بيجو 508 2020: كل ما يجب أن تعرفه عنها

للسيارات الفرنسية رونق وجمال خاص، حيث أنها قادرة دائماً على أن تسحرنا بتصميماتها الأنيقة للغاية ومقصوراتها فائقة الرفاهية، وسيدان بيجو 508 موديل 2020 ذات التصميم الرياضي الذي يشبه الكوبيه أتت لتثبت ذلك بجدارة.

اقرأ أيضاً: مقارنة: الفرق بين جينيسيس G80 2021 وسابقتها حقاً مذهل

 

التصميم 

لم تفز بيجو 508 موديل 2020 بجائزة سيارة العام بالشرق الأوسط لعام 2020 من فراغ، حيث أن أحد أهم عوامل ذلك الفوز هو تصميمها الخارجي الذي يمكن القول أنه ببساطة ينتمي لسيارات أغلى منها بكثير.

تتمتع السيارة بواجهة أمامية مذهلة مع شبك نحيف يحمل شعار الأسد الغاضب الفرنسي الأيقوني من بيجو، والتي تحيط به مصابيح LED ذات خطوط أضواء نهارية متصلة بها تعطي إيحاء بأنها مستوحاة من أنياب الأسود.

في الوقت ذاته، نجد أن منفذ التهوية السفلي الأمامي ذو اللون الأسود يتناسب مع اللون الأسود اللامع الذي يكسو أغطية المرايا ومحيط النوافذ بما يتكامل مع عجلات 18 بوصة الديناميكية، في حين نرى بالخلف مصابيح LED ثلاثة الأبعاد تمثل مخالب الأسود بنمط إضاءة ترحيبي مميز عند فتح الأبواب.

 

الداخلية والتقنيات

توفر المقصورة مستوى مذهل من الانتباه للتفاصيل بهذه الفئة من السيارات، إضافة إلى توفير خيارات مختلفة من الكسوات عالية الجودة التي تصل إلى جلد نابا الفاخر بأعلى فئة، اضافة الى التصميم العام الدقيق للغاية في مظهر الداخلية، ومقاعد متلائمة مع الأجسام المختلفة بوضعيات تعديل كهربائية عديدة تشمل دعم أسفل الظهر، حتى أنه يوجد خيار لإضافة أنظمة تدليك هوائي ذو 5 برامج مختلفة، فضلاً عن وجود سقف بانورامي.

أما عن التقنيات، فحدث ولا حرج. حيث سنجد هنا مقصورة قيادة تبدو مستوحاة من إحدى السيارات الألمانية باهظة الثمن، وذلك ما يظهر مع لوحة القيادة الرقمية بالكامل ذات أنماط عرض مختلفة بقياس 12.3 بوصة، وذلك إضافة إلى شاشة ترفيه معلوماتي عالية الدقة قياس 10 بوصة، ونظام صوتي راقي باسم FOCAL Hi-Fi، مخارج AUX وUSB، وشاحن لاسلكي.

 

الأمان

تقدم بيجو 508 مجموعة قياسية من أنظمة الأمان المتطورة للغاية حتى بأقل فئاتها، وهو ما يشمل نظام الفرامل الأوتوماتيكية المتقدمة، التنبيه عند الاقتراب أكثر مما يجب من السيارات الأخرى على الطريق، التنبيه من الانحراف عن المسار، رصد البقع العمياء، تحذير السائق عند فقدانه للانتباه، التعرف على السرعة القصوى بالطريق ورصد شارات المرور مع مساعد ركن ومثبت سرعة متكيف ومساعد تموضع في الحارة المرورية.

 

المحركات والأسعار

هذا وتأتي بيجو 508 موديل 2020 بمحرك 4 سلندر تيربو 1.6 لتر بقوة 165 حصان وعزم دوران يبلغ 240 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، وتستطيع التسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 9.2 ثانية، كما تستهلك 14.6 كم/لتر.

تبدأ أسعار فئة Allure عند 112,000 ريال سعودي، وتبدأ أسعار فئة GT Line الأعلى عند 125,000 ريال سعودي.

بيجو سيارات Peugeot سيارات فرنسية 508 كل ما يجب
loaing icon