ابرز الفروقات بين تويوتا فورتشنر وتويوتا هايلاندر 2022

قدمت تويوتا وما تزال الكثير من السيارات التي تدخل ضمن فئات مختلفة، إلا أن شريحة كبيرة من الناس لاسيما في منطقة الخليج العربي تميل إلى قيادة سيارات أس يو في ذات الاداء المميز، لذلك وفي التالي سوف نتعرف سوياً على ابرز الفروقات بين تويوتا فورتشنر 2022 وتويوتا هايلاندر 2022.

الناحية الخارجية الأمامية

تويوتا اس يو فيتويوتا اس يو في

عند النظر إلى الناحية الخارجية الأمامية، سوف تلاحظ بأن السيارتين تختلفان جداً> فورتشنر لديها شبك أمامي أصغر من ذلك المتواجد في هايلاندر بالرغم من أن شكل المصابيح في السيارتين متشابه إلى حد ما، بحيث يُصار إلى سحبها نحو غطاء المحرك، الأمر الذي أعطى التصميم الخارجي شكلاً جذاباً وجميلاً.

هذا ونلاحظ أيضاً بأن تويوتا فورتشنر لديها مصد سفلي لا يمتد على كامل الواجهة الأمامية، حيث تتواجد كشافات الضباب على الأطراف، في حين تظهر هايلاندر 2022 مع مصد طويل نسبياً وكشافات ضباب تعلو أطرافه.

الناحية الخارجية الخلفية

تويوتا اس يو فيتويوتا اس يو في

على عكس الناحية الخارجية الأمامية، تبدو الناحية الخلفية متشابهة إلى حد كبير، حيث تظهر المصابيح في تويوتا فورتشنر وهايلاندر 2022 بشكل أفقي ولوحة الأرقام متواجدة في الوسط وليس في المصد. في فورتشنر 2022 هناك خط من الكروم بين المصابيح لا يتواجد في هايلاندر كما أن عواكس الأنوار في السيارتين لا تتشابهان أبداً. بشكل عام تظهر تويوتا فورتشنر 2022 أكثر رشاقة من تلك الهايلاندر 2022 إلا أن السيارتين تتمتعان بمظهر أكثر من رائع.

ناحية المحرك

تويوتا اس يو فيتويوتا اس يو في

زودت تويوتا فورتنشر 2022 بمحرك من 4 اسطوانات سعة 2.7 ليتر وهو بقوة 164 حصانًا، هذا قدمت تويوتا أيضاً في سيارة اأس يو في هذه محرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة 2.8 لتر بقوة 200 حصان.

أما تويوتا هايلاندر 2022 فمزودة بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 295 حصان وهو مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. لكن اذا كنت تريد الاعتماد على نسخة هجينة من السيارة فهذا الأمر ممكن وذلك عبر اختيار محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر يعمل بسحب الهواء الطبيعي وبمساعدة كهربائية.

الناحية الداخلية

تويوتا اس يو فيتويوتا اس يو في

تشمل الميزات القياسية لسيارة فورتشنر 2022 نوافذ كهربائية، ووسائد هوائية أمامية مزدوجة، وإمكانية الدخول إلى المقصورة من دون مفتاح، ونظام ستيريو CD / MP3 بأربعة مكبرات صوت مع منفذ USB، ومقاعد من القماش. تحصل المستويات الأعلى على ألواح خشبية، ونظام تثبيت السرعة، وبعض زخارف الكروم، ونظام ملاحة، وشاشة عرض متعددة المعلومات، ومقاعد من الجلد ونظام اتصال واي فاي.

أما هايلاندر 2022 فتتمتع بأنظمة Android Auto و Apple CarPlay Amazon Alexa و SiriusXM واتصال Wi-Fi. يحصل الطراز البلاتيني عالي المواصفات على واجهة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة، بينما تم تجهيز باقي المجموعة بوحدة قياس 8 بوصات. هذا ويُعد نظام الصوت المكون من 11 مكبر قياسيًا في Platinum أيضًا، لكن بقية المجموعة تحصل على إعداد أساسي مكون من ستة مكبرات صوت. هذا وتأتي السيارة بمواد صلبة تتحمل الكثير من الأمور التي تواجهها ما يعني أنها مناسبة جداً للأطفال والأولاد أيضاً.

اقرأ أيضاً: ابرز الفروقات بين مرسيدس جي أل أس ومايباخ جي أل أس 2022

تويوتا Toyota مقارنة فورتشنر
loaing icon