الذكرى الخمسين لتاسيس فريق ابحاث حوادث السير لدى فولفو

أعلنت شركة المشروعات التجارية، الموزع الحصري لسيارات فولفو في الإمارات العربية المتحدة وإحدى شركات مجموعة السيارات في الفطيم، احتفاءها هذا العام بالذكرى السنوية الخمسين لتأسيس فريق أبحاث حوادث السير لدى شركة فولفو.  سنعرفك على المعلومات المفصلة في هذا الموضوع.

اقرأ ايضًا :  P1800 موديل 1961 ستصبح أسرع من كل طرازات فولفو المستقبلية

 

محققين داخليين

فولفو

يعرف الفريق في الشركة باسم المحققين الداخليين، حيث يتولى مسؤولية التحقيق في مواقع حوادث السير التي تكون سيارات فولفو طرفاً فيها. ويتميّز أعضاء الفريق بجاهزيتهم على مدار الساعة ويحرصون على تقديم معلومات الدروس المستفادة من حوادث السير الحقيقية تفيد شركة فولفو للسيارات تحسين سياراتها باستمرار.

وينطلق الفريق، الذي بدأ نشاطه في هذا المجال منذ عام 1970، إلى مكان وقوع أي حادث سير في مختلف أنحاء مدينة غوتنبرغ بالسويد في أي وقت من اليوم وبأقصى سرعة ممكنة بمجرد إبلاغهم بوقوعه. وحال وصولهم، يبدؤون إجراءات التقصّي والتوثيق لسلسلة الأحداث التي أسفرت عن وقوع الحادث بأدق التفاصيل الممكنة. وتتضمن هذه الجهود طرح الكثير من الأسئلة، حول مدى قوة التصادم، ومدى سرعة تدخل أنظمة السلامة النشطة أثناء الحادث، وسلامة الركاب. كما يسجلون أيضاً معلومات تتعلق بحالة الطقس وتوقيت وقوع الحادث وحالة الإشارات الطرقية لدى وقوعه.

 

فهم تجربة الحادث

فولفو

يواصل الفريق عمله في مكاتب الشركة من خلال طلب نسخ عن تقارير الشرطة المُتاحة للعامة ويتواصل مع السائق لمعاينة السيارة عندما تسنح الفرصة. ومن جهة أخرى، يُحاول الفريق فهم تجربة الحادث من وجهة نظر سائق السيارة، وهي مسألة يُشارك فيها مجموعة من علماء السلوك العاملين لدى مركز فولفو للسيارات للسلامة. وفي نهاية المطاف، يطلب الفريق من الأشخاص الذين تعرضوا للحادث تقديم نسخ عن سجلاتهم الطبية لتدوين ملاحظات حول الإصابات التي لحقت بهم. ويقوم خبراء الميكانيكا الحيوية لاحقاً بتحليل هذه البيانات بالتعاون مع الأطباء لفهم المسببات الحقيقية لهذه الإصابات.

فولفو بيان صحفي Volvo أخبار السيارات
loaing icon