بالفيديو: جنرال موتورز تكشف عن مركبة مون روفر لاستكشاف القمر

أعلنت جنرال موتورز تعاونها مع شركة لوكهيد مارتن لصنع مركبة "Moon rover" التي تهدف إلى السماح لرواد الفضاء باستكشاف القمر.

مركبة لاستكشاف القمر 

لونار تيررين اساسي

تتضمن أهداف مركبة moon rover إمكانية الوصول إلى القطب الجنوبي للقمر، والذي يتميز بتضاريس وعرة بشكل خاص ويتأرجح في درجات الحرارة من -170 درجة مئوية ليلاً إلى 126 درجة مئوية خلال النهار. أيضًا، تحتاج الآلة إلى العمل بشكل مستقل ولديها قدرة حمولة كافية لحمل المعدات العلمية. الأمر المثير للاهتمام هو أن التصميم المعروض في هذا الفيديو يختلف عن التصميم الموجود في الإعلان الأصلي عن تعاون جنرال موتورز ولوكهيد مارتن.

مركبة مون روفر

 

أظهر المنشور الحديث على صفحة جنرال موتورز على موقع التواصل الاجتماعي انستاغرام لمحة ممكنة عن كيفية تقديم مشروع مركبة "Lunar Terrain". يبدأ المقطع بجلب المركبة إلى سطح القمر، ثم قيادة المركبة نفسها بشكل مستقل على المنحدر، ويكشف المقطع عن أسطول من هذه المركبات يقودون على القمر للالتقاء مع بعض رواد الفضاء ويظهر كيف يمكن طي زوج من المقاعد لأعلى لإفساح المجال لهم.

تتميز مركبة moon rover بتصميم بسيط، وهو أمر منطقي لأن الوزن هو عدو نقل أي شيء إلى الفضاء. يأتي الجسم منخفضاً مع الكثير من الأضواء عليه ورفارف بارزة على الجانبين. كما يوفر طوق التدحرج الكبير بعض الحماية لرواد الفضاء.

في الخلف، يوجد سرير شحن يشبه الشاحنة لحمل المعدات.  يبدو أن جنرال موتورز ولوكهيد مارتن ما زالا بصدد وضع اللمسات الأخيرة على مظهر مركبة moon rover. كما يبدو أن الخطة العامة تحتوي على منصة بسيطة ومسطحة مع عجلات قادرة على القيادة على الطرق الوعرة، ومساحة لاثنين من الركاب، وسرير شحن.

إقرأ ايضاً: جنرال موتورز في CES 2022: تأثير آلتيوم الكبير على المجموعة المتنامية من المركبات الكهربائية

أخبار التكنولوجيا جنرال موتورز أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon