Eskimi DSP Pixel

المشروعات التجارية تعلن اعتماد فولفو تطوير المحركات الكهربائية

أعلنت شركة المشروعات التجارية، الموزع الحصري لسيارات فولفو في الإمارات العربية المتحدة وإحدى شركات مجموعة السيارات في الفطيم، عن عزم شركة فولفو للسيارات القيام باستثمارات ضخمة تتيح بدء عمليات تصميم وتطوير المحركات الكهربائية للجيل المقبل من طرازات فولفو.

اقرأ أيضًا: الذكرى الخمسين لتاسيس فريق ابحاث حوادث السير لدى فولفو

 

مختبر جديد

تأتي هذه الجهود بالتزامن مع تطلعات الشركة بالتحول إلى مصنّع كامل للسيارات الكهربائية. وكانت الشركة قد افتتحت مختبراً كهربائياً جديداً في مدينة شنغهاي في الصين ليكون الإضافة الأحدث إلى شبكتها من المنشآت العالمية المختصة بتطوير واختبار مكونات السيارات الكهربائية. وينضم المختبر الجديد إلى مرافق تطوير المحركات الكهربائية القائمة بالفعل في غوتنبرغ بالسويد ومختبرات البطاريات المتطورة في كُلّ من الصين والسويد.

تعتبر المحركات الكهربائية، التي ستحل مكان محركات الاحتراق الداخلي ضمن هياكل السيارات، جزءاً لا يتجزأ من جهود تطوير السيارات الكهربائية إلى جانب كُلّ من البطاريات ومعدات نقل الطاقة الإلكترونية. كما يمثل التفاعل بين هذه المكونات الثلاثة عاملاً رئيسياً في تطوير السيارات الكهربائية الفاخرة.

الخبرات الداخلية للشركة

فولفو

ومن خلال بدء تطوير المحركات الكهربائية بالإعتماد على الخبرات الداخلية للشركة، ستسنح الفرصة أمام مهندسي شركة فولفو للسيارات لتحسين المحركات الكهربائية وكامل نظام نقل الحركة ضمن سيارات فولفو الجديدة. كما ستسمح هذه المنهجية للمهندسين تحقيق المزيد من المكاسب فيما يتعلق بالكفاءة من حيث استهلاك الطاقة والأداء الكلي للسيارات.

مستويات غير مسبوقة

مدير فولفو

في سياق تعليقه، قال أوسكار ريفولي، مدير عام المشروعات التجارية - فولفو: "من المهم بالنسبة لنا أن نزود عملاءنا بتجربة قيادة مريحة وموثوقة. ومن خلال الاعتماد على خبراتنا الداخلية في عمليات التصميم والتطوير، سنكون قادرين على الارتقاء بجودة محركاتنا الكهربائية إلى مستويات غير مسبوقة. وسنعمل على تقديم تجربة قيادة فريدة خاصة بسيارات فولفو الكهربائية، من خلال التطوير المستمر لمستويات الأداء الإجمالي من ناحية كفاءة استهلاك الطاقة والراحة".

وتلعب المحركات الكهربائية دوراً رئيسياً في تمكين مجموعة من السمات المميزة للسيارات الكهربائية، مثل التسارع الفوري وأسلوب القيادة بدواسة واحدة، الذي يستخدم فيه السائق دواسة الوقود من أجل زيادة السرعة وتخفيفها، بحسب قيامه بالضغط على الدواسة أو رفع قدمه عنها. وكان مختبر المحركات الكهربائية الذي افتتحته الشركة مؤخراً في شنغهاي قد بدأ عملياته منذ الشهر الماضي. وسيُركز بشكل رئيسي على تطوير المحركات الكهربائية لاستخدامها في السيارات الهجينة والكهربائية بالكامل والقائمة على الجيل الثاني من بنية الهيكل المعيارية المرتقبة SPA 2 الخاصة بفولفو.

طموحات شركة فولفو

يمثل الاستثمار في جهود تصميم وتطوير المحركات الكهربائية خطوةً جديدةً ضمن طموحات شركة فولفو للسيارات المتمحورة حول المناخ واستراتيجية التحول الكهربائي. وتطمح الشركة إلى زيادة نسبة مبيعاتها من السيارات الكهربائية بالكامل إلى 50% من إجمالي المبيعات العالمية بحلول عام 2025، لتحصد السيارات الهجينة الحصة المتبقية.

 ويُعتبر التحول إلى السيارات الكهربائية جزءاً من خطة المناخ الشاملة الخاصة بالشركة التي تتطرق إلى الانبعاثات الكربونية ضمن جميع عملياتها ومنتجاتها من أجل تحقيق أهدافها بالوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2040.

ولا تقتصر الخطة على معالجة الانبعاثات من عوادم السيارات من خلال التحول نحو المحركات الكهربائية فحسب، بل ستتناول الشركة مسألة الانبعاثات الكربونية في شبكة التصنيع ومختلف جوانب عملياتها وسلاسل التوريد عبر إعادة التدوير واستخدام المواد.

loaing icon