بالفيديو: اشتراها من أمير سعودي يملك نصف لندن.. يوتيوبر في مغامرة لإنقاذ فيراري

تدور قناة VINwiki على يوتيوب حول قصص السيارات الرائعة. يشتهر شخص اسمه راتروسا بقناته التي يروي فيها قصصًا حول سيارات فيراري. في فيديو ظهرعلى قناته مؤخرًا، يروي قصة مثيرة للاهتمام حول شراء سيارة فيراري BB 512i نادرة تعود لأمير سعودي.

كيف سمع عن فيراري المهجورة؟

انقاذ فيراري مهجورة خارجي

راتروسا، واسمه سكوت تشيفرز يشتهر في مجتمع فيراري بحبه للعلامة التجارية. في منتصف عام 2020 تلقى مكالمة من "دي جي مشهور" يخبره عن سيارة فيراري مهجورة تتعفن على بعد حوالي ساعة من منزله.

في صباح اليوم التالي، قال إنه قاد سيارته إلى الموقع ليطرق باب المالك. لم يكن المالك في المنزل، لكن الجار جاء وتمكن من الاتصال بسكوت. أخبره المالك بتاريخ السيارة، وأن المالك الأول كان أميرًا سعوديًا "يمتلك نصف لندن في ذلك الوقت". كانت 512 BBI جالسة لمدة 16 عامًا وملأتها الأوساخ والغبار. 

ما الذي يجعل سيارة فيراري 512 مميزة للغاية؟

عند إجراء بحثه، اكتشف سكوت العديد من الحقائق المثيرة للاهتمام حول السيارة. من خلال خرائط جوجل، تمكن من توثيق إنها كانت جالسة في نفس المكان لمدة 16 عامًا. ومتابعةً لأبحاثه، وجد أنه من بين 1,000,512 طراز BBI تم إنتاجها، هناك 42 فقط من المركبات ذات المقود الأيمن. من بين تلك الـ42، تأتي واحدة فقط مع الطلاء الأبيض، مما يجعل سيارة فيراري هذه نادرة.

كان سكوت بحاجة إلى هذه السيارة، لكن المالك لم يكن راغبًا في بيعها. ظل على اتصال مع الجار، الذي أخبره بشكل أن السيارة قد ذهبت إلى مجمع للشرطة "لأغراض أمنية بينما كان المالك بعيدًا".

بعد ستة أشهر، اتصل الجار بسكوت وأخبره أن السيارة عادت إلى المرآب، ومن المفارقات، أثناء وجودها في مجمع الشرطة، سرقت بعض أجزائها. بقيت الأمور على حالها إلى أن قرر المالك بيع فيراري بسعر 80 ألف دولار. قام سكوت، على عجل، ببيع سيارته فيراري 355 في غضون سبع ساعات فقط لدفع ثمن السيارة وإعادتها إلى المنزل حيث بدأ عملية إنقاذ السيارة.

شاهد الفيديو لمعرفة كيف أبحت السيارة، فنحن ممتنون لسكوت لإنقاذ هذه القطعة النادرة  من التاريخ بشكل لا يصدق. 

إقرأ ايضاً: واحدة منها بـ22 مليون دولار: مزاد على فيراري وبورشه سالي واستون شون كونري

فيراري Ferrari أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon