اودي اس 3 سبورتباك من جديد تبهر في عالم هاتشباك

 

عندما نتكلم عن اودي دائما نتخيل سيارات سيدان كبيرة فخمة او اس يو في رئاسي وحتى في نسخات ار اس وحوش رياضية من فئة السيدان او الاس يو في، ولكن اودي هاتشباك لست سيارة تخطر على بالك كل يوم، فماذا ان قلت لك ان اودي اس 3 سبورتباك برأيي هي من اكثر سيارات الهاتشباك متعة للقيادة وأضف الى ذلك فانت تقود هاتشباك بفخامة اودي ومع لمسة الأس أي رياضية وسبورتباك صغيرة ودفع كواترو يعني اكثر من متعة، فماذا في التفاصيل؟

الصورة تتكلم

أودي اس 3 سبورتباك هاتشباك

هل من داعي لشهادتي او حتى تفسير التفاصيل؟ باعتقادي بأن الصورة وحدها تتكلم عن اودي اس3 سبورتباك ولكن بعض اللمسات الرياضية على نسخة الأس تستحق التوقف عندها في التصميم الخارجي.

بداية من فتحة التهوئة في المصد الامامي من اليمين لإدخال الهواء للانتر كولر - ووجود هذه القطعة بالسيارة يعني تيربو ولكن تفاصيل المحرك لاحقا - شبك امامي رائع مع لمسات الكروم بداخله واطار كرومي حوله يعطي لمسة مميزة لهذه السيارة مع تربع المصابيح الامامية مع الخمس خطوط الجانبية عليها لمزيد من التفرد في التصميم. وطبعا هناك اللمسة الفضية حول الفتحات الجانبية في المقدمة وعلى المصد الامامي التي تتكامل بدورة كاملة على اودي اس 3 من الجنب وأيضا من الخلف.

من الجانب، جنوط قياس 19 انش مع بريكات باللون الأحمر لمزيد من اللمسات الرياضية، مع مرايا أيضا باللون الفضي لنصل الى الخلف مع جانح خلفي وأيضا مصد خلفي بتصميم سوبر رياضي مع اربع مخارج للعوادم.

تطريزات أكثر من مميزة

تطريزات الكونسول الأمامي في اودي سبورتباك اس 3

قبل الدخول في تفاصيل المقصورة الداخلية وأهمية اللمسات الرياضية وحتى مقومات الفخامة والقيادة اليومية، التركيز سيكون على اكثر عنصر لفت انتباهي في السيارة وهي التطريزات على الكونسول الامامي بجهة السائق بلونين أحمر وأزرق، بالفعل لمسة رائعة.

بالعودة الى مقصورة السائق والعناصر الرياضية الأخرى، فنجد مقودا متعدد الوظائف مع اسفل مسطح وتطريزات ومسكات تبديل سرعات لتشعر بقوة في المظهر الرياضي لنسخة اأس من اودي، وأيضا شاشة العدادات رقمية مع مكانية تغيير شكلها وعرض المعلومات بما يتناسب مع حاجاتك. على فكرة، تصميم فتحات التكييف مختلفة عن تقاليد اودي فظهرت كأنها فتحات ضخمة تعطي السائق شعور كأنه في طيارة.

الكثير والكثير من البيانو بلاك للمسة الفخامة ان كان حول الشاشة في الوسط او حول مقبض القير بتصميم جديد وطبعا لمسة الكاربون فايبر اما الراكب الجانبي مع كلمة كواترو التقليدية من اودي.

وحتى المقاعد بتصميم رياضي وتطريزات خاصة بنسخة الأس مريحة ورياضية في نفس الوقت.

تقنيات القيادة اليومية

تجربة قيادة اودي سبورتباك اس 3

نحن لسنا بصدد تجربة من الناحية الرياضية، فاودي أس 3 هي أيضا سيارة عملانية لكل يوم وحتى شعور القيادة يختلف بين الرياضي والمريح، ولكن من ناحية المقصورة الداخلية وبالإضافة الى راحة المقاعد، نجد فتحات يو اس بي ويو اس بي سي وحتى اندرويد اوتو وابل كار بلاي لاسلكي وشحن لاسلكي لتبقى دائما على تواصل وتستفيد من موسيقاك المفضلة في أي رحلة تختارها.

حتى ان التكييف بمنطقتين، لتكون راحتك وراحة الراكب الجانبي مهمة وأيضا حركات اودي الشبابية من ناحة التحكم بارتفاع صوت الموسيقى بحركة دائرية على الكونسول الوسطي دون الحاجة الى استعمال الشاشة.

تجربة المتعة

محرك اودي اس 3 هاتشباك

محرك من اربع أسطوانات سعة 2.0 ليتر تيربو بقوة 290 حصانًا مع سرعة قصوى 250 كلم بالساعة وتسارع من صفر الى مئة ب4.9 ثواني، كل ذلك عظيم انما ما سأذكره الان هو بالفعل ما يميز هذه السيارة عن غيرها، فهناك وحدة الكترونية خاصة تعمل بالتزامن مع المحرك ونظام التعليق ونظام الكواترو أي الدفع الكلي لتعطيك ثباتًا مخيفًا لهذه السيارة خاصة على المنعطفات الرياضية وأيضا تعطيك راحة خاصة خلال القيادة على النمط المريح.

في النهاية، لا يمكنني الا ان اذكر اكثر عنصر يلفت الانتباه في سيارات اودي حيث ان اودي كانت من الأوائل الذي اشعلوا لعبة النارة في المصابيح الامامية والخلفية واودي اس 3 سبورتباك ليست بمختلفة.

إقرأ أيضا: الفروقات بين اودي اي ترون جي تي واودي اي ترون جي تي ار اس 2022

loaing icon