بالفيديو: معركة جبّارة بين فورد موستنج GT500 وكاديلاك CT5-V

بعد المعركة بين أقوى سيارات السيدان الكهربائية، حان الوقت للمعركة التي يتوق لها كل عشاق محركات V8 بين أيقونة سيارات العضلات الأمريكية فورد موستنج GT500 وأقوى سيارة كاديلاك على الإطلاقCT5-V بلاكوينغ

شيلبي vs بلاكوينغ 

سباق دراق عضلات امريكية خارجي

على الرغم من كونهما مختلفين قليلاً من حيث الشكل أحدهما سيارة سيدان بأربعة أبواب والآخر كوبيه ببابين، هاتان السيارتان على نفس المستوى تقريبًا من حيث القوة والأداء.

من ناحية الأرقام، فإن شيلبي GT500 تتغلّب على بلاكوينغ بالقوة الحصانية، 760 مقابل 668 حصاناً، لكن كاديلاك تتفوق قليلاً مع عزم الدوران القادم من محرك V8 فائق الشحن سعة 6.2 لتر، 893 مقابل 847 نيوتن متر، كما أن موستنج أثقل قليلاً من CT5-V.

لذا يمكننا أن نتوقع أن تنطلق كاديلاك بشكل أسرع من موستنج شيلبي عند خط البداية وهذا ما حدث بالفعل في السباق لكن هل ستتمكن ايقونة سيارات العضلات الأمريكية من اللحاق بها؟

سباق عمالقة محرك V8

الجدير بالذكر ان سباق الدراق هذا ليس سباقاً عادياً. يطلق عليه اسم U-Drag، مما يعني أنه سيتعين على السيارتين إكمال ربع ميل (400 متر ونيف)، والفرملة بقوة في النهاية، ثم الانعطاف والعودة إلى خط البداية لإنهاء السباق. إنه بالتأكيد ليس سباق الدراق الأمريكي التقليدي لكنه مثير للاهتمام. ولتعويض مهارة السائقين في المقارنة، كان عليهم القيام بـ U-Drag مرتين، وتبديل السيارات والمسارات في الجولة الثانية.

في السباق الأول انطلقت كاديلاك بسرعة هائلة كما كان متوقعاً لكن سرعان ما لحقت بها موستنج شيلبي وتجاوزتها بكل سهولة لتصل إلى المنعطف وتعود إلى خط النهاية بانتصار ساحق على السيدان الرياضية. بعد تبديل السائقين والمسارات في السباق الثاني انطلقت كاديلاك بسرعة أكبر هذه المرة لكن قوة موستنج برزت من جديد لتجاوزها للمرة الثانية وتعود إلى خط النهاية منتصرة وتتوج ملكة هذا السباق الحماسي.

إقرأ ايضاً: The Backyard يروي قصة فورد بالفيديو: الصراع مع فيراري وموستنج التي غيرت العالم

كاديلاك فورد Ford Cadillac موستنج أخبار السيارات سباق دراق
loaing icon