باتمان متنقلا في الشرق الأوسط: قصص غريبة وراء وجود سياراته في بلداننا

غالباً ما تلفت سيارات باتمان او ما يُعرف بالباتموبيل عشاق عالم السينما خصوصاً وأن هذه السيارة غريبة في تصميمها وفي الكثير من الأمور التي تظهر فيها، ولكن هل تساءلت يوماً أين توجد هذه السيارات في منطقة الشرق الأوسط؟

السيارة الأولى

سيارة باتمان

في العام 2005 تم التخلي عن سيارة الرجل الوطواط خلف مستودع في منطقة القوز بدبي، وهي نسخة طبق الأصل من تلك السيارة التي ظهرت في أفلام باتمان وقد كانت معروضة للبيع مقابل مليون دولار. قال مالك السيارة حينها، إن السيارة سعة 5.7 لتر، والتي تسير بسرعة قصوى تقدر بـ 250 كلم/ الساعة، كانت قادرة على أن تكون قانونية على طرقات الإمارات العربية المتحدة.

حينها  تم نشر صورة للمركبة مع تعليق: "يبدو أن باتمان لم يحصل على موافقة هيئة الطرق والمواصلات أو أنه أخذ قرضًا وهرب بعيدًا. ما الذي تعتقدون أن السبب هو التخلي عنه؟؟".

السيارة الثانية

سيارة باتمان

في العام 2015، قام أحد الأشخاص في دبي بعرض سيارته والتي صٌمِمَت على نفس شكل سيارة باتمان، بهدف بيعها فقد كان يريد حينها بناء النسخة الأجدد من السيارة بسبب صدور فيلم باتمان الجديد في ذلك الوقت. هذا وكان أحد المواقع الإلكترونية قد قال بأن السيارة كانت معروضة بسعر مليون دولار أمريكي، كما وأشار الموقع أيضاً البائع قال بأنه يمكن للشاري ترخيص السيارة وقيادتها على طرقات الإمارات وبالتالي يمكن قيادتها في السعودية أيضاً.

السيارة الثالثة

سيارة باتمان

الشغف في عالم السيارات لا حدود له على الإطلاق، فقد أقدم عدد من المهندسين في "Team Galag" في المملكة العربية السعودية بصنع سيارة مزودة بمحرك V8 سعة 6.2 لتر يستطيع ان يولد قوة 400 حصان.

باتموبيل هذه مشابهة تماماً للسيارة الخارقة الحقيقية التي تظهر في أفلام باتمان وقد وصلت كلفة مشروع بناء السيارة إلى 1.6 مليون دولار. إلا أن الأمر الأكثر أهمية يكمن في أنه تم تطوير السيارة وترخيصها لكي يُصار إلى قيادتها على الطرقات العامة. هذا وأقدم فريق قلق السعودي عام 2013 وهو أشهر المشاركين في رالي جامبول 3000  العالمي، على المشاركة في هذا الرالي من خلال سيارتين صممتا خصيصاً له، حيث كانت الأولى باسم قلق تمبلر والتي استندت على السيارة المذكورة.

اقرأ أيضاً: العثور على سيارة باتمان في دبي في حالة يرثى لها والجمهور غاضب

دبي السعودية أخبار السيارات
loaing icon