الشارة التي حيّرت الجميع: ما قصة علامة LTD على سيارات فورد؟

إستخدمت فورد علامة LTD على بعض سيارتها، وآخرها كان في أستراليا عام 2007. لكن المثير للجدل أنه لا أحد يعرف بالتحديد ما هي هذه العلامة وعلى ماذا تدل وماذا تعني، حتى أنه كل شخص أصبح يفسرها كما يشاء لو على سبيل المزاح.

لا إجابة رسمية

فورد

يبدو أن معظمنا يفترض أن LTD على سيارات فورد تعني Limited. لكن الأمر ليس كذلك. فالبعض يعتقد أنه لا توجد إجابة محددة لسؤال ما الذي تمثله LTD .

وحتى عند مراجعة أول نسخة LTD التي تم إصدارها في عام 1965، لم يستطع أحد الحصول على إجابة من شركة فورد، ومن ثم افترض الكثيرون أن هذه العلامة لا تعني شيئًا. لكن فورد أستراليا، أشارت أن علامة LTD تشير إلى Lincoln Type Design.

ومن المعتقد على نطاق واسع أن موظفي العلاقات العامة في فورد قد اختلقوا ذلك ببساطة للدلالة على حصول سيارة فورد التي تحمل هذه العلامة على الفخامة التي تشتهر بها سيارات لينكولن. وام تصدر فورد بياناً نهائياً بشأن هذه المسألة.

منشور حديث

فورد

في السياق عينه، ادعى منشور حديث في منتدى فورد أنه رأى سيارة فورد في الستينيات مع الكلمات لنكولن ثندربيرد ديزاين. وتقول نظرية أخرى إن هذه العلامة تمثل تعييناً محدوداً لنسخة محددة من سيارة لنكولن.

ولمزيد من التعقيد، هناك كتاب Super 60's Fords الذي ينص على أن LTD تعني Luxury Trim Decor. وهنا لا بد من الإشارة إلى أنه لا يمكن أن يكونوا جميعاً على حق، وربما كان على حق الأشخاص اللذين إعتقدوا أن علامة LTD لا تمثل أي شيء على وجه الخصوص، على الرغم أنها ظهرت على بعض سيارات فورد الرائعة، ليس فقط في الولايات المتحدة ولكن أيضًا في كندا والبرازيل وجنوب شرق آسيا وأستراليا.

لذلك عندما تفكر في فورد LTD ، يمكنك صنع أي شيء تريده في مخيلتك مثل Luxurious Two Door أو Love To Death ، لكن المفضل هو Living The Dream.

فورد

والجدير بالذكر أن علامة LTD إستمرت من عام 1965 إلى عام 1986 في الولايات المتحدة الأمريكية، بينما ظلت في أستراليا حتى عام 2007 كنموذج رائد لفورد.

على الرغم من اختفاء اسم LTD  منذ فترة طويلة، إلا أن الناس في جميع أنحاء العالم يتذكرون باعتزاز علامة LTD التي حصلت عليها السيارات المميزة والفاخرة والأنيقة التي صنعتها فورد وفقًا للتقاليد الأمريكية.

شاهد أيضًا: بالفيديو: السيارة التي جمّلت قيادة الأوف رود.. تجربة فورد رينجر 2023

فورد سيارات فورد علامات السيارات
loaing icon