بطولة العالم للفورمولا إي تصل إلى كيب تاون وفريق جاكوار TCS للسباقات يتطلع إلى العودة بقوة إلى حلبة السباق

يستعد فريق جاكوار TCS للسباقات، إلى خوض سباقٍ جديد في "كيب تاون" نهاية هذا الأسبوع، حيث تنطلق الجولة الخامسة من بطولة العالم للفورمولا إي 2023 ABB FIA في جنوب إفريقيا.

أربعة مواقع سباق جديدة

جاكوار للسباقات

كيب تاون هي أول مدينة أفريقية جنوب الصحراء تستضيف سباق E-Prix، ويعتبر سباق "كيب تاون" واحد من أربعة مواقع سباق جديدة تم إدراجها في موسم 2023. وسط المناظر الطبيعية الخلابة مع خلفية "جبل الطاولة" الشهير المطل على حلبة السباق، تنطلق الجولة الخامسة من البطولة على حلبة الشوارع عبر منطقة "جرين بوينت" في المدينة الشهيرة في جنوب أفريقيا. إذ يتميز مضمار السباق الذي يمتد على طول 2.8 كم، بموقعه وسط الطبيعة، حيث تم تصميمه ليكون من بين الأسرع استخداماً من قبل الفورمولا إي.

وسيشكل السباق فرصة لفريق جاكوار TCS للسباقات، للعودة من جديد بعد نتيجة السباق المثيرة في حيدر أباد، والتي شهدت انسحاب سيارات جاكوار. وأظهرت جميع السيارات الأربع التي تعمل بمحركات جاكوار سرعة وكفاءة مذهلة أثناء تسابقها على الحلبة، وحقق ميتش إيفانز الملقب بالكيوي أول مركز له في حقبة Gen3، مضيفاً ثلاث نقاط قيّمة إلى مشاركته في البطولة. ويعتمد سام بيرد، على أفضل أربع نهائيات له هذا الموسم مع مجموعة نقاط إيجابية أخرى. واحتفظ فريق جاكوار TCS للسباقات، بالمركز الخامس في ترتيب فرق بطولة العالم للفورمولا إي 2023 ABB FIA.

خطوة أخرى للأمام من حيث الأداء

جاكوار للسباقات

قال جيمس باركلي، مدير فريق جاكوار TCS للسباقات: "حققنا كفريق، خطوة أخرى للأمام من حيث الأداء في حيدر أباد، وأثبتنا أنه مع سيارة جاكوار طراز I-TYPE 6 ، نحن نتمتع بسيارة سريعة وتنافسية للغاية. وهدفنا في عطلة نهاية هذا الأسبوع في "كيب تاون"، تعزيز وضعنا كفريق، الأمر الذي من شأنه أن يسمح لنا بالتسابق وإحراز النقاط والصعود إلى منصة التتويج. بالنسبة لي، وانطلاقاً من أنني نشأت وترعرعت في جنوب إفريقيا وشاهدت آخر سباق لبطولة العالم هناك في عام 1993 في "كيالامي"، إنها لحظة فخر بالنسبة لي ولأعضاء الفريق من جنوب أفريقيا، بأن نكون جزءاً من عودة سباقات الدرجة الأولى إلى هذا البلد الشغوف برياضة السيارات. المسار سريع ومليء بالتحديات وسيكون اختباراً للفرق والسائقين والسيارات، وسط المناظر الطبيعية الخلابة لجبل الطاولة، أحد عجائب الدنيا السبع الطبيعية".

ومن جانبه، قال ميتش إيفانز، سائق جاكوار رقم 9: "أتطلع حقاً لخوض السباق في "كيب تاون". سيارتي لديها الكثير من الإمكانات، وتتميز بالسرعة والكفاءة اللازمتين للنجاح، ونتعلم منها المزيد في كل مرة نخوض السباق من خلال هذه السيارة، بناءً عليه سنستفيد من هذه النقطة الإيجابية ونعمل على تطبيقها في سباق كيب تاون E-Prix. سيكون التأهل مهماً بشكل خاص بالنسبة لي لأنني أسعى لتحقيق مركز متقدم مرة أخرى، بعد حصولي على المركز الأول في القطب لهذا الموسم في حيدر أباد".

جاكوار للسباقات

وقال سام بيرد، سائق فريق جاكوار TCS للسباقات رقم 10: "بصفتنا سائقي سباقات فورمولا إي، نحن محظوظون بالفرصة المتاحة لنا والسفر إلى وجهات جديدة وكيب تاون هي وجهة أنا شخصياً متحمس جداً لها. كفريق ركزنا على التعامل مع المسار الجديد، وهو الثاني حتى الآن هذا الموسم والاستعداد قدر الإمكان. أنا واثق من أن فريقنا وجاكوار I-TYPE 6 يتمتعان بالأداء المميز لتحقيق النقاط والصعود إلى منصات التتويج في كيب تاون".

وقال فيل تشارلز، المدير الفني لفريق جاكوار TCS للسباقات: "يتميز جدول سباقات الفورمولا إي، لهذا الموسم ببعض المسارات المثيرة، وبعد ذلك مرحلة السباق للفوز. ويتميز المسار بخطاه السريعة بالإضافة إلى الكثير من المناطق الوعرة، ويتميز بمسار ضيق للغاية في المحطة الرابعة والخامسة والسادسة ومسار عالي السرعة في المحطة الثامنة والتاسعة والعاشرة في كيب تاون، ونحن موعودون بالفوز المطلق".

وسيتنافس فريق جاكوار TCS للسباقات في الجولة الخامسة من بطولة العالم للفورمولا إي 2023 ABB FIA، في "كيب تاون"، يوم 25 فبراير في تمام الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي.

اقرأ ايضًا: فريق جاكوار TCS للسباقات يكشف النقاب عن طراز I-TYPE6 الكهربائية بالكامل والأكثر تقدماً وتميزاً

جاكوار لاند روفر حلبات بيان صحفي سباقات
loaing icon