بالفيديو: نيسان باترول خارقة 2700 حصان في سباق تلال سويحان أبو ظبي

في السنوات القليلة الماضية، تحولت سيارات الدفع الرباعي من كونها نفعية ولطرقات اوف رود فقط إلى كونها مركبات عالية الأداء والسرعة. تتمتع معظم سيارات الدفع الرباعي الفائقة هذه بما لا يقل عن 600 حصان، لكنها لا شيء مقارنة بسيارات الدفع الرباعي في بطولة تلال سويحان مايل للسباق في أبو ظبي.

بطولة تلال سويحان وسيارات دفع رباعي خارقة

سباق سويحان مايل خارجي

استضافت بطولة تلال سويحان اثنين من سيارات الدفع الرباعي المعدلة، ثلاثة منها من طرازات نيسان باترول التي تم تعديلها بشكل كبير. في إصدارها القياسي، لا يمكن أن تحلم باترول بأن تكون قوية مثل دودج دورانجو SRT Hellcat بقوة 710 حصان. ومع ذلك، فإن سيارات باترول التي شاركت في سباق تلال سويحان مايل أقوى بثلاث إلى أربع مرات من سيارة ستيلانتس الرياضية متعددة الاستخدامات الفائقة.

إحدى سيارات الدفع الرباعي المعدلة في حدث تلال سويحان كانت نيسان باترول سوداء بالكامل بمحركها القياسي، ولكن مع شواحن تيربو ضخمة توفر تعزيزًا ساحقًا لمحركها المضمن سداسي الأسطوانات سعة 4.8 لتر، يمكن لهذه الباترول السوداء أن توفر قرابة 2700 حصان. وشاركت أيضًا سيارة نيسان باترول باللونين الأزرق والأسود في هذا الحدث، معززة بنظام الإدارة المستقل من Motec.

نجمة سيارات باترول وسرعات خيالية 

استضافت هذه الفعالية سيارة نيسان باترول الشهيرة ايضاً. أصبحت سيارة اس يو في هذه من المشاهير بعد أن هزمت بورشه 918 في سباق دراق المشهور. هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفائقة هي في الأساس سيارة باترول مزودة بنظام نقل الحركة لسيارة نيسان R35 GT-R. تم تعديلها بتحديث محرك VR38DETT بسعة 4.1 لتر لتوفير قوة أكبر مما كانت عليه عندما هزمت بورشه 918. خلال حدث تلال سويحان، كانت هذه الباترول تنتج حوالي 2400 حصان.

كانت عروض سيارات الدفع الرباعي المعدلة في حدث نصف ميل مذهلة، جميعهم ذهبوا أسرع من 320 كيلومتراً في الساعة. أكملت باترول التي هزمت 918 نصف ميل في سرعتها 353.78 كيلومتراً في الساعة، بينما نفذتها موتيك باترول بسرعة 345.34 كيلومتراً في الساعة. كانت باترول التي تبلغ قوتها 2700 حصان هي الأسرع بين الثلاثة، حيث سجلت 356.03 كيلومتراً في الساعة.

إقرأ ايضاً: نيسان تطرح باترول نيسمو 2022 بتصميم وأداء مستوحيين من سيارات السباق

نيسان Nissan باترول ابوظبي Patrol أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon