5 سكوتر ودراجات هوائية كهربائية من صنع عمالقة صناعة السيارات

يتطلع صانعو السيارات بشكل متزايد إلى طرق جديدة لتحريك الناس، بما في ذلك الإستفادة من الإتجاهات الصاعدة للدراجات الإلكترونية والدراجات البخارية الإلكترونية وهذا ليس جديداً. فقد رأينا في السابق شركات تكنولوجيا تدخل هذا المجال. فمن ينسى دراجة شاومي الشهيرة. وليس من المستغرب أن تتطلع شركات صناعة السيارات إلى سوق التنقل الإلكتروني المزدهر فهو سوق حديث سطع نجمه في السنوات الأخيرة، ولذلك سنعرض لكم مجموعة من الدراجات الالكترونية التي قامت بابتكارها عمالقة في عالم المحركات!

Ford Super Cruiser

سكوتر فورد

فورد سوبر كروزر هي الدراجة الكهربائية الرسمية لشركة صناعة السيارات الأمريكية. تحتوي الدراجة التي يبلغ سعرها 3695 دولارًا على بطارية 48 فولت تعمل بمحرك بقدرة 500 وات.

يمكن أن تصل السرعة القصوى لهذه الدراجة إلى حوالى 32 كلم بالساعة، أما وزنها فيبلغ حوالى 27 كلغ. يستغرق شحن بطارية الليثيوم أيون 5 ساعات ويبلغ مداها 25 و50 كلم مع بطارية ذات سعة أصغر.

Audi e-tron Scooter

سكوتر اودي

سكوتر e-tron من اودي هو عبارة عن تقاطع بين لوح تزلج وسكوتر أكثر من سكوتر كهربائي تقليدي. على الرغم من أنه يحتوي على مقود، إلا أنه من المفترض أن يتم إمساكه بيد واحدة فقط. يضع الدراجون أجسادهم بشكل جانبي، على غرار ركوب لوح التزلج أو لوح التزلج.

يبلغ مدى السكوتر القابل للطي الذي يزن 12 كلغ، حوالى 20 كلم. ويتميز بأنه يمكن شحن السكوتر الإلكتروني في صندوق السيارة من خلال مقبس مخصص. أما السعر فيبغ حوالى 2240 دولارًا.

BMW E-Scooter

سكوتر بي ام دبليو

عدا عن إنها من إنتاج واحدة من أهم العلامات التجارية حول العالم، تتميز هذه الدراجة بأنها مزودة بمحرك بقوة 150 واط، ما يسمح لها بالوصل لسرعة تبلغ حوالى 20 كلم بالساعة ويصل مداها إلى 12 كلم بعد الشحن الكامل لمدة ساعتين.

يمكن أيضًا طي السكوتر الذي يبلغ وزنه 9 كلغ، ثلاث مرات باستخدام آلية قفل لتسهيل التخزين. أما بالنسبة للسعر فيبلغ سعرها حوالى  896 دولار أميركي.

General Motors ARĪV Merge

سكوتر جنرال موتورز

تتميز هذه الدراجة التي أنتجتها شركة جنرال موتورز العالمية بتصميمها القابل للطي، كما يمكن أن تصل الدراجات التي تعمل بالدواسة إلى سرعات تصل إلى 25 كلم بالساعة ويبلغ أقصى مدى لها 65 كلم بعد شحن كامل لمدة 3 ساعات و 30 دقيقة لبطارية 250 واط.

ويمكن توصيل الدراجات عن طريق البلوتوث بتطبيق ARĪV لعرض معلومات الدراجة مثل السرعة والمسافة ومستوى البطارية. كما أنها تأتي مع مصابيح LED أمامية وخلفية وحامل هاتف ذكي مع منفذ USB مدمج بحيث يمكن للركاب أيضًا شحن هواتفهم أثناء التنقل.

على عكس الدراجات الإلكترونية التقليدية الأخرى ، تتمتع دراجات ARĪV "بوضع المشي" الذي يشرك محرك الدراجة الإلكترونية لتسهيل المشي على التضاريس شديدة الإنحدار. أما السعر فيصل لحوالى 3800 دولار أميركي.

Peugeot eLC01 e-bike

سكوتر بيجو

كانت شركة صناعة السيارات الفرنسية بيجو تصنع الدراجات قبل وقت طويل من تصنيع السيارات، منذ القرن التاسع عشر، وعادت بعد غياب لهذا العالم، ومن أبرز إبتكاراتها تصميم .eLC01

يتراوح مدى هذه الدراجة بين 30 و 70 كلم عند الشحن الكامل. ويتم تشغيل الدراجة التي يبلغ وزنها 22 كلغ تقريبًا بواسطة بطارية بقوة 400 واط وتأتي مع مصابيح مدمجة وشاشة LED.

إضافة إلى ذلك يأتي eLC01 أيضًا مزودًا برف أمتعة من الألومنيوم يمكن للركاب توصيل سلة أو مقعد أطفال أو حقائب به، بالإضافة إلى منفذ USB. أما سعر الدراجة فيبلغ حوالى 1500 يورو تقريباً.

إقرأ أيضاً: سكوتر كهربائي جديد يمكنك شحنه داخل سيارات هيونداي وكيا

دراجات تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا دراجات كهربائية الدراجة الهوائية
loaing icon