بورشه ماكان تي 2023: إطلاق سيارة رياضية متعددة الاستخدامات لأول مرة

اكتسبت سيارة بورشه ماكان الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) مواصفات قيادة خاصة حسب الطلب، تقول الشركة الألمانية إنها توفر ديناميكيات قيادة محسّنة. ماكان تي هي أول سيارة بورشه بأربعة أو خمسة أبواب تتميز بهذا التصنيف وتتبع بورشه 718 كايمان تي كوبيه وبوكستر تي رودستر.

لمسات رياضية على التصميم 

بورشه ماكان تي خارجي

تتميز ماكان تي بطلاء باللون الرمادي المعدني وشعار ماكان T الأسود على الشفرات الجانبية وأنابيب العادم السوداء وإحاطة النوافذ الجانبية. بدلاً من عجلات ماكان الأساسية مقاس 19 انش، تسير ماكان تي على عجلات ماكان S مقاس 20 انش. في الداخل، تتميز ماكان تي بمقاعد رياضية مدفأة كهربائية بثماني اتجاهات وملفوفة بتنجيد فريد من نوعه مع شعار بورشه منقوش على مسند الرأس. كما تتميز المقاعد وعجلة القيادة بخياطة فضية متباينة ، في حين أن عجلة القيادة الرياضية GT المسخنة قياسية.

متعة أكبر في القيادة 

بورشه ماكان تي قيادة

ستتوفر حزمة سبورت كرونو بشكل قياسي في ماكان تي، مع إضافة التحكم في الإطلاق، وساعة التوقف التناظرية والرقمية. تعتبر إدارة نظام التعليق النشط من بورشه قياسية أيضًا، ويتم تعديل نظام الدفع الرباعي لتوفير المزيد من الطاقة المنحازة للخلف. كما تتمتع الموديلات المجهزة بنظام التعليق الهوائي الاختياري أيضًا بقضبان أكثر صلابة ضد التدحرج، وتم أيضًا إعادة ضبط نظام توجيه عزم الدوران الاختياري. تقول بورشه إن طراز ماكان تي ستصل إلى 100 كيلومتر في الساعة في 5.8 ثانية في طريقه إلى سرعة قصوى تبلغ 230 كيلومتراً في الساعة، وهو ما يطابق الأداء للنموذج الأساسي.

المحرك والأداء

بورشه ماكان تي اداء

تأتي محرك ماكان تي 2023  بنفس شاحن التيربو 2.0 لتر رباعي الأسطوانات الموجود في الطراز الأساسي، وهو جيد بقوة 261 حصاناً و 400 نيوتن متر من عزم الدوران. يقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات وهو أخف بمقدار 58 كيلوجراماً من محرك V6 مزدوج التيربو سعة 2.9 لتر الموجود في طرازي S و GTS، والتي تقول بورشه إنها ستؤدي إلى قيادة أكثر رشاقة وانعطاف أفضل . كما هو الحال مع جميع طرازات ماكان، ستزود ماكان T بنظام الدفع الرباعي. ستكون ماكان تي متاحة بدءًا من أوائل الربيع، ولن يتم الإعلان عن الأسعار إلا بعد اقتراب موعد البيع.

إقرأ ايضاً: عندما صنعت بورشه 7 طرازات فريدة لشيخ قطري بينها واحدة ذهبية

بورشه اطلاق جديد Porsche ماكان Macan أخبار السيارات
loaing icon