بورشه غيرت عاداتها مع تحويل ماكان جي تي اس 2022 الى تيربو او العكس صحيح

بورشه ماكان تعتبر من انجح سيارات بورشه على الاطلاق حتى انها لا تزال في جيلها الأول بالرغم من مرور حوالي 8 أعوام على اطلاقها. ولكن ليس هذا هو الخبر الأهم، فالصانع الألماني قرر تحويل بورشه ماكان جي تي اس الى اسرع بورشه ماكان الى اليوم مع الغاء بورشه ماكان تيربو وأيضا قبيل اطلاق اول خيار بالمحرك الكهربائي على سيارة الماكان 2023 تمهيدا لتحويلها الى كهربائية 100% في السنوات القادمة.

محرك التيربو في جي تي اس

ماكان جي تي اس التصميم الخارجي

في سيارات بورشه، دائما ما تكون نسخة جي تي اس تقع في الوسط بين نسخة التيربو الجبارة ونسخة الأس الرياضية ولكن في حالتنا اليوم قررت بورشه الغاء التيربو ووضع محرك التيربو في جي تي اس ومحرك الجي تي اس في نسخة الأس على طراز الماكان 2022. والنتيجة اسرع ماكان لتاريخ اليوم على جي تي اس وتحسينات على الأس. ومن هنا، من قدرات ماكان جي تس اس، سنبدأ تجربتنا.

60 حصانًا اقوى من النسخة السابقة مع محرك 2.9 لتر V6 مزدوج التيربو أي 440 حصانًا و550 نيوتن متر من عزم الدوران مربوطة بعلبة غيارات بي دي كاي من سبع سرعات لتصل الى سرعة قصوى 272 كلم بالساعة مع اطلاقة صاروخية من صفر الى مئة كلم بالساعة بـ4.3 ثواني، اطلقنا العنان لمحرك جي تي اس وشعور القيادة رائع ورياضي 100% مع صوت جهوري وشعور بكل تفاصيل القيادة لتعطيك بالفعل شعور سيارة التيربو او حتى سيارة السباق.

ما الجديد في ماكان جي تي اس مع الفيس ليفت رقم 2

ماكان جي تي اس المصد الأمامي

في البداية ذكرنا بأن ماكان لا تزال في جيلها الأول ولكن حصلت على فيس ليفت سابق واليوم فيس ليفت جديد. عندما نتكلم عن جي تي اس يعني ذلك نسخة رياضية اكثر من الأس وطبعا تسويد، وسنغوص مع بعض في ذلك، انما في البداية شخصيا صعقت بلون بابايا ميتاليك وهو بالفعل لون فاكهة البابايا ومناسب جدا لسيارة مثل الماكان.

بالعودة الى التصميم الخارجي، نجد مصدًّا اماميًا جديدًا مع شبك اسود ذات فتحات اعرض لإدخال الهواء الى داخل المحرك وأيضا ان نظرت عن قريب فتجد نمطًا في تصميم القطعة البلاستيكية الامامية مميزًا ينعكس في معظم السيارة كالمصابيح الامامية. 

اما من الجانب، فيلفت الانتباه تصميم الجنط قياس 21 انش خاص بنسخة جي تس أي باللون الأسود الذي يميز نسخة جي تي اس وترى السواد أيضا في المقدمة والخلفية وشعارات السيارة والجامح الخلفي وحتى اسفل المرايا وفي السقف وحواف النوافذ. عادة ما نجد الأسود على اسفل الأبواب ولكن في نسختنا جاءت معدلة بلون السيارة مع حروف جي تس أي باللون الأسود فقط.

في الخلف الجامح ذات تصميم رائع باللون الأسود كما ذكرنا، مع مصد خلفي جديد يحمل النمط نفسه الذي تكلمنا عنه في المقدمة مع اربع فتحات للعادم ولا أروع.

مقصورة البابايا

ماكان جي تي اس مقصورة البابايا

صراحة اغرمت باللون اكثر لدى دخولي مقصورة ماكان جي تي اس، فلون البابايا الميتاليك في كل مكان في الماكان حتى لون الحزام وفي الأبواب والتطريزات حتى ان المفتاح يحمل اللون نفسه، علما إن نسختنا جاءت مع حزمة سبورت كرونو مع زر السعادة في المقود وأيضا ساعة الكرونو في وسط الكونسول الامامي.

لم تختلف كثيرا مقصورة بورشه ماكان عن سيارات بورشه في 2022 مع اعتماد نظام ترفيه متطور والأهم بأن الكونسول الوسطي في حال عدم تشغيل السيارة تراه بلون البيانو بلاك وما ان تشغل السيارة طبعا من جهة اليسار، لأنها بورشه، تضيء الكونسول الوسطي بجميع الخيارات التي انت بحاجة اليها لتقود سيارة بورشه بأرقى وأسهل طريقة ممكنة من التحكم بالتكييف او تبريد وتدفئة المقاعد الرياضية المريحة جدا الى قساوة نظام التعليق والتوجيه وحتى صوت العادم.

ولا تختلف العملية في الخلف فنجد المقومات الرياضية والراحة في المقاعد الخلفية والأهم فتحة بانورامية مخيفة.

إقرأ أيضا عن أول نسخة جي تي اس على جيل بورشه 911 الجديد: السيارة الحلم

بورشه تجارب القيادة Porsche ماكان Macan أخبار السيارات
loaing icon