بالفيديو: ريماك نيفيرا الخارقة ضد طائرة اكروبات رأسا على عقب

كجزء من اجتماع استمر ثلاثة أيام لمالكي السيارات الخارقة الذي عقد في مدينة فارازدين الكرواتية في نهاية الأسبوع الفائت، حدث مشهد غير مألوف في مطار فارازدين. تسابقت السيارة الكرواتية الخارقة ريماك نيفيرا وطائرة اكروبات البهلوانية على مدرج المطار.

نيفيرا ضد طائرة اكروبات

ريماك ضد طائرة خارجي

على الرغم من الرياح القوية وغير المواتية التي أزعجت كلاً من سائق نيفيرا وطيار الطائرة، أعد الرجال المتمرسون عرضًا مدته عشرين دقيقة لحوالي 300 متفرج . 

إن سباق السيارات مع الطائرات ليس بالأمر الجديد، لكن ذلك لم يمنع ريماك من خوض سباقها الخاص ضد طائرة أكروبات في كرواتيا. ومع ذلك، قررت الشركة تغيير الفكرة من خلال جعل طائرة اكروبات تطير رأسًا على عقب. هذا ليس بالأمر السهل، لذا استعانت ريماك بالطيار السلوفيني بيتر بودلونشيك، الذي كان يقود الطائرات البهلوانية منذ 1994 وفاز بثماني بطولات وطنية في الأكروبات وكذلك شارك في بطولة العالم لسباق ريد بول الجوي.

السباق الخرافي 

على الجانب الآخر سائق الاختبار والتطوير في ريماك، ميروسلاف زرنيفيتش، في سيارة نيفيرا. هذه الأخيرة هي واحدة من أكثر السيارات الكهربائية تطرفاً على الإطلاق، حيث تتميز ببطارية 120 كيلو وات في الساعة تعمل بأربعة محركات، والتي تنتج قوة مجمعة تبلغ 1،914 حصانًا و 2360 نيوتن متر من عزم الدوران. يتيح ذلك للنموذج إطلاق صاروخ من 0-96 كم / ساعة في 1.85 ثانية، 0-290 كم / ساعة في 9.3 ثانية، وتقطع الربع ميل (400 متر) في 8.582 ثانية.

بينما استفادت الطائرة من بدء التشغيل، تقدمت نيفيرا بسرعة إلى الأمام ولم تنظر إلى الوراء أبدًا. قال طيار الطائرة بيتر بودلونشيك مازحا: "لم أر من كان أسرع"، طيار ريد بول البهلواني المعروف بأكثر من 10000 ساعة من الرحلات الجوية الأكثر تطلبًا.

لم تكن هذه أول مبارزة له مع السيارات الخارقة، لكنها المرة الأولى التي يفوز عليه شخص ما مع انتهاء السباق، قرر بودلونشيك ايضاً إظهار مهاراته وإجراء تحليق على ارتفاع منخفض مع نيفيرا إلى جانبه.

إقرأ ايضاً: إندماج هائل للقوى الخارقة: بوغاتي وريماك شركة واحدة

أخبار السيارات ريماك خبر متداول
loaing icon