الصور والمعلومات الرسمية عن بي أم دبليو أم 4 وأم 3

بعد أن كنا قد أطلاعناكم على الصور الاولى لـ جديدتين الصانع البفاراي بي أم دبليو أم 4 وأم 3 كشفت، العلامة الالمانية صباح اليوم عن الصور والمعلومات الرسمية للسيارتين اللتين تعبران خير تعبير عن الشعار الذي لطالما رفعته الشركة المتعة في القيادة.

في البداية وتحت غطاء المحرك المثير للجدل وكما ذكرنا سابقا تتمتع كل من أم 4 وأم 3 بمحرك من ست أسطوانات سعة 3.0 ليتر يولد قوة 473 حصاناً يمكن أن ترتفع لتصل إلى 503 أحصنة عند طلب السيارة بفئة كومبوتيشن.

بفضل هذا المحرك، وإلى جانب تجهيزات السيارة الميكانيكية الاخرى تتمكن أم 4 وأم 3 من الإنطلاق إلى سرعة 100 كلم/س خلال 4.2 ثواني قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 290 كلم/س عند تجهيزها بحزمة أم درايفرز، علماً أن الفئة كومبوتيشن قادرة على تنفيذ نفس التسارع ولكن بزمن لا يتجاوز حدود 3.8 ثواني.

عشاق القيادة الرياضية الأصلين سيشعرون بالكثير من الفرح ما أن يعلموا أن كلا السيارتين بصيغتها القياسية يمكن طلبهما مع علبة تروس يدوية من ست نسبن علماً أن هذا الخيار لن يجعلهم يستفيدوا فقط من الإنخراط أكثر عملية القيادة بل أيضاً من أن علبة التروس اليدوية تأتي بوزن أقل بمقدار 22.7 كلغ الأمر الذي ينعكس إيجابياً على توزيع الوزن بين الامام والخلف.

ومن الأمور المثير للإهتمام هو توفر نظام دفع رباعي للسيارة، وأن هذا النظام لا يؤثر بشكل سلبي على مستويات المتعة التي تتوفر للسائق كونه يفضل المحور الخلفي على المحور الامامي، أي أنه وخلال ظروف القيادة العادية فإن النسبة الأكبر من عزم المحرك تصل إلى العجلات الخلفية وفقط عند إنزلاق السيارة يتدخل النظام ويزود العجلات الأمامية بالعزم لإنقاذ الوضع.

ودائماً في سياق الحديث عن التجهيزات التي تعزز الأداء يمكن طلب الحصول على مكابح مصنوعة من الكربون سيراميك والتي تأتي مع مكابس مطلية باللون الذهبي.

أما من الداخل فإن المقصورة لا تتمتع بالكثير من التعديلات التصميمية ما عدا المقود الرياضي، مقبض علبة التروس وزر أحمر لتشغيل المحرك.

بي ام دبليو BMW اطلاق جديد M4 M3
loaing icon