وما أدرانا بسحر بي ام دبليو: اكس 5 ام واكس 6 ام بتعديلات جديدة

أود أن أخبرك بأنك ربما وقعت في شباك ذكاء شركة بي ام دبليو. فقد اعتادت الأخيرة على إحداث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصاميمها الغريبة. حتى أنك ستنظر الآن إلى بي ام دبليو اكس 5 ام و اكس 6 ام إصدار كومبيتيشن وستقول لي أن التحديث لن يعجبك، ولكنه سيعجبك يا صديقي. فقد بلغ ذكاء بي ام دبليو القمة في كل مرة كانت تصدر فيها سيارة عدوانية بشكل مخيف وغريب، لأن هذه الصدمات والبلبلات التي تسببها تزرع في اللا وعي حباً لهذه السيارات… 

تصميم بي ام دبليو اكس 5 ام و اكس 6 ام كومبيتيشن 

بي ام دبليو اكس 5 ام و اكس 6 ام كومبيتيشن (2)

الشبك الكلوي، وما أدراك ما الشبك الكلوي، الذي أحدث ضجة عندما تم إصدار بي ام دبليو ام 3 جيل G80 منذ عدة سنوات. صُعق حينها عشاق الصانع البافاري، وأخذوا يتذمرون ويشتمون ويتكلمون بالسوء عن التصميم. وكنت أنا أحدهم. ولكن لم نعرف حينها أننا كنا ضحية سحر الاختلاف، كما أسميه. كانت السيارة حينها غريبة، غير مألوفة، لا تشبه شيئاً اعتاد عليه عشاق السيارات. واليوم، بعد كل الضجة التي أحدثتها، وتضارب الآراء حول شكلها، أصبحت بي ام دبليو ام 3 أو ام 4 معشوقة الجماهير، لا بل أصبحت هوس البعض بشكلها وبأدائها. فكما أقول دائما، ما هو مختلف يخيف الناس في البداية، ولكنه جميل. 

لمَ أخبرك بهذه القصة المملة؟ لأنك إذا كنت تمتلك المال الكافي لشراء بي ام دبليو اكس 5 ام أو اكس 6 ام كومبيتيشن، أريدك أن تراها من منظوري، حيث يراها الجميع مختلفة، ومميزة، وتُعرف عن بعد كيلومترات أنها بي ام دبليو.

حصلت النسخة الجديدة المحدثة من BMW X5M و X6M على تحديث واجهة أمامية، فتم إضافة الشبك الكلوي الجديد الأسود بالكامل، وهو ضخم كما ترى. وستلاحظ الخطوط العدوانية الجديدة مع فتحات التهوئة التي أصبحت أكبر وأكثر سواداً، والمصابيح الرفيعة أكثر والحديثة. كما تم إضافة خيارات ألوان خارجية جديدة، مثل Brooklyn Grey metallic الرمادي المائل للأزرق و Isle of Man Green metallic الأخضر و Frozen Pure Grey metallic الرمادي.

تعديلات جديدة للمحرك

بي ام دبليو اكس 5 ام و اكس 6 ام كومبيتيشن (1)

لا تزال بي ام دبليو اكس 5 ام و اكس 6 كومبيتيشن محافظتين على المحرك الضخم 8 اسطوانات سعة 4.4 لتر توين تيربو، ولكنه أصبح مصحوباً بمحرك كهربائي قوة 48 فولت يعطي قوة إضافية تبلغ 12 حصانًا و 199 نيوتن متر من عزم الدوران. حسب الشركة، يساعد النظام الهجين الجديد في تحسين التسارع، إلا أن قوة الطراز المحدث لا تزال كما كانت في الطراز السابق، أي 617 حصانًا و 750 نيوتن متر من عزم الدوران. 

كما أصبح المحرك الضخم يمتلك مشعب عادم متشابك (Cross-Bank Exhaust Manifold التي اشتهرت به محركات بي ام دبليو M Twin Power)، وعمود كرنك معزز، وصمام تصريف يتم التحكم فيه الكترونياً، بالإضافة إلى تعديلات أخرى. ويمكن لسيارتَيْ بي ام دبليو اكس 5 ام و اكس 6 ام كومبيتيشن التسارع من 0 إلى 100 كلم/س في 3.7 ثواني فقط. وتصل سرعتهما القصوى المُتَحكم بها الكترونياً إلى 249 كلم/س، بينما تصل مع حزمة M للسائق إلى 285 كلم/س. كما يجدر الذكر أن نظام التعليق والمخمدات خضعت لتعديلات من أجل تحسين الثبات في السرعات العالية. 

مقصورة BMW X5 M Competition وX6M Competition

بي ام دبليو اكس 5 ام و اكس 6 ام كومبيتيشن

تم تحديث نظام الترفيه بالفعل من خلال إضافة لوح كبير زجاجي يتضمن شاشة العدادات بقياس 12.3 انش، وشاشة لمس بقياس 14.9 انش. وتتضمن الشاشتان برنامج iDrive 8 الجديد، التي كانت الشركة قد تحدثت عن إضافته في سياراتها، من بينها اكس 5 ام و اكس 6 ام كومبيتيشن، وهو نظام يعزز التواصل والتفاعل بين المستخدم والسيارة.

ومع تحديث الشاشة الكبيرة المنقسمة إلى اثنتين، المعروفة بالشاشة المنحنية، تأتي تحديثات داخلية جديدة، مثل تصميم جديد رفيع لفتحات التهوئة، وإضاءة داخلية جديدة مع لمسات كريستالية. 

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو ترحب بك على طريقتها: عطر يخرج من شعارها

بي ام دبليو BMW اطلاق جديد أخبار السيارات
loaing icon