الجيل التالي من ابل كار بلاي يستولي على كامل لوحة القيادة في سيارتك

منحت شركة أبل سائقي السيارات ميزة مبكرة ومثيرة في الجيل التالي من Apple CarPlay وهي ترتقي بتجربة الترفيه في السيارة إلى مستوى جديد.

تطور أكثر من فعال

تكنولوجيا السيارات

مثل نظام أندرويد اوتو Android Auto، يسهّل نظام CarPlay بالفعل الوصول إلى تطبيقات مثل الخرائط والهاتف والرسائل عبر لوحة التحكم بشاشة اللمس في سيارتك. ولكن الإصدار التالي سيشهد دمج CarPlay مع مجموعة العدادات الكاملة لسيارتك، بما في ذلك عداد السرعة، وأدوات التحكم المعتدلة والمزيد.

هذا يعني أن شركة أبل ستعتمد بشكل فعال على واجهة المستخدم بالكامل في سيارتك، مع تكييف نظام CarPlay على ما يبدو مع أي نوع من أشكال الشاشات داخل السيارة، إضافة إلى توفير محتوى كبير وغني لشاشات متعددة.

ميزات البرنامج

تكنولوجيا السيارات

الشيء الأكثر إثارة لعشاق CarPlay هو مستوى التخصيص في البرنامج الجديد. حيث ستتمكن من اختيار تصميمات مختلفة لمجموعات المقاييس، واختيار عناصر واجهة المستخدم الخاصة بك والحصول على معلومات سريعة لأمور عدة مثل الطقس والموسيقى في المقصورة.

وبطبيعة الحال، ستتمكن أيضًا من اختيار أن تعرض لك خرائط Apple المكان الذي يجب أن تذهب إليه في الشاشة خلف عجلة القيادة، على الرغم من أن هذا بدا وكأنه يشتت انتباهك في العروض التوضيحية المبكرة من Apple للجيل التالي من CarPlay.

الجانب السلبي للميزة

تكنولوجيا السيارات

ما هو الجانب السلبي في هذه الميزة الجديدة؟ إن نظام Apple CarPlay الجديد ليس جاهزًا بعد، حيث قالت شركة أبل إنه سيتم مشاركة المزيد من المعلومات قريبًا قبل الإطلاق في عام 2023 وأن "السيارات سيبدأ الإعلان عنها في أواخر العام المقبل".

تقول شركة أبل إن شركات صناعة السيارات "متحمسة" بشأن الإصدار الجديد من CarPlay. بينما يبدو الجيل التالي من CarPlay مصقولًا وجميلًا للغاية، لا سيما مع ألوانه القابلة للتخصيص، لكنه يحول بشكل فعال مصنعي السيارات إلى جانب واحد عندما يتعلق الأمر بتصميم لوحة القيادة.

كما أنه لم يتضح بعد ما إذا كان النظام سوف يعمل مع المركبات المتوافقة مع CarPlay اليوم. ومع ذلك، نأمل أن يكون هناك بعض عناصر التوافق مع الإصدارات السابقة وأن المزيد من المطورين سينضمون إلى أفضل تطبيقات Apple CarPlay. هذا ويبلغ عدد تطبيقات CarPlay حاليًا المئات، ولكن نتمنى أن يدفع هذا الإصدار الجديد من البرنامج إلى ظهور المزيد من التطبيقات للانضمام إلى أمثال Spotify وواتس اب.

اقرأ أيضاً: كيف يمكن لمشتت الهواء أن يجعل السيارة تلتصق بالأرض؟

تكنولوجيا السيارات
loaing icon