اهم الاشياء اليومية التي تضر بطلاء سيارتك دون أن تدري

من المؤكد إننا جميعاً نحب السيارات ذات المظهر الجميل والمرتب، ولكن القيادة اليومية تعرض سياراتنا لمختلف العوامل التي تساهم في الإضرار بطلاء سيارتنا وبمظهرها الخارجي، ولذلك سوف نستعرض سوياً اليوم بعض أشهر الهوامل التي قد تضر بمظهر سياراتنا وكيفية تفاديها.

اقرأ أيضاً: خمسة امور اعجبتنا في اودي RS Q3 سبورتباك 2021

نسغ الأشجار

طلاء السيارات

في حالة كنت تركن سيارتك أسفل بعض الأشجار، فمن المهم الإنتباه إلى أن الأشجار تسقط بإستمرار أوراق وسوائل خاصة بها، خاصة خلال الربيع، حيث يعرف هذا السائل بإسم النسغ والذي يتكون من مواد ومعادن مختلفة يؤدي للإضرار بطبقة حماية الطلاء على السيارة مع ظهور بقع خالية من اللون بها لاحقاً، كما أنه عندما يجف هذا السائل يكون من الصعب للغاية إزالته، ويتطلب الأمر إستخدام كحول الأيزوبروبيل مع صابون التطهير الخاص بالسيارات.

فضلات الطيور

طلاء السيارات

من المعروف أن الطيور تسقط فضلاتها في كل مكان، وتعد السيارات من بين تلك الأماكن نظراً لتوقفها في الشوارع لأوقات طويلة، ونظراً لأن هذه الفضلات تحتوي على أحماض مختلفة، فهي قادرة على أن تضر بالغلاف الحامي لطلاء السيارات، خاصة عندما تجف على الهيكل. ولتفادي ذلك، يجب ركن السيارة بحرص في مكان محمي كي لا يسقط عليها أي فضلات، ولكن إن تفاجأت في وجود بعض الفضلات على سيارتك، سيكون الحل الأكثل هو إستخدام المياه وشامبو السيارات مع منشفة ناعمة من المايكرو فايبر لإزالتها وتنظيف السيارة.

المناشف الورقية

طلاء السيارات

تعد هذه المناشف شائعة الإستخدام حالياً لمختلف الإستخدامات، ولكن ينبغي تفادي إستخدامها بشكل كامل فيما يتعلق بتنظيف هيكل السيارات، وخاصة الأنواع منخفضة الجودة منها، حيث أنها غير مصممة للعمل على هياكل السيارات، وهي قادرة على ترك علامات بالطلاء أو الغشاء الحامي له، ويجب إستبدالها بمناشف ناعمة نظيفة من المايكروفايبر، حيث أن إستخدام واحدة متسخة في الواقع يسبب ضرر أكبر للطلاء من إستخدام المناشف الورقية.

صابون تنظيف الصحون

طلاء السيارات

من المهم إستخدام منتجات العناية بالسيارة عند غسلها، ولا يعد منظف الأطباق من بينها، حيث أنه يضم مستويات أعلى من الأحماض مقارنة بمنظفات السيارات، وهو ما يعني أنه قادر على إزالة أي طبقة من الشمع قمت بوضعها على طلاء سيارة، إضافة لقدرته على خدش الطلاء، مما سيتسبب في ظهور سيارتك بشكل ممل دون أي لمعان للطلاء الخارجي، لذلك من الأفضل إستخدام منظف السيارات خاصة إنها غير مرتفعة الثمن.

نصائح معلومات تنظيف السيارة نصائح السيارات
loaing icon