ميزة مبهرة من آبل: هاتفك أو ساعتك تتصل وحدها بالطوارئ فور وقوع حادث سيارة

تفكر شركة Apple في إضافة ميزة الكشف عن الأعطال إلى iPhone و Apple Watch، حيث أعلن عملاق التكنولوجيا عن ميزات مماثلة من قبل، لكن استخدامها الأساسي كان اكتشاف حالات السقوط الشديدة. أما الآن، قد تضيف Apple الميزة المحدثة في وقت مبكر من العام المقبل وهي البحث عن علامات محددة لحادث سيارة وتتصل تلقائيًا بخدمات الطوارئ في حالة وقوع اي حادث، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال.

ميزة جديدة في Apple

ستعتمد الميزة على المستشعرات المدمجة في iPhone و Apple Watch مثل مقياس التسارع، الذي يراقب قوة التسارع عند الاصطدام.

ليس من الواضح ما إذا كانت هذه الميزة ستكون حصرية لطرازات iPhone و Apple Watch للعام المقبل، أو ما إذا كانت الميزات ستنطبق على الأجهزة القديمة ايضا.

تطور ايفون وابل واتش

لم يتمكن Casey (الشخص في الاعلان)، من الوصول إلى جهاز iPhone الخاص به بعد التدحرج في سيارته. لذلك استخدم Casey ميزة Emergency SOS في Apple Watch لطلب المساعدة. والمثير للدهشة أن Emergency SOS يعمل على ساعات Apple التي تفتقر إلى الراديو الخلوي عن طريق دعم الراديو الخلوي المتصل بهاتف iPhone.

تقوم شركة Apple باختبار الكشف عن الأعطال لمدة عام تقريبًا، وفقًا لـ WSJ، من بيانات مجهولة تم جمعها على أجهزة iPhone و Apple Watch وتتوافق البيانات مع ملايين التأثيرات.

منافسة ايفون لجوجل

هذه الخطوة تبشّر بالخير بالنسبة للميزة التي تنطبق على النماذج الحالية، حيث أن البيانات تأتي منها في البداية. يبدو أن هذه مجرد طريقة لجعل الميزة رسمية ووضع Apple على قدم المساواة مع المنافسين، بحيث تتمتع هواتف Pixel من Google بهذه الميزة، وفقًا لماكرومورز.

بشكل عام، إنها ميزة جيدة تشبه تطور "الاستجابة التلقائية للانهيار" من OnStar، والتي ظهرت لأول مرة في عام 1996. تخبر شركة جنرال موتورز WSJ أن OnStar " يستجيب لأكثر من 6000 إشعار تعطل شهريًا"، لذا وضع ميزة مثل هذه يزيد من عدد الأشخاص الذين يمكنهم استخدامها.

اقرأ ايضا: حقيقة شراء أودي لسيارات مكلارين

تكنولوجيا لايف ستايل
loaing icon