بالفيديو: يحق لرولز رويس ما لا يحق لغيرها

في السيارات العادية غالبا ما تصدر النسخة السوداء او ما يعرف بالبلاك بادج وتكون في معظم الأحوال نفس السيارة، انما مع تسويد في الشبك وبعض الحركات التي ليست كافية حتى لتغيير مفهوم السيارة بل فقط إضفاء لمسة شيك اكثر على السيارة، ولكن رولز رويس ليست سيارة عادية والبلاك بادج جوست ليست مجرد الوان داكنة بل شخصية جديدة للسيارة ذات طابع فيه الكثير من الغموض، انها رولز رويس بلاك بادج جوست بتجربة أداء وليس فقط فخامة، فهل بلاك بادج هي فعلا تغيير في شخصية السيارة؟

رولز رويس مخصصة للشخصيات الغامضة 

مخصصة للشخصيات الغامضة

الأسود يرمز الى الشياكة وفي بعض الأوقات الى الغموض وبلاك بادج جوست تمثل اكثر تمثيلا لهذين العالمين، فان نظرت الى بلاك بادج جوست ترى بقوة اختلاف الشخصين عن الجوست أولا في الشبك الذي على فكرة لم يتم طلاؤه بالأسود كما يفعل البعض بل تم العمل على تسويد المنطقة الداخلية منه ليخفف من وهج الكروم التقليدي لدى رولز رويس وحتى تمثال رولز رويس تم إعادة تصنيعه من الأساس باللون الأسود وليس مجرد طلاء ولون. عندما ترى رولز رويس جوست ترى الفخامة ولمعان الكروم الذي يدل على مستوى اخر من الملوكية انما بلاك بادج تأخذك برحلة في عالم داكن وعالم من الغموض برسالة واضحة الى العالم يحق لي ما لا يحق لغيري.

اما الخبر برأيي الأساسي على بلاك بادج هو الجنط المصنوع من 44 طبقة من الكاربون فايبر، خلال التجربة ربما قضيت اكثر مدة في حياتي اتأمل الجنط وأيضا لا يمكن عدم ملاحظة الألوان الجديدة على البريكات بالفعل رولز رويس عندما تريد ان تغيير شيئا تأخذ التغيير الى عالم اخر.

وليس بغريب على رولز رويس التمييز خاصة مع الخط المرسوم باليد من قبل شخص لا يفعل أي شيء بحياته سوى التخصص في رسم الخط يدويا وبريشة خاصة والأهم بأن لون هذا الخط هو مخصص لك ويعكس نفس لون داخلية السيارة.

اما من الخلف، فجوست بلاك بادج حددت هويتها بقوة مع تسويد في الكروم وأيضا فتحات العادم باللون الأسود برسالة واضحة لست هنا للمزاح وحتى تقنيا العادم تم تغيير هندسته ليعطي صوتًا مخيفًا في الداخل والخارج لتصل الرسالة بقوة" "انا مختلف كلا وصوتا".

جاهزة للسباق

رولز رويس جوست بلاك بادج على الطريق

قد تستغرب العنوان قليلا ونحن أيضا استغربنا تجربتنا على مطار وتجربة سرعة لرولز رويس فعادة ما تكون تجارب السرعة مخصصة الى سيارات رياضية التي لا تتمتع بفخامة رولز رويس واو تجارب فخامة مع رولز رويس، ولا كما العنوان يحق لرولز رويس ما لا يحق لغيرها، بالتالي اليكم رولز رويس معدلة ميكانيكيا لتكون سيارة مضمار.

رولز رويس أبقت نفس المحرك وعلبة الغيارات التي موجودة على جوست 12 أسطوانة  سعة 6.75 ليتر مزدوج التيربو، انما عدلت بالبرمجيات لتصل الى 600 حصان وقوة عزم 900 نيتن متر حتى ان العادم كما ذكرنا تم هندسته بطريقة مختلفة عن طريق فصل كامل لكل ست أسطوانات على كل جهة دون أي التقاء بينهم لصوت بالفعل رياضي من الداخل كما الخارج.

وصلنا المدرج وكل ما كان علينا فعله هو التحول الى الشخصية الأكثر غموضا عن طريق زر موجود على الكونسول الامامي Low ليتغير العديد من الاعدادات في السيارة وانطلقنا لنختبر تسارعها. أستطيع الجزم: لم أتوقع يوما ان اختبر فخامة بمستوى رولز رويس من حيث التسارع ولكن صوت الاكزوست وحتى تغييرات القير التي أصبحت 50% اسرع يعطيك شعورًا لم تختبره من قبل.

امام بلاك بادج بألوان عدة

والاختبار التالي هو نظام التعليق الذي طبعا هو تحفة فنية وراحة لا متناهية على الطرقات العامة، خاصة انه مربوط بنظام اتصال يسمح له ان يرى الطريق قبلك ويحدد أي تعديلات من حيث ارتفاع السيارة لتجنب أي تغيير في راحتك على الطرقات ذات الشوائب، وحتى انه يعدل في قوة العزم بحسب ارتفاع الطريق ليجعل حتى تغييرات النزول او الصعود اكثر سلاسة. 

ولكن هذا ليس بجديد على رولز رويس، فقد اختبرنا الجوست من قبل وتحدثنا مطولا عن هذا النظام ولكن بلاك بادج هي على مستوى اخر فأنت تحصل على هذه الراحة انما أيضا اختبرناها بين عوائق وضعت خصيصا على طريق المطار لتثبت لنا ان نظام التعليق وحتى على سرعات عالية وفي طريق متعرج قد يكون حتى تحديا للسيارات الرياضية.

والصدمة عندما تبدأ التحدي وترى مدى سلاسة هذا اليخت العائم وليس سيارة رياضية بسبب الحجم المهول لسيارة رولز رويس. وهنا طبعا يساهم بقوة نظام انعطاف الإطارات الرباعي أي ان الإطارات الخلفية تنعطف أيضا لتساعد بعدة أمور منها المناورة على سرعات عالية ومنها أيضا الالتفاف بشكل U وأيضا في عملية الركن. 

ما كل ما يتمناه المرء يدركه الا مع رولز رويس

داخلية مبهرة لرولز رويس بلاك بادج

لن أتكلم عن داخلية رولز رويس جوست بلاك بادج فمستوى الفخامة في رولز رويس من عالم اخر وطبعا العزل مع 45 طبقة من الدهان وهندسة كل قطعة داخل السيارة بطريقة لا تصدر أي صوت وحتى إطارات مصنعة خصيصا لهذه السيارة وغيرها من تفاصيل الفخامة في المقصورة الداخلية قد تكلمنا عنه بإسهاب في تجربة فخامة من عالم اخر تحت عنوان ما كل ما يتمناه المرء يدركه الا مع رولز رويس ولكن اضف على ذلك شعار انفينيتي في البلاك بادج يعني احتمالات لا متناهية من تخصيص خاصة بك لتعكس شخصيتك داخل جوست بلاك بادج.

إقرأ أيضا: أغلى سيارة في العالم تأتي مرة أخرى من رولز رويس

رولز رويس تجارب القيادة Rolls Royce أخبار السيارات
loaing icon