Eskimi DSP Pixel

بورشه تتخطى المألوف وتصل إلى أقصى الحدود لإطلاق تايكان كروس توريزمو الجديدة

بالتزامن مع وصول الدفعة الأولى من الطرازات، تحتفل بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح بوصول سيارة تايكان كروس توريزمو الجديدة الكهربائية بالكامل من خلال فيديو رائع يعرض إمكانات السيارة متعددة الاستخدامات في أقسى الظروف ضمن موقعين نائيين تختلف فيهما طبيعة الطقس والتضاريس بشكل كبير. وتعتبر هذه الطريقة الإبداعية لإنشاء المحتوى السينمائي نقلة نوعية، حيث أنها المرة الأولى التي تُصدر فيها شركة سيارات حملة عبر مقطع فيديو يتم التقاطه بالكامل من منظور الشخص الأول (FPV) باستخدام طائرة بدون طيار في هذه الظروف المناخية القاسية.

فيلم Drive2Extremes‎ 

بورشه تتخطى المألوف وتصل إلى أقصى الحدود لبدء إطلاق تايكان كروس توريزمو الجديدة صورة 2

تم تصوير هذا الفيلم الذي أطلق عليه اسم ‎Drive2Extremes‎ على مضمارين متماثلين، أحدهما يقع في صحراء ليوا الرملية (دولة الإمارات العربية المتحدة) والآخر على بحيرة متجمدة مغطاة بالثلوج في شمال الدائرة القطبية الشمالية في ليفي (فنلندا)، حيث استعرضت سيارة تايكان كروس توريزمو إمكاناتها في هذين العالمين المتناقضين.

يعكس الفيلم طابع سيارة تايكان كروس توريزمو، أول سيارة كروس كهربائية متعددة الاستخدامات في العالم، ويعتمد على تقنية مبتكرة للتصوير السينمائي باستخدام طائرة بدون طيار لرصد لحظات القيادة الرائعة والمناظر الطبيعية وظروف المناخ والتضاريس القاسية والمهارات البشرية الفائقة‏.

ميزات تايكان كروس توريزمو

بورشه تتخطى المألوف وتصل إلى أقصى الحدود لبدء إطلاق تايكان كروس توريزمو الجديدة صورة 4
صممت تايكان كروس توريزمو لتكون السيارة متعددة الاستخدامات ضمن السيارات الرياضية الكهربائية، وذلك بفضل أدائها القوي وتجهيزاتها الخاصة بالطرق الوعرة ووسائل الراحة الفائقة وعناصر التصميم المبتكر التي تميز بورشه دائماً. وتتوفر حالياً ثلاثة طرازات من سيارة تايكان كروس توريزمو، تُزود جميعها ببطارية ‎Performance Plus‎ كتجهيز أساسي، حيث تصل المسافة المقطوعة إلى ‎456 كم في البطارية التي تبلغ قدرتها ‎93.4 كيلووات ساعي‏.

تتمتع سيارة تايكان ‎4 كروس توريزمو بقوة فائقة تصل إلى ‎350 كيلووات ‏(476 حصان متري)، وتتسارع من السكون إلى ‎100 كم/ساعة في ‎5.1 ثانية، فيما تبلغ سرعتها القصوى ‎220 كم/ساعة، مع تفوق سيارة تايكان ‎4S كروس توريزمو عليها في القوة.

أما طراز ‎Turbo‎ فهو الأقوى بين الطرازات الثلاثة، حيث تصل قوة محركها إلى ‎500 كيلووات ‏(680 حصان متري) وتتسارع من السكون إلى ‎100 كم/ساعة في ‎3.3 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى ‎250 كم/ساعة‏.

لمسات تزيينية رائعة

بورشه تتخطى المألوف وتصل إلى أقصى الحدود لبدء إطلاق تايكان كروس توريزمو الجديدة صورة 3
تتضمن عناصر التصميم المميزة لمسات تزيينية خاصة لأقواس العجلات وواقيات منخفضة فريدة من نوعها في الأمام والخلف، بالإضافة إلى عتبات جانبية بتصميم جذاب. وتعمل مجموعة التجهيزات الخاصة بالطرق الوعرة ‎Off road Design Package‎ المتوفرة كتجهيز اختياري - على زيادة الخلوص الأرضي لغاية ‎30 مم، ما يعني قدرة تايكان كروس توريزمو على القيادة في الطرق الوعرة صعبة التضاريس.

كما تم تزويد السيارة بـ "وضع القيادة على الطرق الحصوية" (‎Gravel Mode‎) كتجهيز أساسي، حيث يعمل على تعزيز تجربة القيادة وملاءمة السيارة الجديدة للطرق الوعرة‏.

يذكر أن بورشه عرضت فيديو ‎Drive2Extremes‎ على قناتها الرسمية على موقع يوتيوب، وكذلك على غرفة أخبار بورشه.

إقرأ أيضاً: رقم قياسي جديد للتسارع في مكان مغلق تحققه تايكان توربو إس الكهربائية

loaing icon