بالفيديو: بورشه في رقم قياسي غريب من تحت الأرض بـ500 متر إلى ارتفاع 4302 كلم

بالعودة إلى عام 2020 وأوائل عام 2021، حصدت شركة سيارات بورشه في أمريكا الشمالية أرقامًا قياسية لأسرع قيادة في سباق تعرج، ولأطول قيادة متواصلة للانجراف، وسجل عالمي للسرعة في الأماكن المغلقة. والآن، تدعي أنها حققت أطول جولة من باطن الأرض إلى نقطة عالية جدا، وهذه هي أطول جولة تم تحقيقها على الإطلاق بواسطة سيارة كهربائية.

تسجيل الرقم القياسي

وصلت السيارة والفريق إلى قمة Pikes Peak بعد 33 ساعة و 48 دقيقة، قاطعة مسافة 2273 كلم. وتم تحقيق هذا الرقم القياسي بواسطة JF Musial وفريقه السينمائي، الذين قادوا سيارة بورشه تايكان كروس توريزمو، وقاموا بذلك في أكثر من يوم بقليل وتوقف فقط لكل لإعادة الشحن. ويبدو أن التحدي اندلع أثناء قيام فريق الفيلم باستكشاف المواقع.

بورشه تايكان

من عمق 86 متراً

أدنى نقطة في الولايات المتحدة هي حوض بادواتر، على عمق 86 متراً تحت مستوى سطح البحر. لكن طاقم الفيلم أراد التعمق أكثر، ووافق مشغلو منجم إيجل في شبه جزيرة ميشيغان العليا على السماح لبورشه بالبدء من عمق 541 متراً تحت مستوى سطح البحر، تحت الأرض في منجمها للنيكل والنحاس. وخارج نفق التعدين، كانت السيارة على بعد 2252 كلم فقط من Pikes Peak ، حيث قادت تايكان إلى القمة على ارتفاع 4302 متر. وتضمنت القيادة القياسية ثلاث مجموعات من السائقين لتحقيق الهدف المنشود.

اقرأ أيضًا: تعرف على قصة أسرع سيارة على وجه الأرض: 1227 كلم في الساعة

بورشه أرقام قياسية Porsche Taycan تايكان
loaing icon