اهم 5 نصائح عند شراء سيارة عائلية

إن كنت تنوي شراء سيارة عائلية قريباً، سوف نقدم لك اليوم أهم 5 نصائح يجب أن تكون على دراية بها قبل البدء في رحلة البحث الخاصة بك.

اقرأ أيضاً: هل لمقاعد السيارة تاريخ انتهاء للصلاحية؟

حدد الميزانية

من المهم في البداية أن تضع حداً أقصى للميزانية المناسبة لك عند شراء سيارة، إن كنت ستشتري سيارة جديدة أو مستعملة، حيث أن لكلا المسارين مميزات وعيوب. ولذلك قد يكون من الأفضل التوجه لزيارة إحدى الوكالات للحصول على منظور واقعي أكثر لأفضل الخيارات الجديدة والمستعملة والفوارق بينهما. ولا تنسى أن تأخذ بالإعتبار أيضًا تكالياف السيارة الشهرية من وقود وصيانة وتأمين.

عدد المقاعد

شراء سيارة عائلية

حسب عدد افراد عائلتك، ضع في الإعتبار عدد المقاعد الذي تحتاجه في سيارتك القادمة، حيث إن كانت ميزانيتك محدودة، يمكنك دائماً إختيار سيارة سيدان صغيرة، ولكن مع مراعاة توفيرها مساحة جلوس خلفية مريحة لتستوعب كافة أفراد العائلة.

الإعتمادية

إن لم تكن مستعداً لتحديث سيارتك كل بضعة أعوام، يجب أن تهتم باختيار سيارة من البداية قادرة على أن تصمد معك لأعوام عديدة دون مشاكل. ولكن في هذه الحالة ضع في الإعتبار إحتمالية زيادة عدد أفراد عائلتك في المستقبل. ولذا قد يكون الأفضل شراء سيارة ذات عدد اضافي من المقاعد لتفادي متاعب بيع سيارتك وشراء واحدة اخرى لاحقاً.

المتطلبات الأساسية

شراء سيارة عائلية

لكل منا متطلبات أساسية لا غنى عنها في سيارته، قد تكون تلك المتطلبات متعلقة بالأمان. وهنا يجب أن تركز بحثك على السيارة الأكثر أماناً من حيث نتائج إختباراتها في تقييمات التصادم العالمية، وما توفره من أنظمة مساعدة للسائق. كذلك قد ترغب في سيارة ذات مكيف أوتوماتيكي متعدد المناطق كي يشعر كافة أفراد عائلتك بالراحة. لذا من المهم أن تفكر فيما يفضله أفراد عائلتك أثناء الجلوس في السيارة إلى جانب متطلباتك الخاصة.

إختيار المواصفات الداخلية

ستكون داخلية سيارتك معرضة للتضرر باستمرار إن كان لديك أطفال، ولذلك يجب أن تبحث عن سيارة ذات خامات داخلية تتحمل الظروف القاسية وسهلة التنظيف مثل القماش داكن اللون والجلد، ويفضل أن تجعل شريكتك وأطفالك يختبرون مقصورة السيارة قبل الشراء للتأكد من أنها تناسبهم وتوفر لهم مساحة كافية.

نصائح معلومات شراء سيارة نصائح السيارات
loaing icon