براك، المسؤول عن إنتاج أروع التصميمات الكلاسيكية لبعض السيارات الشهيرة.

وغني عن القول أن سيارة بي ام دبليو CS 3.0 تعتبر من أجمل السيارات الكلاسيكية على الاطلاق، هذا إلى جانب إنتاجها المحدود البالغ 1265 وحدة، مما يجعل هذه المركبة جديرة بالاهتمام في مرآب روبرت داوني جونيور. ومع ذلك، فإن ما يريده الرجل الحديدي هو سيارة أكثر حصرية مصممة خصيصًا لتناسب تفضيلاته.

أهلاً بمحرك بي ام دبليو أم 5

سيارات معدلة

طلب داوني من شركة SpeedKore، وهي شركة تصنيع سيارات مخصصة مقرها في ولاية ويسكونسن وتتعامل مع الأداء العالي، الحصول على سيارة مخصصة لتتناسب مع شخصيته، من هنا أقدمت شركة SpeedKore على تبديل المحرك بالكامل، فبدلاً من محرك 3.0 لتر السداسي الأسطوانات، تم تزويد السيارة المعدلة بمحرك سعة 3.6 لتر سداسي الأسطوانات مستعار من بي أم دبليو أم 5 (E34)، مما رفع القوة إلى 311 حصانًا مع عزم دوران وصل إلى 363 نيوتن ميتر

. هذا وزودت الشركة السيارة المميزة بناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات ZF 4HP22، بدلاً من ناقل الحركة ذو الخمس سرعات من بي أم دبليو أم 5 (E34). علاوة على ذلك، قامت شركة SpeedKore بتزويد هذه التحفة المميزة بنظام عادم رياضي مطور أعطى المركبة نغمة صوتية أكثر عدوانية. تضمنت ترقيات الأداء الأخرى مكابح بريمبو وعجلات Pirelli P-Zero.

يا لروعة المقصورة الداخلية

سيارات معدلة

أما في ما خص المقصورة الداخلية، فقد قامت شركة SpeedKore بتنجيد مقاعد CS 3.0 بالجلد البيج وإضافة زخرفة خشبية إلى لوحة القيادة. يحتوي إصدار SpeedKore من هذه البي أم دبليو على عجلة قيادة مصنوعة من الخشب من صنع شركة Nardi الشهيرة. وبناءً على طلب داوني، استبدلت SpeedKore المقعد الخلفي للسيارة برف أمتعة مصنوع خصيصًا لحمل أمتعته بأناقة.

إنك جذابة أيتها السيارة المعدلة

سيارات معدلة

تم إجراء تغييرات محددة على الشكل الخارجي أيضًا، بما في ذلك المصدات الأمامية والخلفية المجددة، كما قامت الشركة المعدلة باستبدال بعض أجزاء الهيكل والديكورات الأخرى بأجزاء من ألياف الكاربون الخفيفة الوزن.

اقرأ أيضاً: هينيسي بيرفورمنس تحول تشارجر وتشالنجر إلى صواريخ لا يمكن السيطرة عليها

سيارات كلاسيكية
loaing icon