بديلة هوراكان تكتسحها بقوتها: اليك لامبورجيني تيميراريو بقوة 907 حصان

لا أعلم إن كنت قد شاهدت الفيديو الإعلان التشويقي لسيارة لامبورجيني تيميراريو الجديدة كلياً، ولكن من خلال الإعلان، ستدرك أن السيارة الخارقة الجديدة التي ستستبدل محبوب الجماهير، محرك الـV10، بمحرك هجين وأصغر، لم تكن فعلياً خطوة سيئة من لامبورجيني، كما يعتبر جمهور السيارات، بل خطوة جيدة، لأنك في الإعلان سترى محرك 8 سلندر هجين قادر على بلوغ سرعة 10000 دورة في الدقيقة، وهذا أمر جنوني، بالأخص إذا تخيلته مع لمسة لامبورجيني السحرية في أصوات سياراتها.

تيميراريو بطلة لامبورجيني الجديدة

لامبورجيني تيميراريو
لا تصب بالإحباط لمجرد أنها لا تمتلك محرك 10 سلندر، فهي تمتلك محركاً بسرعة دورات جنونية تعطيك عزم دوران جنوني، وقوة 907 حصان تقريباً و730 نيوتن متر من عزم الدوران، ما يجعلها السيارة الأولى والوحيدة من فئة سوبركار بمحركٍ يستطيع بلوغ سرعة الدوران هذه. وبالتالي، سيكون التسارع خاطفاً للأنفاس ورافعاً للضغط طبعاً، من 0 إلى 100 كلم/س في حوالي 2.7 ثواني فقط لا غير. وللعلم، تم بناء هذا المحرك، ذي الـ8 اسطوانات توين تيربو سعة 4 لتر، من الصفر سانت أغاتا بولونييزي، حيث مقر الشركة الرئيسي، وهو محرك هجين مدعوم بثلاثة محركات كهربائية.

أما بالنسبة إلى وزن السيارة، فيبلغ وزنها الجاف حوالي 1690 كلج، ما يعدّ وزناً ثقيلاً، ومن الطبيعي أن تكون ثقيلة بسبب التقنية الهجينة. ولكن الشاصي هو شاصي جديد، مصنوع من الألمنيوم خفيف الوزن يحسن من ديناميكيات القيادة، وبحسب الشركة، يوسّع المساحة الداخلية لراحة السائق. ولتوزيع الوزن بشكل أفضل في ثاني لامبورجيني من نوع سوبر سبورت بتقنية هجينة، تم وضع ناقل الحركة مزدوج القابض خلف المحرك، وهو أخف من ناقل الحركة الموجود على طراز هوراكان، وأسرع في نقل السرعات.

مجموعة نقل الحركة الخارقة

تيميراريو

وينتج المحرك وحده من دون أي مساعدة من المحركات الكهربائية قوة 789 حصاناً بين 9000 و 9750 دورة في الدقيقة، و 728 نيوتن متر تقريباً بين 4000 و 7000 دورة في الدقيقة. ويتميز المحرك بعمود كرنك مسطح وقضبان توصيل من التيتانيوم لتقليل الكتل الدوارة، وتقول لامبورغيني إن العديد من المواد المستخدمة في المحرك تأتي من الدروس المستفادة في رياضة السيارات.

وبإضافة ثلاثة محركات كهربائية، يرتفع إجمالي إنتاج سيارة لامبورجيني تيميراريو إلى 907 أحصنة. وتتوزع المحركات كالتالي، محركين محوريين مبردين بالزيت لتشغيل المحور الأمامي، مما يمنح السيارة نظام الدفع الكلي عند الحاجة. ويقع المحرك الكهربائي الثالث المحرك الأساسي الكبير وعلبة التروس "ليملا فجوة التورك" وتسهيل عمليات تغيير التروس، والحد من آثار تأخر التوربو، وتحسين الاستجابة عند التسارع من وضع السكون.

وتاتي السيارة بعدة وضعيات قيداة، ألا وهي Città وStrada وSport وCorsa وCorsa Plus ، إلى جانب ثلاثة إعدادات مختلفة لكيفية استخدام المحركات الكهربائية، Recharge وHybrid وPerformance. كما تحتوي سيارة Lamborghini على وضع Drift، والذي يحتوي على ثلاث درجات من التعديل للسماح للسائقين بتحفيز التوجيه الزائد للحصول على بعض المتعة الجانبية.

سيارة سوبركار يمكنك قيادتها يومياً

تيميراريو (2)

أما بالنسبة إلى التصميم الخارجي والداخلي، فتبدو السيارة كسيارة لامبورجيني لا محال بتصميمها، وتعمل على عجلات 20 انش في الأمام، و21 انش في الخلف، كما تأتي بمكابح من السيراميك الكربوني.

ومن الداخل، تعدّ السيارة عملية جداً لمن يريد سيارة سوبركار للقيادة اليومية (إذا صح التعبير)، لأنها تأتي بمقعد قابل للتعديل في 18 اتجاهًا ومدفأ ومبرد.

بينما يتم نقل المعلومات إلى السائق عبر مجموعة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة، يحتوي جانب الراكب على شاشة خاصة به مقاس 9.1 بوصة يمكنها عرض تفاصيل القيادة ووظائف السيارة. ومع ذلك، يمكن الوصول إلى أنظمة الترفيه والملاحة الرئيسية عبر شاشة مقاس 8.4 بوصة في وسط لوحة القيادة، ويمكن تحريك التطبيقات من الشاشة المركزية إلى الشاشات على أي من الجانبين.

ويدعم نظام المعلومات والترفيه Apple CarPlay اللاسلكي وAndroid Auto. كما يمكن تجهيز سيارة تيميراريو بثلاث كاميرات تتيح كاميرا مدمجة في لوحة القيادة ونظام تسجيل عبر الكاميرا يسمح للمالكين بتسجيل ما يصل إلى دقيقتين من القيادة. كما تتيح الكاميرات أيضاً تطبيق Lamborghini Telemetry 2.0، وهو تطبيق على متن السيارة يوفر البيانات عند القيادة على حلبات السباق، مع برمجة أكثر من 150 دائرة.

لم تعلن شركة لامبورجيني عن تفاصيل الأسعار بعد ولم تذكر موعد بدء مبيعات سيارة تيميراريو. ونتوقع أن يتم طرحها للبيع بحلول أوائل عام 2025، وأن يتعدى سعرها الـ300 ألف دولار.

شاهد أيضاً: فيديو.. هيونداي ايونيك 5 أن تحاول التفوق على لامبورجيني أفينتادور في سباق دراق

لامبورجيني اطلاق جديد Lamborghini سيارات خارقة أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon