Eskimi DSP Pixel

بورشه تحتفل بمرور 25 عاما على اطلاق بوكستر بطرح طراز جديد محدود

تحتفل بورشه بعيد ميلاد سيارتها المكشوفة الخامس والعشرين بطرح نسخة خاصة هي سيارة بوكستر ‎‎25 Years‎‏. ويقتصر عدد سيارات النسخة المحدودة على1250 سيارة فقط في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: بورشه 911 تيربو اس صاروخ ارض-ارض

 

قصة نجاح

بورشه بوكستر

تم تصنيع هذه النسخ إعتماداً على سيارة بوكستر GTS ‎4.0‎‏، والتي تتضمن محرك بوكسر سداسي الأسطوانات سعة4.0 لترات بقوة400 حصاناً. ويتضمن تصميم السيارة العديد من سمات التصميم الخاصة بسيارة بوكستر التجريبية التي بدأت كتابة قصة نجاح السيارة ذات المقعدين والسقف القابل للطي في معرض ديترويت للسيارات في العام 1993‏. وتم طرح السيارة التي دخلت خط الإنتاج في العام1996 دون أي تغييرات تقريباً في مظهرها الخارجي، وهي الآن في جيلها الرابع حيث بيع منها أكثر من375000  سيارة على مستوى العالم‏.

ألوان جذابة

بورشه بوكستر

يعتبر لون نيودايم أحد التجهيزات الأكثر جاذبية في النسخة الخاصة، وهو لون بني لامع يشبه النحاس، حيث يمثل لوناً متبايناً جذاباً مقارنة بلونGT‎ الفضي المعدني الأساسي الذي ظهر به الطراز الرائد في االعام 1993‏. ويستخدم هذا اللون في النسخة الخاصة على الواقي الأمامي، وفتحات الهواء الجانبية مع القضيب الأحادي، بالإضافة إلى حروف الشعار والعجلات المعدنية الخفيفة بلونين قياس20 بوصة. وتطرح بورشه سيارة بوكستر ‎‎25 Years‎ بلونGT‎ الفضي ميتاليك إلى جانب توفر اللونين الأسود ديب بلاك ميتاليك والأبيض كارارا ميتاليك. وتتألق السيارة بتصميم جذاب لغطاء خزان الوقود، مزيناً بحروف شعار بورشه من مجموعة Exclusive Design‎‏، ويتميز بتصميم من الألمنيوم على غرار أنابيب العادم شديدة اللمعان ضمن نظام العادم الرياضي، فيما يُطلى إطار الزجاج الأمامي باللون الأسود المتباين‏.

المقصورة والسقف

بورشه بوكستر

تماشياً مع التصميم الأصلي التاريخي للسيارة، تجمع النسخة الخاصة بين المقصورة المصنوعة من جلد بوردو مع السقف القابل للطي من القماش الأحمر، فيما يحمل السقف القابل للطي نقش لحروف"Boxster ‎25 Years"‎‏. ويتوفر أيضاً خيار اللون الأسود للمقصورة والسقف القابل للطي. وتتضمن مجموعة تجهيزات السيارة الجديدة مجموعة تزيين المقصورة من الألمنيوم، ومقاعد رياضية قابلة للتعديل كهربائياً بأربعة عشر وضعية، وعتبات الأبواب المزينة بحروف "Boxster ‎25 Years"‎‏، وعجلة قيادةGT‎ الرياضية متعددة الوظائف المكسوة بالجلد مع وظيفة التدفئة‏.

القلب النابض

بورشه بوكستر

يوفر القلب النابض ومصنع الطاقة في هذه النسخة المحدودة قوة استثنائية، حيث تُجهز السيارة بالمحرك سداسي الأسطوانات المتقابلة أفقياً بسعة4.0 لترات الخاص بسيارة718 بوكسترGTS ‎4.0‎‏، والذي يُستخدم أيضاً كتجهيز أعلى في سيارة718 سبايدر. ويوفر هذا المحرك عالي الدوران الذي تبلغ استطاعته400 حصاناً  بنظام السحب الطبيعي تجربة قيادة ممتعة بكل معنى الكلمة، حيث يتميز بسرعة الاستجابة، والقوة الاستثنائية، والصوت المميز. وتطرح بورشه سيارة بوكستر ‎‎25 Years‎ مع ناقل حركة يدوي بست سرعات وناقل الحركةPDK‎ الأوتوماتيكي ثنائي القابض بسبع سرعات. وتبلغ السرعة القصوى للنسخة الاحتفالية الخاصة293 كم/ساعة، وعند تجهيزها بناقل الحركةPDK‎ الأوتوماتيكي ثنائي القابض ومجموعة كرونو الرياضية، التي تأتي كتجهيز أساسي، تتسارع من السكون إلى100 كم/ساعة في أربع ثوانٍ. وتشمل التجهيزات الأساسية الأخرى نظام التحكم بالتعليق الرياضي النشط من بورشه (PASM)، والذي يخفض ارتفاع السيارة بمقدار10 مم، ونظام توجيه العزم من بورشه (PTV) مع ترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق. وتعزز جميع هذه التجهيزات أعلى مستويات الراحة مع التحكم الرياضي الديناميكي‏.

وتتوفر سيارة بوكستر ‎‎25 Years‎ الجديدة عند الطلب، وستصل الدفعة الأولى إلى الأسواق في نهاية أبريل 2021‏.

loaing icon