باب سيارتك لا يفتح من الداخل أو الخارج.. كيف تصلح ذلك؟

إذا وجدت أن باب سيارتك لن يفتح من الداخل أو الخارج، فقد تشعر بالإحباط والغضب. لكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لإصلاح ذلك، قبل أن تلجأ إلى مركز الصيانة.

أبرز الأسباب

قفل باب السيارة

كما تعلم، تحتاج السيارات إلى صيانة عامة لمواصلة سيرها. وهناك عناصر ستحتاج لمواكبتها وإصلاحها. هذا أمر لا مفر منه. ومع ذلك، عندما لا يفتح الباب ، قد تجد نفسك غاضبًا. ثم تجد نفسك تحاول من الآخر لتجد أنه لا يعمل بشكل جيد. وهناك عدة أسباب لعدم فتح باب السيارة من بينها هو أن قفل السيارة سيكون محشورًا.

هذا يعني أن مزلاج الباب تالف. وسوف تجد أيضًا أن قفل الباب لا يفتح بسبب تكدس كل من الصدأ والأوساخ. وعندما يحدث ذلك، يتسبب في انسداد مزلاج الباب. في السياق عينه، إذا تم كسر القفل، فلن يفتح الباب لا من الداخل أو الخارج. لذلك من المهم بين الحين والآخر التأكد من فحص جميع الأقفال والمزالج وكذلك أسطوانة قفل كل الباب.

إصلاح أبواب السيارة التي لا تفتح

قفل باب السيارة

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في إصلاح الأبواب لتفتح بشكل طبيعي من بينها التأكد من الوصلات والمزالج المختلفة إذا كانت نظيفة وبحالة جيدة وليست مكسورة. وستجد أن تشحيم مزلاج الباب بين الحين والآخر سيساعدك على فتح وإغلاق الباب. كذلك، تأكد من عدم وجود كتل في طريق قفل الباب.

في هذا السياق يمكنك إزالة لوحة الباب، للتأكد من عدم وجود مشاكل في نظام القفل وتشحيم القطع الداخلية. وبعد التأكد من أن كل شيء يبدو جيداً، قم بإعادة تركيب لوحة الباب بالطريقة المعاكسة التي أزلتها بها.

ماذا تفعل إذا لم يفتح الباب؟

قفل باب السيارة

إذا وجدت أنه لا يمكنك فتح باب سيارتك إطلاقاً، فقد تضطر إلى الاتصال بميكانيكي متخصص بإصلاح الأقفال الذي يمكنه حل المشكلة وتشخيصها بشكل أسهل، وسيضمن فتح باب سيارتك دون التسبب في الكثير من الضرر. وضع في اعتبارك أنه عليك استبدال أجزاء مجموعة القفل لإصلاح المشكلة.

اقرأ أيضًا: ماذا يعني ضوء التنبيه لقفل المقود؟

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية إعرف أكثر
loaing icon